أفضل مدارس أهلية بجدة

مريم درويش حسن

إن معرفة أفضل مدارس أهلية بجدة هو أمر يشغل عدد كبير من أولياء الأمور، حيث إن التعليم هو أساس في تكوين مبادئ الأطفال، وزرع القيم والأخلاق في عقولهم، فالطفل يقضي ساعات طويلة في المدرسة، لا يتعلم منها العلوم فقط، بل ترتقي أخلاقه أو تدني على حسب المدرسة المتواجد بها.

أفضل مدارس أهلية بجدة

تختلف معايير اختيار المدرسة المناسبة للأطفال من شخص لآخر، وفي ضوء موضوع أفضل مدارس أهلية بجدة سوف نوضح أنواع مختلفة من المدارس لتناسب جميع المعايير، وذلك من خلال السطور القادمة: [1]

مدرسة التعاون

تتميز هذه المدرسة بأنها تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، ذلك لأن طريقة إيصال المعلومات لديهم تعتمد بشكل أساسي على التبسيط إلى أقصى درجة.

كما أنها تبدع في المجالات التعليمية المختلفة، الجانب العقلي، والعملي، والعلمي، على المستويات المختلفة في جميع المواد، وتتواجد في حي السلمانية.

مدرسة دار الفكر

تعتبر هذه المدرسة من أفضل المدارس المعروضة في هذا الموضوع، وذلك لأن اهتمامهم الأول هو ترسيخ المبادئ والشرائع الإسلامية في ذهن الطلاب.

في الوقت ذاته لا تهمل تعلم اللغة الإنجليزية ، حيث إنها تساعد الطلاب على تأسيس وتطوير اللغة، فيتخرج الطالب من المدرسة وهو يتمكن من اللغة تمكنًا تام، بل ويستطيع تدرسيها لغيره.

كما أنها تمكن الطلاب من استخدام البلاك بورد، مما يؤهل الدارسين إلى القدرة على التعلم الذاتي من خلال الكورسات الاون لاين والبحث عن المعلومات بشكل متقن.

مدرسة عالمي الممتع

رأي أهالي جدة في هذه المدرسة مثيرة للاهتمام، فقد اتضح من خلال آرائهم أنها تساعد في تطور الطلاب، وقد تم تأسيسها قبل أحد عشر عام.

الأمر المميز في هذه المدرسة أنها تهتم بالإبداعية، فتساعد على زيادة إعمال عقل التلاميذ، والعصف الذهني، والمناقشة، والقدرة على إجاد الحلول المختلفة، كما لها كفاءة تلقين المواد الدراسية للطلاب.

لا يفوتك أيضًا: أفضل مدارس أهلية في الطائف

أشهر المدارس الأهلية بجدة

أفضل مدارس أهلية بجدة

في سياق التحدث عن موضوع أفضل مدارس أهلية بجدة، سوف نذكر المدارس التي تميزت في مجالات تعليمية عديدة، ومن ضمنها:

مدرسة الأندلس الأهلية

أشار الكثير من أولياء الأمور إلى حرص هذه المدرسة على إعداد شخصيات قادرة على تحسين المجتمع وتطويره، ويمكن تسجيل الطلاب من ٥ أو ٦ سنوات حتى سن السابع عشر.

تهتم المدرسة بمواكبة تطور العالم الحديث، حيث تنطوي الطرق التعليمية لديهم على التكنولوجيا، مما يثري المعلومات لدى الطلاب.

كما تعزز المدرسة الجانب الديني لدى الطالب، فتخصص جزء من اهتماماتها في تحفيظ الطالب القرآن الكريم، وتتواجد في حي الروضة بجدة.

مدرسة النصر

تشمل جميع المستويات الدراسية، ويوجد بها اختلاط بين الإناث والذكور، تهتم بالجانب الترفيهي لدى الطلاب، حيث تتضمن  طريقك التدريس بها الألعاب التعليمية المختلفة.

كما أنها تثري الطلاب بمعلومات مركزة، ولديها طريقة ممتازة في تقسيم المناهج للطلاب، وتتواجد في حي الحمراء بجدة.

مدارس أهلية بجدة للبنين

في إطار التحدث عن موضوع أفضل مدارس أهلية بجدة، سوف نذكر بعض المدارس الخاصة بالذكور فقط، وذلك لحرص أهل السعودية على عدم الاختلاط، وتتمثل هذه المدارس في الآتي:

مدرسة الأقصى الأهلية

تقع هذه الهيئة التعليمية في شارع عبد الله سليمان، ولا يدخلها إلا ذكور فقط، كما أنها تدرس جميع المستويات الدراسية، من سن ٦ أو ٥ سنوات إلى سن ١٧ سنة.

تعمل المدرسة بشكل دؤوب في تحسين طرق التعليم، حيث أنها تعلم الطلاب طريقة تمكين التكنولوجيا واستغلالها فيتلقى المعلومات بشكل أفضل.

مدارس الرحمة الأهلية

هذه الهيئة التعليمية حريصة كل الحرص على تعزيز أصول الشريعة الإسلامية في عقول وقلوب الطلاب، وتحرص على تحسين الوسائل التعليمية لتتناسب مع العصر الحالي.

حيث تدخل الوسائل التكنولوجية في طرق التعليم، لمساعدة الطلاب على مواكبة التطور، وتتواجد المدرسة في حي الروضة شارع الكيال.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل مدارس أهلية في خميس مشيط

أفضل المدارس بجدة للبنات

في ضوء التحدث عن موضوع أفضل مدارس أهلية بجدة، سوف نذكر أفضل المدارس الموجودة بجد للإناث، والتي تتبين في السطور الآتية:

  • مدرسة البيان النموذجية للبنات: عنوانها المدني الأندلس، رقم الهاتف الخاص بها: +966 12 661 1004.
  • مدرسة الروضة جدة النموذجية :عنوانها محمد صالح الصفا، رقم الهاتف الخاص بها: +966 12 678 0088.
  • مدارس هدى الشمال الأهلية للبنات: عنوانها حي الحمدانية، رقم الهاتف الخاص بها : 966 12 288 8667.
  • مدرسة النهى النموذجية: عنوانها زهر الأدب السلامة، رقم الهاتف الخاص بها: +966 12 683 8386.
  • مدرسة الملك فهد النموذجية :عنوانها المستقبل المضيء، الروضة، رقم الهاتف الخاص بها: +966 12 660 8655.
  • مدرسة القراءات النموذجية :عنوانها توجد في شارع عبد الله رضا حي السليمانية، رقم الهاتف الخاص بها: +966 56 776 7848.
  • مدارس الأمل النموذجية الأهلية :عنوانها الحمدانية حي الماجد، رقم الهاتف الخاص بها: +966 50 297 0453.
  • مدرسة اللغات جدة العالمية: عنوانها طريق الأمير متعب بن عبد العزيز بن مالك، رقم الهاتف الخاص بها: +966 55 765 9032.
  • مدرسة القلم الأهلية للبنات: عنوانها هلال بن سعد بن مالك، رقم الهاتف الخاص بها: +966 12 674 2150.
  • مدرسة الروضة جدة النموذجية: عنوانها محمد صالح الصفا، رقم الهاتف الخاص بها: +966 12 678 0088.

في نهاية المقال يجب معرفة إن اختيار الوالدين لمدرسة ما، يترتب عليه الكثير من النتائج على الطفل، في سلوكه، وأفكاره، ومعتقداته، بل ومنهجه في الحياة أيضًا، لذلك يجب الحرص على اختيار مدرسة جيدة.

المراجع
  1. https://www.edarabia.com/schools/jeddah/