عبارات بوستات للميت رثاء واشتياق مؤثرة مكتوبة ومصورة

مريم درويش حسن

بوستات للميت تعبر عن الحزن الذي يُصيب الإنسان عندما يفارقه المقربين منه، فلحظة الفراق من أصعب اللحظات التي قد تمر على الإنسان، حيث تؤلم القلوب وتبكي العيون، ونحاول أن نخفف حزننا عن طريق الدعاء لهم، فالدعاء يصل للميت، وذلك عبر نشر كلمات على مواقع التواصل الاجتماعي.

بوستات للميت يوم الجمعة مكتوبة

كثيرًا من الناس يعبرون عن الاشتياق للميت بكتابة البوستات الحزينة والمؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ففراق الأحبة أصعب شعورًا يمكن أن يعيشه الإنسان، فما أصعب أن تشتاق لشخص قريب منك ولا تعرف أن تصل له وتعبر له عن اشتياقك له لأنه فارق الحياة، وإليكم بعض بوستات للميت يوم الجمعة مكتوبة:

يا رب ارحم موتانا واجعل لنا نصيبًا في لقائهم في الجنة إن شاء الله.

أحبتنا رحلوا عن الحياة لكنهم لم يرحلوا عن ذاكرتنا، فنحن نتذكرهم في كل وقت ومكان ونذكرهم بدعائنا دائمًا.

لقد أقترب العيد واقترب معه ذكرى وفاة أغلى الناس على قلبي، فاللهم ارحمهما وأدخلهم الفردوس الأعلى إن شاء الله.

لا أحد يستطيع أن يعرف شعور مفارقة الأحبة إلا إذا يكون قد عاشه، فهو أصعب شعور قد يعيشه الإنسان على الإطلاق.

خيالك ما زال يؤنسني كلما تذكرتك، فلقد اشتقت إليك كثيرًا.

لنا لقاء في الجنة إن شاء الله سوف نحتضن فيه أحبتنا الذين فارقونا في الحياة الدنيا.

نواجه في الحياة الدنيا الكثير من الأوجاع والأوقات الصعبة، ولكن اشد أنواع الوجع وجع فراق الأحبة، والشوق لشخص قد فارق الحياة الدنيا، فاللهم لا تكتب هذا الوجع على أحد.

اشتاق إليك كثيرًا يا أبي فلقد تركتني طفله مدللة والآن أنا في سن العشرين ولكنني ذبلت بدون يا أبي.

اللهم يا رحمن يا رحيم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك يا رب.

لم أستطيع نسيان تلك الليلة التي فارقتني فيها فأنا أتذكر كل شيء كأنه حدث الأمس، فلا أستطيع مواجهة الحياة بعدما فارقتني، يا ليتك لم تفارقني.

لماذا فارقتني لم اشبع منك بعد، لم اخبرك عن كل ما بداخلي يا ليتك تعود إلي مرة أخرى، وأنا لن أحزنك أبدًا، فقط أريد أن اعانقك عناق طويل حتى أشبع منك.

اشتاق إليك كثيرًا، فلا يوجد للحياة طعم بدون شخص مثلك، فكل شيء أصبح في الحياة ممل تعيس لا يوجد له معنى، كم أتمنى رؤيتك ولو لمرة واحدة فقط.

نلتقي بإذن الله في جنات النعيم صديقي وأخي وحبيبي واقرب شخص لقلبي، اللهم صبر قلوبنا على فراقك.

افتقدك كثيرًا افتقد كل شيء كنا نفعله سوياً، افتقد الأوقات التي كنا نقضيها سوياً، رحمك الله واسكنك فسيح جناته.

عندما تأتي ذكرى وفاتك يحاوطني إحساس مؤلم جدًا لا أستطيع وصفه بالكلمات، أود أن أصرخ واعبر عن حزني على فرقك ولكنني لا أستطيع البكاء حتى، لا أعلم هل جفت دموعي أم ماذا حدث.

لا يفوتك أيضًا:  بوستات عن كتمان الحزن والمشاعر

صور بوستات للميت

بوستات للميت مؤثرة جدًا بالصور تعبر عن كم الأسى والحزن الذي يعيشه الإنسان عندما يفارقه شخص قريب منه، فيصيبه من وقت لآخر الشعور بالحزن عندما يسترجع ذكرياته مع الشخص الذي فارقه، وتكون صور دعاء للميت لمنشورات الفيس بوك :

بوستات للميت مؤثرة جداً

تعبر هذه الصورة عن مدي الحزن والأسي الذي يصيب الإنسان عندما يموت والده فلا يوجد شخص في الحياة يستطيع أن يعوض فقدان الأب وبداخل الصورة عبارة: (غاب أبي وغاب معه زمن جميل لن يعود اللهم إني لا اعترض على حكمك ولكن الشوق يغلبني اللهم بلغه سلامي فأني اشتقت إليه).

بوستات للميت مؤثرة جداً

تُعبر هذه الصورة عن صعوبة الشعور الذي يحس به الإنسان عندما يفقد عزيز له فلا يوجد أصعب من شعور الفقد وتحتوي الصورة على عبارة: (أقسى أنواع الشوق أن تشتاق لغائب عند ربه).

بوستات للميت مؤثرة جداً

بداخل هذه الصورة دعاء بالرحمة للأب المتوفي، فمن فقد والده كأنه فقد سنده في الحياة، وفي الصورة دعاء: (اللهم أرحم أبي فقيد قلبي واغفر له وأنس وحشته ووسع قبره، اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل).

بوستات للميت مؤثرة جداً

تحتوي هذه الصورة على دعاء لمن فارقونا وتركونا في هذه الحياة فالحياة تعيسة من بعدهم ولا نستطيع أن نقدم لهم شيء غير الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة وبداخل الصورة عبارة: (اللهم ارحم روحًا صعدت إليك لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء اللهم ارحمها واغفر لها وانظر لها بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين).

لا يفوتك أيضًا:  دعاء الصبر على فراق الميت مكتوب

عبارات مؤثرة جدًا للميت

لا تستطيع الكلمات أن تصف شعور اشتياق لشخص ميت، فالعين تدمع والقلب يبكي على فراق الأحبة وذكرياتهم تحوطنا من كل مكان، فاللهم ارحم جميع موتانا وموتى المسلمين اجمعين يا رحمن يا رحيم وإليكم عبارات مؤثرة للميت:

  • عندما غادرت الحياة غابت شمس حياتي معك، فأصبح كل شيء في الحياة باهت حزين.
  • لحظة الوداع هي أصعب اللحظات التي مررت بها في حياتي، اللهم احفظ كل احبتنا واجعلهم بجوارنا يا رب.
  • لماذا تركتني وحيدًا في هذه الحياة يا صديقي، كنا نتشارك سوياً الأحزان والأفراح والأوقات الصعبة، لكنك تركتني وغادرت بعدما تعلقت بك.
  • تألمت كثيرًا في هذه الفترة، فكانت أصعب فترات حياتي عندما فقدت أغلى شخص على قلبي.
  • ترك الحياة ورحل لأن الجنة تشبه.
  • بعد رحيلك صديقي الغالي لم استطع أن أجد شخص مثلك ينصحني ويرشدني إلى الطريق الصحيح يشاركني أوقات الفرح والشدة، اشتاق إليك كثيرًا صديقي الاقرب لقلبي.
  • لا يوجد شيء في الحياة أقسى من فقدان الميت.
  • رحيلك من الحياة هو اصعب شيء مر علي في حياتي، فالم قلبي لا يخف ودموعي لا تجف، ولا أملك إلا الدعاء لك بالرحمة والمغفرة لعله يخفف ألم قلبي على فراقك.
  • اللهم اعطي قلوبنا الصبر على فراق أحبتنا فالحياة من بعدهم صعب العيش فيها.

كلمات اشتياق للمتوفي

كلنا سوف نموت وكلنا لله راجعون، ولكن من الصعب أن يتأقلم الناس على فراق شخص قريب منهم، فالفراق من أقسى المشاعر التي قد يعيشها الإنسان، وإليكم بعض الكلمات المعبرة عن اشتياق المتوفي :

  • اللهم ارحم ميتًا قد مات وأمات جزء في داخلنا بعد رحيله ومفارقتنا.
  • لا يوجد شيء مؤلم، أكثر من ألم استرجاع ذكرياتنا لشخص قد فارق الحياة ولا نستطيع الحديث معه.
  • اشتاق كثيرًا لتقبيل جبين شخص قد سرقه الموت مني، اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين وصبر قلوبنا على فراقة.
  • لقد تدمر كل شيء بالنسبة لي بعد مفارقتك الحياة، فأنا لا أستطيع العيش في هذه الحياة بعدما رحلت وتركتني وحيدًا.
  • أخي الغالي لماذا رحلت وتركتني في هذه الحياة وحيدًا، فأنت كنت الشمعة التي تضيء حياتي وتجعلها سعيدة رحمك الله واسكنك الفردوس الأعلى إن شاء الله.

في ختام مقالنا الذي ذكرنا فيه بوستات للميت ، التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي فلا يوجد شعور أصعب من شعور فراق الأحبة.