التخطي إلى المحتوى

صور ودليل السياحة في السنغال 2020 تعد السنغال من المدن الأفريقية التى نالت شهرة عالمية في الآونة الأخيرة بفضل طبيعتها الخلابة التى تجذب الملايين من السياح العرب والأجانب كما أن بها العديد من الأماكن المدرجة فى قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو .اليكم افضل الاماكن السياحية في السنغال عبر موقع محتوي.

بحيرة ريتبا

تتميز البحيرة بلونها الوردى المميز والذى يعود لنوعية الطحالب التى تعطى المياه اللون الوردى بسبب زيادة امتصاص الطحالب للضوء ويستطيع الزائر للبحيرة أن يرى اللون الوردى بشكل واضح جدا لاسيما فى موسم الجفاف جدير بالذكر أن البحيرة تحتوي على كمية كبيرة من الملح بنسبة 40 % فيما يقارنها البعض مع البحر الميت من ناحية الملوحة ونظرا لهذا فإن العديد من العمال يقومون بالنزول للبحيرة وجمع الملح منها بشكل يدوي بعد دهن أجسامهم بزبدة الشيا للترطيب والحفاظ على الجلد من شدة الملوحة ، تدرس منظمة اليونسكو حاليا إدراج البحيرة ضمن مناطق التراث العالمي وتقع فى شبه جزيرة الرأس الأخضر في دولة السنغال.

جزيرة غوريه

تم إعلان الجزيرة أنها من مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو فى عام 1978 نظرا لأهميتها التاريخية والأُثرية حيث كانت المركز التجارى الأساسى لتجارة العبيد فى القارة الأفريقية فى الفترة من القرن الخامس عشر وحتى القرن التاسع عشر كما أن الجزيرة تعكس حضارات متعددة حيث سيطر عليها كل من هولندا وفرنسا والبرتغال وانجلترا ،تقع الجزيرة قبالة سواحل السنغال مقابل داكار بمساحة تصل إلى 17 هكتار.

حديقة دودج الوطنية للطيور

أدرجت منظمة اليونسكو الحديقة على قائمة التراث العالمى ولكن بسبب الخطر الكثير الذى تعرضت له الحديقة حيث تتعرض الحديقة للعديد من الغازات التى أدت إلى اختناق الكثير من النباتات التى تتخذ من الحديقة موطنا رئيسيا لها بسبب التربة الرطبة كما يوجد فى الحديقة ما يزيد عن 400 نوع من الطيور أشهرها البجع ، تقع الحديقة في شمالي شرق السنغال.

نُصب النهضة الأفريقية

يطل النصب على المحيط الأطلسي في ضاحية أوكام خارج مدينة داكار عاصمة السنغال بارتفاع 46 متر ومصنوع بالكامل من البرونز بتوقيع من المهندس المعماري السنغالي بيير غيابي فيما استغرق بناء النصب مايقرب من سنتين حيث بدأ البناء فى عام 2008 لينتهي في عام 2010 كما تم افتتاح النصب فى الذكرى الخمسين لاستقلال السنغال عن فرنسا.

منتزه نيوكولو كوبا الوطني

يعد المنتزه موطنا هاما للعديد من الحيوانات البرية على رأسها الشمبانيا والأسود والفهود الليوبارد فضلا عن مجموعة كبيرة من الزواحف والطيور ، يقع المنتزه فى جنوب شرق السنغال كما أنه مدرج ضمن قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.

مسجد توبا الكبير

يعتبر المسجد مقرا رئيسيا لجماعة إخوان مريد الصوفية حيث دفن فيها مؤسس الجماعة أحمد بمبا فى عام 1927 والمسجد بشكل عام يتسع لأكثر من سبعة آلاف مصلى ليكون بذلك أكبر مسجد فى السنغال ومن أكبر مساجد أفريقيا بشكل عام ، يوجد المسجد فى مدينة توبا في السنغال.

جزيرة كاريبيان

تبلغ مساحة الجزيرة حوالى 57 كيلو متر مربع كما أنها مصب نهر كازامنس حيث توجد فى نهر كازامانس في إقليم كازامانس.

أفضل فنادق السنغال

  • فندق راديسون بلو ويقع فى داكار ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 5151 جنيه مصرى .
  • فندق بيزنس هوتل ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1700 جنيه مصرى .
  • فندق لا دومير ويقع بالقرب من الشاطئ في داكار ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2029 جنيه مصرى .
  • فندق جارديان سافانا ويقع بالقرب من الشاطئ ويوفر مسابح داخلية ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2149 جنيه مصرى .

افضل مطاعم السنغال

  • مطعم لاجون وان ويقع فى داكار ويقدم الطعام الفرنسى الخالص .
  • مطعم لافوريت ويقدم المأكولات الفرنسية والآسيوية والأوروبية.
  • مطعم لابريري إليه ويقدم الطعام اللاتينى المميز.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *