أسماء أقوي واشهر المسلسلات الأجنبية في التاريخ

منال حجازي

أسماء أشهر المسلسلات الأجنبية يشهد هذا العام عرض العديد من المسلسلات التي حققت نجاحا ساحقا مما أدي إلى وجود أجزاء عديدة لها وذلك بسبب زيادة المشاهدة التي حققتها ، وسوف نتناول في السطور التالية تفاصيل هذه المسلسلات ومن هم فريق العمل وما الوقت التي سوف تعرض فيه .

مسلسل البروفيسور (La casa de papel)

La casa de papel

مسلسل أسباني أكشن درامي من اشهر المسلسلات الأجنبية , يحكي قصة عصابة مكونة من ثمانية أشخاص قام بإنشائها مهندس عبقري لتقوم بتنفيذ خِطط محكمة لسرقة أموال من البنوك , هذا ما يبدو في البداية لكن بعد ذلك يتم الكشف عن قصة درامية وراء ما يفعله هذا المهندس .

وقد تم عرض ثلاثة أجزاء ناجحة من المسلسل , آخرهم الجزء الثالث الذي تم عرضه في شهر يوليو من عام 2019 وقد لاقا اهتماماً جماهيرياً لافتاً وإشادة العديد من النقاد بحبكته وإخراجه , أما الجزء الرابع فهو في طريقه للخروج إلى النور

قام بأداء دور المهندس قائد العصابة المخرج والممثل الإسباني ألفارو موراتا , وشاركته في البطولة الممثلة الإسبانية كيتي مانفر التي قامت بدور المحققة , والممثلة الإسبانية أورسولا كوربيرو , والممثلة ألبا فلوريس , والممثل فرانسيسكو بالإضافة إلى بقية أفراد العصابة وأفراد فريق الشرطة .

مسلسل الموتى السائرون (The Walking Dead)

الموتى السائرون

مسلسل أمريكي من فئة الرعب , تم عرضه أول مرة سنة 2010 ولاقى نجاحاً باهراً على المستوى الجماهيري والفني كما حصل على عدة جوائز مختلفة ومازال يحصد الجواز حتى الآن

وتدور أحداثه حول بعض الأشخاص الذين يحاولون النجاة عندما استيقظوا يوماً ليتفاجأ بأن جميع البشر الآخرين في العالم قد ماتوا وعادوا للحياة بعد الموت في شكل مومياءات , ويقوم الأموات بأعمال تخريبية ومحاولة قتل المجموعة التي مازالت على قيد الحياة .

قام بأداء دور البطولة في هذا العمل الممثل البريطاني أندرو لينكولن , والممثل الأمريكي جون بيرنثال , والممثلة الأمريكية سارة وين كوليز , والممثلة لوري هولدين .

أنتج من مسلسل الموتى السائرون عشرة أجزاء , آخرها الموسم العاشر الذي بدأ عرضه في السادس من أكتوبر لعام 2019 .

مسلسل أشياء غريبة ( Stranger Things )

Stranger things

هو مسلسل أمريكي يتبع قسم مسلسلات الخيال العلمي , وهي المسلسلات التي تصوِر أحداث خارقة لطبيعة الأرض والبشر ولا يمكن حدوثها في الواقع .

تم إنشاء ثلاثة أجزاء من مسلسل أشياء غريبة حتى الآن , وصرح منتجي العمل أنه من المحتمل أن يتم إنتاج جزأين آخرين قريباً , بالنسبة إلى الجزء الثالث فقد تم إنتاجه في شهر يوليو من عام 2019

وابطال هذا الموسم هم الممثلة الأمريكية وينونا رايدر , والممثل الأمريكي ديفيد هاربر , والممثل الكندي الطفل فين وولفرد .

تبلغ عدد حلقات الموسم الثالث ثمان حلقات , وتدور أحداث هذا المسلسل حول وحوش لها قوى فتاكه تطارد البشر في المدينة , ويحاول التصدي لهم مجموعة من السكان الذين يملكون قوى خارقة أيضاً .

مسلسل المرآة السوداء ( Black Mirror )

المرآة السوداء

هو مسلسل بريطاني يقوم على فكرة إظهار مساوئ التكنولوجيا الحديثة وما يمكن أن تتسبب فيه من كوارث , وينتمي المسلسل إلى فئة الخيال العلمي حيث أن الأحداث الواردة في المسلسل غير واقعية ولا يمكن حدوثها فهي فقط تضخيم لأضرار تطور التكنولوجيا .

تم إنتاج خمسة مواسم من المسلسل لكن حلقاته غير متسلسلة بمعنى أن كل حلقة لها قصة مختلفة وأبطال مختلفين

وقد بدأ عرض الموسم الخامس الذي يحتوي على ثلاث حلقات فقط في شهر يونيو من عام 2019 .

وقد تساءل البعض حول امكانية انتاج موسم سادس من مسلسل بلاك ميرور بعد النجاح الساحق الذي حققه بأجزائه الخمسة , وكانت الإجابة من قبل منتجي العمل أنه لا مانع من انتاج موسم سادس ولكن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت .

مسلسل الأقنعة الهزيلة ( Peaky Blinders )

Peaky Blinders

هو ايضاً مسلسل بريطاني يتبع فئة المسلسلات البوليسية غير أنه مختلط ببعض الدراما التاريخية , تقع أحداثه في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى ويحكي المسلسل قصة أحد العصابات التي تقوم بتنفيذ جرائم مختلفة , وجدير بالذكر أن قصة المسلسل شبه حقيقية فهذه العصابة كانت موجودة بالفعل في نهاية القرن التاسع عشر .

تم إنتاج خمسة مواسم من مسلسل بيكي بلايندرز , آخرها الموسم الخامس الذي تم عرضه في شهر سبتمبر لسنة 2019 , يتكون كل موسم من ستة حلقات , وتم اطلاق بعض التصريحات تفيد ببدء العمل على موسمين إضافيين من الممكن عرضهما خلال العامين 2023 و 2023 .

شارك في بطولة العمل الممثل الإيرلندي كيليان مورفي , والممثل النيوزلندي سام نيل , والممثلة البريطانية هيلين ماكروري .

مسلسل الدمية الروسية ( Russian Doll )

Russian Doll )

مسلسل أمريكي كوميدي مكون من ثمانية حلقات , يحكي قصة سيدة روسية تعمل في صناعة الدمى تقوم بحضور حفل في أمريكا لتغني وترقص لكنها تتفاجأ بشيء غريب يحدث لها حيث تموت وتحيا مرات عديدة خلال الحفل في إطار كوميدي درامي ممتع .

تقوم بأداء دور البطولة لهذا المسلسل الممثلة الامريكية نتاشا ليون , وقد بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل في شهر فبراير من عام 2019 , ومن المقرر أن يتم إطلاق الموسم الثاني في الشهور الأولى

تعرفنا في هذا المقال على معلومات وأسماء أشهر المسلسلات الأجنبية , نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها قد حازت على استحسانكم , ويسعدنا أن تشاركونا بأسماء المسلسلات المفضلة لديكم عبر التعليقات في أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *