الرد على كلمة it’s my pleasure

مريم درويش حسن

الرد على كلمة it’s my pleasure بأكثر من شكل باختلاف المواقف التي تقال فيها، فهي تعد من ردود المجاملة اللطيفة حيث تنقل إلى الفرد التقدير والاحترام، ومن الجدير بالذكر أن أكثر الأوقات التي يستعمل فيها الناس هذه الجملة، حينما يكونوا مسرورين بمساعدة أحد ما لهم، فما أفضل الردود المناسبة لها.

الرد على كلمة it’s my pleasure

إن كلمة my pleasure تعني من دواعي سروري، فهي إحدى جمل الترحيب والمجاملة، وسواء تمت إضافة it’s أو عدم إضافتها فإن هذا لن يغير من المعنى شيء، وحينما تقال لك فإن من الأفضل الرد عليها لإظهار تقديرك، ومن أجمل الردود عليها:

الرد الترجمة
Thanks for your nice words شكرًا على كلماتك الجميلة.
thanks for you شكرًا لك.
so am I وأنا كذلك.
You’re most welcome أنت مرحب بك.
No, you did a great job there. لا، لقد قمت بعمل رائع هناك.
So kind of you. لطف بالغ منك.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو الرد على How are you ؟

عبارات للرد على it’s my pleasure

الرد على كلمة it's my pleasure

يمكن أن تبدأ محادثة ممتعة بعد الرد اللطيف على هذه الجملة أو يمكن إنهاء الحديث، لذا نتعرف على بعض الطرق التي يمكن استخدامها حسب الموقف:

  • I’m here for you : أنا موجد لأجلك، تعد من أجمل الردود وأفضلها التي تظهر للشخص أنك تحترم ما فعله من أجلك، كما أيضًا تظهر له أنك حريص على مساعدته في المقابل في أي وقت يحتاجك فيه.
  • How did you do that, btw? : هو رد مناسب حينما تطلب خدمةً ما من شخص وقد أنجزها لك بشكل رائع، وفي غالب الأمر يكون هذا الشيء مسبب توتر لك، وقد ساعدك تصرفه من الخروج منه، وجعل الأمر أكثر سهولة، كما بهذا الرد تعرف ما خطأك حقًا وكيفية التحسين من نفسك حتى لا تسبب له الإزعاج مرة أخرى، وبنفس الوقت تنقل له الثقة والاهتمام بما فعله لك.
  • You are the best there, I’ve to say : من الردود التي تخلق حوار على كلمة من دواعي سروري، وتنقل لهم الإعجاب والتقدير فيما فعلوه، كما الثقة في التصرف الذي بدر منهم.
  • :What can I do for you ? من الردود الملائمة لشخص لا تعرفه قد قدم لك مساعدة، وأنت تريد مساعدته أيضًا لكن لا تدري كيف، فيعبر هذا الرد عن امتنانك له.
  • Call me, when you need something : إذا ساعدك صديق أو زميل لك وقدم لك خدمة كبيرة فهذا الرد يعبر عن مدى اهتمامك، حيث يشير إلى أنه تود أن تعيد المعروف الذي صنعه لك، وأنك موجود في أي وقت لأجله خاصةً إذا احتاجك في أمور  تبرع فيها.
  • So kind of you : ينقل للشخص الذي ساعدك أنه مميز بالنسبة لك، كما يعبر عن الامتنان لوجود شخص مثله في حياتك، حيث ساعدك في موقف ما كان يسبب غصةً ما لك، فهو يستحق أن تشعره بالفخر والتقدير

طرق مختلفة للرد على كلمة it’s my pleasure

أحيانًا يتساءل الأفراد هل من الضروري الرد على  it’s my pleasure أم يمكن إنهاء الحوار عند هذه النقطة، وفي هذا فإنه يعتمد حسب الموقف والشخص الذي أمامك، حيث يمكن أن تعبر بالرد دون الكلمات، ومن أبرز هذه الطرق:

  • إرسال رموز تعبيرية: هي مناسبة جدًا حينما تراسل هذا الشخص على إحدى منصات التواصل، فلديك العديد من الرموز التعبيرية الودودة التي يمكنها مساعدتك إذا لم تجد رد مناسب ترسله، فهو يعد رد بذاته.
  • لا تفعل شيء، اكتفي بالابتسام: في الحقيقة يعد من أكثر الطرق الشائعة للرد على my pleasure، وهذا يرجع إلى عدم وجود رد مناسب أحيانًا، أو أن الموقف لا يتطلب أكثر من الابتسام، لذا يكون كافيًا لنقل امتنانك لكن أحرص على أن تكون الابتسامة حقيقية.
  • الرد بـ حسنًا، وداعًا: هو رد ملائم إذا لم يكن هناك شيء آخر لإضافته إلى المحادثة أو لمتابعتها، فقد يكون هذا هو أفضل رد ممكن قد تقديمه، وعليك أن تضع في اعتبارك أن هذا الشخص قد يكون مشغولًا، لذلك تشرع بإنهاء الحوار للمغادرة بعبارة “وداعًا”، بعد أن عبر كلاكما عن امتنانه الصادق تجاه الآخر.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو الرد على Happy Birthday

متى تستخدم كلمة It’s my pleasure

يمكنك أن تقول “إنه لمن دواعي سروري”  كطريقة مهذبة للرد على شخص قد شكرك للتو على فعل شيء ما، والمواقف الجيدة التي يساعد فيها الناس بعضهم البعض كثيرة وقد تحدث في حياتنا يوميًا  سواء في العمل أو مكان الدراسة، في الهاتف وما إلى ذلك، لذا نذكر أمثلة مختلفة يتم فيها استخدام هذه الكلمة:

  • Thanks for your call, “My pleasure” .
  • Thank you for being on the show, “My pleasure” .
  • Thank you for taking the time to meet with me. I really enjoyed talking with you, “It was my pleasure. Thanks for coming” .
  • Thank you so much for taking Johnny to the movies with you, ، “ It was my pleasure. We enjoyed his company ”.

في نهاية المقال نكون اطلعنا على مختلف الردود المناسبة للرد على my pleasure، كما بعض الطرق المختلفة للرد، وحفنة صغيرة من الأمثلة التي تتضمنها.