كيف أطول أظافري بطريقة طبيعية

أ / أميرة عاطف أحمد

كيف أطول أظافري بطريقة طبيعية والذي يعد واحدا من أبرز الطرق لإظهار جمال المرأة وخاصة الشابات لما تضفيه الأظافر الطويلة من مظهر جذاب لليدين بجانب كونها دليل على مدى أهتمام المرأة وعنايتها الفائقة بجمالها حيث تحتاج الأظافر للظهور بمظهر صحي وبراق لرعاية خاصة وتغذية سليمة للحفاظ على قوتها ولمعانها .

وهو ما قد يتسبب في القلق للكثير من السيدات وخاصة اللواتي يتعرضن لعوامل ضارة بنمو الأظافر مثل الأنيميا ونقص الفيتامينات أو تعرض اليدين للماء والمنظفات بشكل مستمر وغيره من المؤثرات الغير صحية مما يدفعنا للتساؤل عن طرق ووصفات طبيعية تساعد في إطالة الأظافر ونموها بأقل تكلفة ودون أي مواد كيماوية قد تضر بالبشرة .

كيف أطول أظافري بطريقة طبيعية

كيف أطول أظافري بأسرع وقت

مع اقتراب العيد وما يصاحبه من زيارات ومتنزهات ومناسبات أحتفالية مثل الخطوبات وحفلات الزواج وحرص كل سيدة وفتاة علي الظهور بمظهر متألق وجذاب والتي تعد الأظافر الطويلة واحدة من الطرق الدلالية الهامة عليه وخاصة عند وضع المانيكير عليها وإعطائها شكل متميز لليدين .

وما يترتب عليه من شعورهن بالثقة تزايد البحث عن طريقة طبيعية لإطالة الأظافر بسرعة لذلك وحرصا من موقع محتوى على تلبية احتياجات قراءة وتوفير كل ما يسعون للحصول عليه خلطات وطرق طبيعية للعناية بالبشرة والشعر وغيره من المواضيع الهامة سوف يقدم الموقع لحضراتكم فيما يلي الإجابة على السؤال التالي :

كيف أطول أظافري بطريقة سهلة وسريعة

هناك عدة مواد طبيعية يمكن استخدامها لعمل خلطات طبيعية تعمل علي نمو وإطالة الأظافر بسرعة وسهولة منها :

الثوم

يعرف الثوم بفوائده المتعددة لتغذية البشرة ودخوله في معظم العلاجات الطبية المفيدة للجسم بوجه عام لذلك ينصح لإطالة الأظافر بالأتي :

1471511653 grow your fingernails step 20

  • إحضار فص ثوم فرك الأظافر بها مثل المبرد وتكرار تلك الوصفة يوميا لمدة أسبوع .
  • كما يمكنك أن تقومي بعصر كمية كافية من الثوم وتطبيقها على الأظافر طوال الليل ثم شطفها صباحا .
  • يمكنك أيضا أستعماله مع عصير طماطم وملح وخلطهم جيدا معا ثم نقع الأظافر في الخليط لمدة ربع ساعة مع مراعاة المداومة .

الليمون

يتميز الليمون بكونه غني بعدد من الأحماض الأمينية والفيتامينات الضرورية لتجديد الخلايا وتحفيزها على النمو وإزالة الشوائب الضارة وحمايتها من العوامل الضارة المؤثرة على حيويتها وصحتها بما في ذلك اليدين والأظافر وهو ما دفع خبراء التجميل والعناية بالبشرة لاستعماله في عدة وصفات لإطالة الأظافر منها :

  • نقع الأظافر في عصير الليمون لمدة خمس دقائق ثم فرك الأظافر بواسطة فرشاة الأسنان بخليط من الماء الفاتر والخل ثم شطفهم مع القيام بذلك مرة كل أسبوع .
  • قومي بفرك أظافرك بالليمون لمدة عشر دقائق ويمكنك استعمال الفرشاة في ذلك ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر وجففيه جيدا ثم ادهني أظافرك بزيت الزيتون على أن تكرر تلك العملية ثلاث مرات أسبوعيا .
  • دلكي أظافرك بالليمون ثم ضعي قليل من الفازلين واتركيها عشر دقائق ثم اغسليها بعد ذلك وستشاهد الفرق بعد أسبوعين .

الزبدة

تحتوي الزبدة على علي العديد من الفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة ونمو الأظافر مثل فيتامين A,E,C وللاستفادة منها كل ما عليكي أن تذوبي كمية مناسبة منها على النهار وتنتظري حتى تكون درجة حرارتها مناسبة و دلكي أظافرك بها وأتركيها قليلا ثم قومي بشطفها بعد ذلك مع التكرار يوميا لمدة أسبوعين دون توقف .

long nails2

زيت الأفوكادو واللافندر

يتم وضع كميتين متساويتين من زيت الأفوكادو وزيت اللافندر معا لتكوين مزيج متجانس ومن ثم دهن الأظافر به وتركه لمدة 12 ساعة ثم شطفه مع المواظبة على التكرار مرة واحدة أسبوعيا .

زيت حبة البركة

للحصول على أظافر صحية وطويلة في وقت قصير ادهني أظافرك قبل النوم بزيت حبة البركة واتركيه للصباح ثم اشطفيه مع الحرص على استعمال تلك الوصفة أكثر من مرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *