افضل 20 أدعية لحفظ وتحصين الأولاد مكتوبة

أدعية للأولاد مكتوبة من موقع محتوى، إن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان وجعل له من الأسباب ما يعينه على أن يحيا حياته بكل سلاسة ويسر، والتي يعتبر الدعاء واحدا منها، فهو من أفضل العبادات المحببة لرب العالمين والتي بها يتوجه الإنسان إليه ليناجيه ويطلب منه الرحمة والغفران أو يطلب منه أن يعينه على الدنيا ومغرياتها.

فالإنسان لو ترك باب التقرب إلى الله سبحانه وتعالى وعاش لوحده في هذه الدنيا الفسيحة لما كان باستطاعته الصمود فيها حتى ولو لبرهة قصيرة من الزمن، لأنه من أضعف المخلوقات لوحده، فهو يستمد قوته من المولى جلا وعلا الواحد القاهر القوى العزيز القادر على إعانته في الدنيا والآخرة، ومن خلال المقالة التالية نلقى نظرة سريعة على أهمية وفضائل الدعاء، ونوفر لكم مجموعة من الأدعية المستحبة لحفظ الأولاد والأهل، وإليكم التفاصيل.

دعاء تحصين الأحفاد اللهم احفظ لي أولادي وأحفادي ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان
دعاء لحفظ الأولاد من السوء اللهم احفظ أولادي ولا تجعل ابتلائي فيهم ، واحفظهم من كل مكروه أو شر قد يصيبهم. اللهم كما حفظت كتابك الكريم احفظ أبنائي من الشيطان الرجيم. اللهم احفظ أبنائي من الأمراض والأسقام.
دعاء تحصين الأولاد والزوج اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير

أدعية لحفظ الأولاد مكتوبة

اللّهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم. اللّهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين اللّهم حَبب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعِصيان.

اللّهم افتح عليهم فتوح العارفين، و علّمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنك سميع مُجيب.

اللّهم علّمهم ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض، إنك سميع الدعاء.

اللّهم إني أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، واجعلهم هُداة مهتدين.

اللّهم حَبّب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان واجعلهم من الراشدين. ربنا هِب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرةَ أعين واجعلنا للمتقين إماماً.

اللّهم اجعلهم أوفر عِبادك حَظاً في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصتك، الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خَوف عليهم ولا هُم يحزنون.

اللّهم اغفر ذنوبهم، وطهر قلوبهم ، و حصّن فروجهم، وحَسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نوراً وحكمة، وأهلّهم لقبول كل نعمة.

اللّهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، والطف بهم يا كريم، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه اليك وأحبك.

للّهم فرّح بهم نًبيك المختار، واعل بهم المنار، يا عزيز يا غفار.

اللّهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية.

اللّهم ارزقهم المعلم الصالح، والصحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلق بمن دُونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.

اللّهم ارزقهم حُبك وكل عمل يقربهم إلى حُبك. اللّهم اجعلهم ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتكً فأحببته، وتًقرب إليك فقربته، وسألك فأجبته.

اللّهم جنبهم رفقاء السوء، والزنى والخمر والمخدرات، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات.

اللّهم أمدد لي على أحسن حال في أعمارهم وافسح لي بعافية منك في آجالهم وهب لي تربية طيبة صغيرهم وقوي لي ضعيفهم وأنبتهم نباتاً حسناً يا ذا الجلال والإكرام .

اللّهم سَلّمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الاعلان والأسرار، وأهدِهِم لما تحبه منهم واغفر لهم يا غفار.

دعاء لحفظ الأولاد من السوء

الدعاء مفتاح الرحمة

للدعاء أهمية عظيمة وفضائل متعددة، ولعل أول فضل من فضائله أنه يمد الإنسان بالقوة التي تلزمه حتى يسير على طريق الطاعة وحتى يلتزم بالصراط المستقيم الذى وضعه له رب العالمين، فالحياة مليئة بالملذات والشهوات والتي ينساق ورائها الإنسان بغرائزه في لحظة ضعف ولكن الدعاء يقوى نفس المؤمن ويعمل على تهذيبها ليكون قويا أمام المعاصي ولا يقترف الذنوب لأنه على علم بأنها تغضب الله تعالى.

وقد بين النبي الكريم صلى الله عليه وسلم فضل الدعاء في الكثير من الأحاديث النبوية، وكذلك الآيات القرآنية، حينما قال المولى سبحانه وتعالى في كتابه العزيز

 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

رب العالمين هو أقرب إلى الإنسان من أي مخلوق في الكون، فلذلك يكون طلب الإنسان الواعي إليه وحده لا شريك له وليس لأى مخلوق آخر في الحياة الدنيا، فالله تعالى قريب إلى الإنسان لحظة دعائه وهو يجيب على الدوام عندما يتوجه إليه بقلب خاشع ذليل، فالدعاء من افضل أنواع العبادات التي من الممكن ان يقوم بها الإنسان المسلم.

الدعاء مؤنس المؤمن

فى احلك اللحظات وأصعب الظروف التي تمر على الإنسان في الحياة، يكون الدعاء هو مؤنسه فالإنسان الدائم التذكر لربه الكريم يستشعر بوجوده دوما ليدرك انه ليس وحيدا حتى وان ذهب الناس من حوله، لأن الله معه، وعندما يطلب من الله العون لا يكون هنالك وسيط بينهما فتأتى الإجابة من الله عزوجل بسرعة لا يمكن تخيلها، لتتلاشى الكروب والمحن والصعاب التي يمر بها وتزداد حسناته من خلال الدعاء.

أدعية لحفظ الأولاد مكتوبة

كيف يستجاب الدعاء

وحتى يستجيب الله سبحانه وتعالى لدعاء الإنسان الذى يدعوه عليه أن يلتزم بمجموعة من الشروط والآداب الهامة والتي يمكن تلخيصها على هذا النحو التالي:

  • يجب أن يكون الدعاء منطلقا من قلب خاشع خالص النية الى الله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له.
  • يجب آلا يكون الدعاء مخلوطا بأي نوع من أنواع الرياء للناس.
  • ضرورة انتقاء الألفاظ المناسبة أثناء الدعاء والتضرع إلى رب العالمين قدر الاستطاعة.

ضرورة تحرى الأوقات المستحب فيها الدعاء والإكثار من الدعاء فيها أكثر من غيرها، حتى يكون له نصيبا من الإجابة، ومن هذه الأوقات وقت نزول الغيث، والثلث الأخير من الليل، وغيرها من الأوقات الأخرى التي أخبرنا بها نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.

وأخيرا، يجب آلا يكون الدعاء مقتصرا على أوقات الشدائد والمحن والكروب، بل يلزم أن يتقرب الإنسان المؤمن بالدعاء إلى ربه الكريم في سائر الأوقات والأحوال، بمعنى آلا يدعوه في اوقات الكرب وينساه في أوقات الرخاء والسعادة.

أدعية لحفظ الأولاد

 نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات. 

  • سمر السيد البدوى
  • منذ 6 أيام
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هو الدعاء لصلاح الابناء؟

    اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن.

  • كيف يتم تحصين الاولاد؟

    أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. يجب أن يقرأ الراقي المعوذتين وسورة الإخلاص لتحصين الأطفال من العين والحسد وكل الشرور. يجب وضع اليد على رأس الصغير ثم الدعاء بالكلمات: ” اللهم رب الناس اذهب الباس، أشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.”

  • كيف احمي ابني من العين؟

    رب ارفع شأن أولادي وبارك لي فيهم، اللهم اشفي أولادي من الحسد يا حي يا قيوم، اللهم اشفي أبنائي. اللهم إني أسألك أن تحفظ، أولادي، و اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهم بفضلك عمن سواك. أيضاً اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.