أقرب استراحة من موقعي الحالي

مريم درويش حسن

ما هي أقرب استراحة من موقعي الحالي؟ يتردد هذا السؤال من قبل المواطنين بالمملكة، بدافع حب العزلة والهروب من إزعاج المدينة وضجيجها، يختار البعض قضاء أوقات فراغهم في الاستراحات المترامية الأطراف على أطراف المدن، الأمر الذي أحدث طفرة ملحوظة في بناء استراحات لهذا الغرض وتأجيرها، حيث وجد المستثمرون طريقهم لبناء استراحات ذات مرافق كاملة؛ لتأجيرها على مدار العام.

أقرب استراحة من موقعي الحالي

أقرب استراحة من موقعي الحالي

يختلف كل استراحة في بنائها حسب المدينة التي تقع فيها، فبعضها مبني من الآجر، وبعضها مبني من الصفيح، وبعضها خيام.

لكنها متشابهة في أنها تقع في مناطق خارج النطاق العمراني، بعيدًا عن وسط المدينة الذي يتميز بالاكتظاظ وصخب الحركة التجارية وحركة المرور الكثيفة التي لا تكاد تتوقف أبدًا.

والراحة تعني أنك مقاتل في هذه الحياة، وأثناء معركتك تحتاج إلى فترة راحة قصيرة، بينما تشير الدلائل إلى أن شعبنا السعودي يقضي في راحة أكثر مما يقضيه في القتال مدى الحياة من أجل البحث عن الرزق، أي أن قد يجلسون في المنزل لمدة ساعتين وفي العمل خمس ساعات، بينما تكون راحته أكثر من ست ساعات، وعليك حساب ساعات النوم .

أفضل استراحات في الرياض

تضم مدينة الرياض مجموعة ضخمة تضم أكثر من 300 استراحة ، يقدم كل منها جميع خدماته المتنوعة لإسعاد الزائرين.، تتميز استراحات الرياض بتنوعها من حيث المساحات والخدمات والتسهيلات المقدمة فيها. أدناه، سوف نتعرف معًا على أفضل الاستراحات في الرياض.

استراحات ليالي المهدية

تتميز صالة ليالي المهدية بأنها من أفخم صالات المهدية للمناسبات، حيث تتيح للعملاء إقامة أنواع مختلفة من الحفلات التي يرغبون فيها، ومنها: حفلات الزفاف، حفلات الخطوبة، حفلات أعياد الميلاد، حفلات آخر الليل، حفلات التخرج، حفلات استقبال المولود الجديد.

تحتوي الصالة على العديد من المساحات الواسعة والديكورات العصرية الأنيقة التي تجمع بين الحداثة والفخامة، كما يضم عددًا من المجالس التي تتسع لـ 50 إلى 100 شخص لعقد حفلات منفصلة للرجال والنساء، توفر صالة ليالي المهدية جميع المعدات من أنظمة الإضاءة والجدران المزينة بالأضواء والأرائك بألوان وتصميمات متعددة وديكورات رائعة لإقامة الحفلات الخاصة.

يمكن للصالة أيضًا تقديم بوفيه طعام ومشروبات في الحفلات –بناءً على طلب العميل، أما بالنسبة للراغبين في الإقامة بشكل مؤقت، فإن استراحة ليالي المهدية توفر جميع خدمات ومرافق الترفيه والاستجمام لاستقبال العائلات والمجموعات.

متوسط الإيجار اليومي من 500 إلى 2000 ريال سعودي.
رقم الهاتف +966540988800
العنوان تقع Layali Al Mahdia Rest House في حي المهدية بالقرب من شارع صحار بن عباس.

لا يفوتك أيضًا:  أقرب محطة بنزين من موقعي تعمل الآن

استراحة أنوال

التي تعد من افضل استراحات الرياض للعائلات، تقع على مساحة 3000 متر مربع، ويضم مسبحًا للبالغين ومسبحًا للأطفال مع ألعاب للأطفال وملعبًا لكرة القدم وملعبًا للكرة الطائرة وقسمًا منفصلاً للسيدات مع مجلسين.

كما يوفر للزائرين مجلس رجال، وشواية للرجال، و 6 دورات مياه، ومناطق خضراء بالعشب الصناعي، يُسمح للزوار بدخول الصالة السنوية الساعة 4 مساءً ومغادرتها الساعة 4 صباحًا. [1]

استراحة فاخرة

الاستراحة الفاخرة تمنحك يومًا مليئًا بالفخامة والمتعة، حيث تحتوي على خيمة ملكية بها نيران المخيم، ومسبح كبير، وملعب كرة طائرة، ومجموعة من ألعاب الأطفال، كما يوفر قسماً خاصاً للسيدات وجلسات خارجية بالأشجار الخضراء وأشجار النخيل الرائعة ومرافق الشواء، استراحة فاخرة من قسمين (قسم للرجال وقسم للنساء).

يشتمل قسم الرجال على خيمة ملكية مع نار المخيم ولوحة أريكة وحوض سباحة وملعب كرة طائرة مع مراحيض وأحواض وألعاب للأطفال ومساحات خضراء مع أماكن جلوس خارجية، أما القسم النسائي فهو يضم أريكة مع مدفأة وغرفة أرضية وقاعة كبيرة وغرفة نوم مع مطبخ مجهز بالكامل ودورتين مياه ومغاسل وألعاب للأطفال ومساحات خضراء وخدمة الواي فاي.

متوسط الإيجار اليومي 2000 ريال سعودي
رقم الهاتف 0505141211
العنوان تقع Anwal Rest House في حي الرمال بالقرب من شارع علي البجادي.

استراحة القلعة

يعتبر استراحة القلعة من أجمل استراحات الرياض التي تعيدك إلى العصر القديم بزخارف مميزة ومساحات خضراء تتخللها صخور ناعمة وأزهار ونباتات مميزة.

كما يوفر المنتجع لزواره مسبحًا مفتوحًا وقاعة اجتماعات كبيرة وألعابًا للأطفال وجلسات خارجية على شكل أكواخ ذات أسقف من سعف النخيل، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الصالة على شلال خشبي وملعب كرة قدم، وجميعها على مساحة إجمالية قدرها 2800 متر مربع.

رقم الهاتف 0555457764
العنوان تقع استراحة القلعة في حي السعادة بمدينة الرياض.

استراحة وسام

تعتبر استراحة الوسام من أشهر الاستراحات في شمال الرياض للمناسبات، حيث تحتوي على قاعات متنوعة مناسبة لإقامة أنواع مختلفة من الحفلات، بما في ذلك حفلات الخطوبة، وحفلات التخرج، وأعياد الميلاد، يحتوي قسم الرجال على مجلس رجال يتسع لأكثر من 50 شخصًا، ومساحات خارجية مميزة.

يحتوي القسم النسائي على مجلس مميز بزخارف عصرية تتسع لأكثر من 50 شخصًا ، مع مساحات خارجية يمكن إقامة الحفلات فيها في الهواء الطلق، تضم الصالة أيضًا مطابخ ودوامات ومسبحًا خارجيًا ومسبحًا داخليًا وقاعة طعام منفصلة وشرفة.

متوسط الإيجار اليومي من 500 إلى 2000 ريال سعودي.
العنوان تقع Al-Wessam Rest House في الجنيفي حوطة سدير، الرياض.

بقية الماس الملكي

تم تصنيف استراحة رويال دايموند كواحدة من أرقى الاستراحات في الرياض، ويضم مسبحًا وحديقة مع مرافق مكيفة ومفروشة بأثاث أنيق وجهاز تلفزيون.

رقم الهاتف 0505334028
متوسط الإيجار اليومي 1500 ريال سعودي
العنوان تقع The Royal Diamond Rest House في حي الرمال بالقرب من شارع البساتين وشارع أبي بكر بن علامة الأنصاري.

ستار بريك

يعتبر استراحة النجوم من أفخم الاستراحات الموجودة في مدينة الرياض، حيث تتوفر فيه جميع مستلزمات الرفاهية والمتعة في جو أنيق وهادئ.

تنقسم الصالة إلى قسمين وتحتوي على مسبح واسع للأطفال، وملعب وخيمة ومجموعة من الألواح الداخلية والخارجية، كما يوفر مساحات خضراء بها العديد من ألعاب الأطفال، وتقع استراحة النجوم في حي الياسمين شمال الرياض. [2]

استراحة النخلة

يعتبر The Palm Rest House أفضل استراحة للإيجار في الرياض بشكل يومي للعائلات على وجه الخصوص، لأنه يضم مسبحًا وألعاب مائية ومساحات خضراء مع مرافق مجهزة بأثاث عصري ومكيفات وحديقة وتلفزيون ومطبخ، كما توفر لزوارها أماكن جلوس خارجية ومسارات صخرية في الحديقة ومجلس تراثي.

رقم الهاتف 0541466633
العنوان تقع استراحة النخلة في حي القيروان شمال الرياض.

لا يفوتك أيضًا: أقرب شقق مفروشة من موقعي في جدة

في ختام مقالنا عن أقرب استراحة من موقعي الحالي، قد أوضحنا افضل واهم الاستراحات الموجودة في السعودية و طرق التواصل بهم.

المراجع
  1. https://www.alsoouq.com/saudi-rest
  2. https://amaknn.com/chalets

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *