صور أغرب مقابر في العالم

أ / أمينة محمد ذكى

صور أغرب مقابر في العالم تزخر مدن العالم كافة بالعديد من المقابر المميزة والملونة على عكس الحالة الطبيعية للمقابر حيث الموت والحزن فى المقال القادم نحاول سرد صور اغرب المقابر حول العالم .

أغرب مقابر في العالم

  1. مقبرة تكساس
  2. مقبرة لبائعات الهوى والفقراء
  3. مقابر “قادة المافيا”
  4. مقابر تحت الماء
  5. “مقبرة المرح”

المقبرة الملونة

توجد المقابر الملونة فى المكسيك حيث قام الأهالي بطلاء المقابر القديمة اعتقادا منهم أنها سوف تجلب السرور والراحة لدى الموتى .

المكسيك1 1

تعرف علي: قصص رعب حقيقية أقوي القصص المرعبة التي حدثت بالفعل

مقابر الغرب

أكثر ما يميز تلك المقابر كونها مليئة بالزهور الملونة التي لا توجد فى العادة فى هذه الأماكن الحزينة ، تم بناء المقابر فى عام 1856 وحتى عام 1858 على يد كارل مولر في مدينة انسبروك في النمسا .

الغرب1

مقبرة جورج رودينا باخ

ربما لم يلق الكاتب الكبير البلجيكي جورج رودينا باخ شهرة كبيرة يستحقها ولكنه طلب عند وفاته أن يصمم قبره على شكل شخصية أبطال إحدى رواياته فتم تصميمه على شكل رجل يخرج من القبر حاملاً وردة.

جورج1 1

مقبرة جلاس وفن

ترجع شهرة المقبرة لكونها تضم رفات العديد من المشاهير فضلا عن ضحايا الكوليرا والمجاعات فضلا عن ضحايا تحطم الطائرة الهندية فى عام 1985 صمم المقبرة دانيال أوكونيل فى عام 1832 وتقع فى إيرلندا.

جاسنوفن 1

قبر الموسيقي والممثل فيرناند اربيلوت

ترتبط بالمقبرة قصة شديدة الرومانسية للموسيقار والممثل فيرناند اربيلوت حيث أوصى بأن يرتفع قبره تمثال له وهو مستلق حاملا رأٍس زوجته بيديه من فرط حبه لها ليكون بذلك دائم النظر فى عينيها حتى الممات ، يوجد القبر في مقبرة بير لاشيه في باريس.

الموسيقى1

مقبرة بارك كلامار

تحيط بالمقبرة العديد من الأسوار العالية و الأشجار كما أنها مصممة على طراز الحدائق فى ذلك الوقت وقد أنشأها المهندس المعماري روبرت أوثيلو في عام 1957 ، توجد المقبرة فى فرنسا.

بارك1 2

مقبرة المتصافحين

ربما تشكل تلك المقبرة دليلا راسخا على الحب الأبدي حيث دفن رجلا من الطائفة البروتستانتية في عام 1888 فى الجزء المخصص لعائلته ولكن زوجته الكاثوليكية أرادت هي الأخرى أن تدفن فى الجزء المخصص لعائلتها أيضا فقام المصممون وقتها بمد يدين من شاهدي القبرين ، توجد المقبرة فى ألمانيا.

المتصافحين 1

المقبرة السعيدة باسانتا

توجد المقبرة في رومانيا و تعود للحرب العالمية الثانية وتشتهر المقبرة بكثرة الورود والزهور الملونة مع العديد من التماثيل والصلبان ، تشهد المقبرة إقبالا سياحيا كبيرا.

السعيدة1

مقبرة سانت بانكراس

ربما تعد تلك المقبرة الوحيدة التي تم تحويلها لإنشاء خط سكة حديد بين لندن و ميدلاند ليتم تجميع رفات موتى المقبرة حول إحدى الأشجار لتصبح بذلك مزارا سياحيا كبيرا ، تم تحويل المقبرة لمشروع السكة الحديد فى عام 1860.

سانت1 5

مقبرة سانت بانكراس

تضم المقبرة رفات العديد من المحاربين الذين قتلوا جراء الحرب فى العراق وأفغانستان فضلا عن جون كينيدي وزوجته كما يكسو اللون الأبيض تلك المقبرة ، تقع المقبرة في ولاية فيرجينيا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ارليجتنون1

مقبرة سارة وجون ميلبورن ديفيس

تم بناء المقبرة فى عام 1879 حيث دفن فيها زوجة جون ديفيس والذى كان يحبها حب شديدا حيث قام ببناء المقبرة بشكل مختلف ليستغرق بناؤه ما يقرب من سبعة سنوات كما يوجد في المقبرة العديد من التماثيل الرخام لهما ، توجد المقبرة في مدينة هياواثا بولاية كانساس الأمريكية.

سارة1

سانتا كروز

تعود المقبرة لعام 1987 حيث أسسها الإسبان كما تعد المقبرة من أهم الأماكن التي يقام فيها مهرجان يوم الموتى حيث تطوف العائلات فى الشوارع وهم يحملون الزهور والشموع ،توجد المقبرة فى أواكساكا فى المكسيك.

سانتا1 1

مقبرة الزوجين المتخاصمين

ربما تعكس هذه المقبرة حالة الطلاق الصامت الدائمة التي كانت بين المدفونين داخلها حيث يوجد تمثال لرجل يجلس على كرسى فيما تجلس زوجته أمامه لكنها تنظر الناحية المعاكسة في إِشارة اوضحه حالة الاختلاف والصمت التام الذي كان بينهما فى حياتهما ومماتهما أيضا ،تقع المقبرة في ريكوليتا في الأرجنتين.

الزوجين 1

ريكوليتا

تضم المقبرة رفات السيدة الأولى الشهيرة إيفا الأرجنتين بيرون والمقبرة مصممة على طراز معماري بديع كما يكسوها الزجاج الملون والبرونز وتعود لعام 1822 وتوجد فى بوينس آيرس فى الأرجنتين .

ريكو 1

مقبرة ماثيو ستانفورد

كان صاحب المقبرة مقعدا فصمم شاهد المقبرة على شكل صبى يحاول القفز ليمسك بيديه الصغيرتين فراشة جميلة فى إشارة إلى تحرر صاحب المقبرة من كرسيه المتحرك .

ماثيو 1

مقابر ولاية واكيامان

أكثر ما يميز تلك المقبرة كونها مزينة بأكثر من عشرة آلاف فانوس كما أنها تعود لعام 816 ميلادية وتوجد في ولاية واكيامان فى اليابان .

واكيمان 1

مقبرة ميري

تعد المقبرة من المقابر المميزة حقا إذ يكسوها اللون الأزرق السماوي ، توجد المقبرة فى رومانيا.

ميرى1

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *