افضل الأماكن السياحية لقضاء الاجازات في العالم

أ / أمينة محمد ذكى

افضل الأماكن السياحية لقضاء الاجازات في العالم يرغب الكثيرون فى قضاء إجازات إما فى إجازات قبل بداية الموسم الدراسي وإجازات الصيف حيث الذهاب لأماكن تتميز بطقس ممتع أو حتى إجازات شهر العسل ، نقدم لكم فى محتوى عددا من أفضل الأماكن لقضاء أجمل الإجازات .

افضل الأماكن السياحية

  • السياحة في مصر

إنها البلد الأشهر فى العالم سياحيا فهي أم الدنيا وبها يجرى نهر النيل العظيم وبها أيضا مدينتي الأقصر وأسوان حيث الآثار الفرعونية القديمة فضلا عن مدينتي الإسكندرية ومرسى مطروح الساحلية واللتان يوفران طقس ممتع صيفا وشتاءا فضلا عن واحة سيوة الشهيرة التي توفر أفضل وأجود ينابيع المياه الساخنة الكبريتية التي يقصدها الملايين من أصحاب أمراض الروماتيزم والصدفية وراغبي الاستجمام حقا فإن زيارة مصر لا تعوض.

قاهرة 1

صور وادي الفراشات

يعد وادى الفراشات من الأماكن المحببة لدى كل أفراد الأسرة فهو يتسم بالتكلفة القليلة فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة التي يوفرها كما يمكن الوصول إليه عن طريق القوارب البحرية الصغيرة كما أن الإٌقامة داخل الوادي تكون فى أكواخ خشبية بسيطة وليس فى فنادق فاخرة ، يقع الوادي بين منطقتي فتحية ومنطقة أولودينيز على سفح جبل باباداغ فى تركيا.

فراشات 1

مدينة دبي

أفضل أماكن سياحية لقضاء الإجازات إذا كنت من محبي الرفاهية عليك التوجه لقضاء عطلتك فى مدينة دبى إحدى مدن الإمارات العربية المتحدة والتي شهدت العديد من التطورات الاقتصادية والسياحية فى الفترة الأخيرة كما أنها أًصبحت من المدن التي يفضلها الكثير من السياح العرب والأجانب لاسيما وهى توفر كافة المترجمين فى كل الأماكن السياحية .

دبى1

شاهد أيضا:  4 أماكن سياحية في الشفا الطائف

جزيرة بالى فى اندونيسيا

تعد جزيرة بالى واحدة من أجمل جزر اندونيسيا البالغ عددهم حوالى 800 جزيرة حيث الطبيعة الخلابة والهدوء و البعد عن الازدحام فضلا عن الشواطئ الممتعة و الأمواج الهادئة والتكلفة المتوسطة أيضا .

بالى

مدينة لندن

إنها مدينة الضباب الأولى فى العالم وهى المدينة الأكثر تقديما على شاشات التلفزيون حيث المعالم التاريخية والأثرية القديمة المميزة فهناك ساعة بيج بن وهناك القصر الرسمي للعائلة المالكة قصر باكينغهام والمتاحف التي تعرض التاريخ الطبيعي للبشرية والساعة الدورات وجسر البرج وغيرهم من المعالم السياحية فضلا عن كونها رائدة فى المجال الطبي بفضل كوادرها الطبية ومستشفياتها المتقدمة .

لندن1 1

صور كابادوكيا

تعد منطقة كابادوكيا الواقعة في جبال الأناضول في جنوب العاصمة التركية أنقرة من المناطق التي تشهد إقبالا سياحيا كبيرا لاسيما فهي باقية منذ اكثر من 5 آلاف عام كما تتعدد الأنشطة الترفيهية والألعاب التي يمكن ممارستها داخلها فهناك المنطاد الهوائي والحمامات التركية التجميلية الشهيرة فضلا عن الفنادق المحفورة فى الجبل فى تجربة فريدة لن تتكرر سوى فى كابادوكيا.

كابادوكيا1

صور معالم سويسرا

ربما تكون سويسرا من البلدان الأوروبية العالية التكلفة ولكنها تعد من أجمل المدن الطبيعية حيث جبال الألب الشهيرة فضلا عن كونها تتميز بطقس ممتع نهارا وليلا .

سويسرا1

جزر المالديف

إنها القبلة المفضلة لدى راغبي قضاء إجازة شهر العسل لاسيما فهي تبعد عن دول الخليج ما يقرب من خمسة ساعات كما أنها توفر أفضل مشاهد ممكنة للطبيعة الخلابة حيث الشواطئ الهادئة والرمال الناعمة الرقيقة فهي توفر صور للطبيعة فى أبهى صورها .

مالديف1

صور مدينة نيويورك

من اجمل أماكن سياحية لقضاء الإجازات إنها مدينة المشاهير التي يحلم بالسفر إليها العديد من الناس حيث الفنادق الفاخرة والمنتجعات السياحية المميزة فضلا عن معالمها التاريخية والأثرية حيث المتاحف العالمية والنصب التذكاري وغيرها من معالم المدينة الأمريكية .

نيو1

السياحة في فرنسا

إنها بلد الطبيعة البكر وبلد الأزياء الأنيقة فهي من أشهر البلدان السياحية حيث برج إيفل الشهير وقصر فرساي الذي يتهافت عليه الجميع للتصوير داخل كاتدرائية شارتر القديمة التي تعود لأزمنة قديمة و مدينة كان التي يقام عليها المهرجان السينمائي السنوي حيث يحضره الآلاف من فناني العالم .

فرنسا 1

تعرف علي: صور اجمل مناطق في العالم 

سريلانكا

من منا لا يحلم بزيارة تلك المدينة الساحرة التي لا يوجد مثيل لها حيث تستطيع ممارسة رياضة سفاري الفيلة الشهيرة فى سريلانكا كما يمكنك التصوير بجانب صخرة سيجيريا العملاقة فضلا عن منطقة سوق السمك ولا تستطيع سيدتي ان تفوتي زيارة مصانع كاندى خاصة مصنع الألماس .

سريبلا1

صور ومعالم إيطاليا

مدينة العشاق الشهيرة حيث جبال الألب وجسر التنهدات ومدينة البندقية الشهيرة فى عالم الدراما والتلفزيون حيث القوارب الصغيرة التي تسير وسط المنازل والفنادق فضلا عن متاحف الفاتيكان ومشتملاته وكاتدرائيات إيطاليا القديمة .

ايطاليا1 2

السياحة في ألبانيا

إنها المدينة المثالية للرحلات الطويلة مع تكلفتها القليلة وحجوزاتها الرخيصة كما تستطيع زيارة المدن الأثرية والتاريخية العديدة فيها مثل مدينة تيرانا العاصمة ومدينة دوريس وفلورا حيث الاستمتاع بالشواطئ الخلابة التي تضاهي تلك الموجودة فى أوروبا فضلا عن جزر كساميل الشهيرة التي تأسر الأنفاس من فرط جمالها .

البانيا1

الطبيعة الخرافية فى سلوفينيا

ربما تكون سلوفينيا اشتهرت فى الفترة الأخيرة بسبب رحلات زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السيدة ميلانيا ترامب هي السبب الأقوى فى شهرة المدينة ولكنها تتمتع بطبيعة خلابة لم تتعكر بوسائل التكنولوجيا الحديثة أو مصادر التلوث .

سلوفينيا1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *