تجربتي مع الكافيار للشعر وفوائده

أ / آية أحمد زقزوق

تجربتي مع الكافيار للشعر ، حيث إن الشعر هو تاج المرأة وأهم سمات الحسن والجمال لديها، لذا فدائمًا يوجد ما هو جديد في عالم العناية بالشعر، ومن ضمن أهم وأفضل طرق الحفاظ على الشعر واستعادة حيويته ولمعانه هو العلاج بالكافيار، سواء الكافيار الطبيعي أو منتجات الكافيار المصنعة، والذي يعمل على فرد الشعر والتخلص من الهيشان والتقصف وغيرها من مشكلات الشعر.

تجربتي مع الكافيار للشعر

هناك العديد من التجارب حول استخدام الكافيار للشعر، ويبدو أن جميعها إيجابية، حيث تم انتشار بروتين الكافيار وماسكات الكافيار للشعر من عدة سنوات، ولكن لم يستخدم بكثرة لارتفاع ثمنه، وفيما يلي بعض تجارب الكافيار للشعر:

التجربة الأولى 

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من التقصف والهيشان وجفاف الشعر، إلى أن رأت أحد المتخصصات في التلفاز تتحدث عن فوائد الكافيار للشعر، وبدأت بالفعل باستخدامه، فتقول أنه عزز صحة شعرها كما منحه مظهر لامع وحيوي، وزاد طول الشعر بشكل ملحوظ، كما تخلصت من التلف والهيشان والجفاف تمامًا.

التجربة الثانية 

تقول صاحبة التجربة أنها تساءلت في أحد المنتديات النسائية عن تجاربكم مع الكافيار للشعر ، وقالت أن السيدات نصحوها باستخدام ماسكات الكافيار للشعر، حيث تقوم بخلط ملعقة من الكافيار مع الزبادي وزيت اللوز وتغلف الشعر بالخليط، إذ تقول بعد الاستمرار على الخليط لمدة شهر، بدأت تلاحظ قوة الشعر والنعومة الفائقة، كما تخلصت من التلف والهيشان والتقصف.

التجربة الثالثة 

تقول صاحبة التجربة أنها اعتادت على التخلص من تجاعيد الشعر والتقصف بالكرياتين والبروتين، إلى أن جربت بروتين الكافيار، إذ تقول أنه مذهل وأفضل كثيرًا من البدائل الأخرى، حيث يبدو الشعر كثيف وناعم كالحرير، كما يمنحه مظهر حيوي وجذاب، فمنذ جربته لا يمكنها التخلي عنه أو استبداله.

لا يفوتك: ما هو أفضل معالج للشعر؟

فوائد الكافيار للشعر

الكافيار هو عبارة عن بيض السمك ويعتبر واحد من أهم مضادات الأكسدة المستخدم في مجال العناية بالبشرة والشعر ، وتتمثل فوائد الكافيار للشعر في [1] [2] :

غني بالفيتامينات المغذية للشعر

  • الكافيار غني بفيتامين أ، الذي يعمل على إنتاج دهون صحية تمنع جفاف الشعر وتقصفه.
  • يحتوي على فيتامين د الذي يمنع التساقط والهيشان ويعزز نمو الشعر.
  • بالإضافة لاحتوائه على الزنك المفيد لجهاز المناعة والذي يساعد على تجديد الخلايا وتقوية خصل الشعر وكثافتها كما يمنح فروة الشعر الرطوبة والقوة.

الكافيار يحتوي على مضادات الأكسدة 

الكافيار غني بالبروتين ومضادات الأكسدة، التي تعمل بدورها على تقوية بصيلات الشعر، كما تعمل على تعزيز الكولاجين والإيلاستين، المسؤولين عن كثافة الشعر وقوته ومكافحة أعراض التقدم في العمر على البشرة والشعر.

يحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة للشعر 

يحتوي الكافيار على الأحماض الدهنية الغير مشبعة، مثل الأوميجا 3 والأوميجا 6 ، والتي تعتبر داعمة قوية للبشرة والأظافر والشعر، إذ تعزز الكولاجين والكيراتين، المسؤولين عن المظهر الحيوي والقوي للشعر، كما يحمي الكافيار من تلف الشعر وتقصف الأطراف.

تجربتي مع الكافيار للشعر

شاهد أيضًا: تجربتي مع صابون الغار للشعر

بروتين الكافيار للشعر

يعرف بروتين الكافيار للشعر بأنه واحد من أفضل طرق فرد الشعر، حيث ظهر في السنوات الأخيرة كبديل للبروتين والكرياتين، حيث يتميز بأنه يحتوي على أحماض أمينية وبروتينات لتقوية الشعر وتعزيز كثافته ولمعانه، والقضاء على التقصف والهيشان، كما يمكن تطبيقه خلال نصف ساعة .

فوائد بروتين الكافيار للشعر

تتمثل فوائد بروتين الكافيار للشعر في [3] :

تعزيز صحة الشعر 

يتعرض الشعر لأشعة الشمس والأتربة والحرارة، وغيرها من العوامل التي تزيد تقصفه وتدمره، لذا فبروتين الكافيار يقوي بصيلات الشعر ويعالج ما أتلفته العوامل الجوية وغيرها من المؤثرات السلبية.

تحسين الشعر التالف 

ينصح الخبراء باستخدام بروتين الكافيار للتخلص من الشعر التالف، حيث إن الصبغة وكي الشعر وتعرضه للبخار يتلفه و يتسبب في تقصفه، فالبروتين هو الحل الأمثل لهذه المشكلة.

حماية الشعر من الأشعة الضارة 

يحتوي الكافيار على الفيتامينات اللازمة لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، كما يقوي بصيلات الشعر ويعزز إفراز الكولاجين.

تجربتي مع الكافيار للشعر

أضرار كافيار للشعر

ينصح الخبراء والمتخصصين باستخدام الكافيار الطبيعي في عمل أقنعة للشعر وماسكات دائمًا بالخلطات الطبيعية، حيث إن بروتين الكافيار كغيره من أنواع البروتين الأخرى يجب أن يحتوي على مواد كيميائية، لتساعد على الفرد بنسبة كبيرة، ومن عيوبه أيضًا أنه قصير الأمد لا يدوم طويًلا فعلى أقصى تقدير يستمر شهر فقط.

أسعار ماسك الكافيار للشعر

يعتبر ماسك الكافيار من المنتجات المرتفعة الثمن حيث إن العبوة بحجم 250 ملم، تباع بسعر 68 دولار، وذلك بالنسبة للمدة التي يدوم فيها، حيث ينتهي مفعوله بعد شهر تقريبًا [4] .

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقال تجربتي مع الكافيار للشعر وفوائده، والذي تعرفنا من خلاله على بعض التجارب الخاصة باستخدام الكافيار للعناية بالشعر.كما تعرفنا على فوائد الكافيار الطبيعي للشعر.

وعرضنا أيضًا فوائد وأضرار بروتين الكافيار، حيث ينصح الخبراء باستخدام المواد الطبيعية والمرطبات الحيوية للشعر والابتعاد عن مواد الفرد التي تحتوي على الفورمالين المضر لفروة الرأس.

المراجع
  1. https://www.scissorscut.ca/caviar-for-hair-benefits/
  2. https://www.byrdie.com/caviar-for-hair-5120279
  3. https://www.sha3ar.com/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B3/
  4. https://www.arabianbusiness.com/lifestyle/style/review-caviar-hair-treatment-in-dubai-614976