التخطي إلى المحتوى

أضرار إزالة الشعر الزائد بالموس وهو أحد الأسئلة التي تشغل فكر عدد كبير من السيدات وخاصة الباحثات عن وسيلة سريعة وغير فوضوية للتخلص من الشعر الزائد بسهولة ودون المعاناة من الألم المصاحب لإزالته بالوسائل الأخرى مثل الشمع والسويت وغيره .

حيث يتسم أستعمال الشفرة أو الموس بالسرعة واليسر في إزالة الشعر الزائد بجانب التكلفة المنخفضة وإزالة الخلايا الميتة التي تعمل على سد المسام ولكن بالرغم من المزايا السابق ذكرها إلا أنها لا تعد من الوسائل المرغوب فيها عند خبراء التجميل أو أخصائي العناية بالبشرة لما تتسبب به من أضرار وعيوب سوف نقوم باستعراضها معا فيما يلي :

أضرار إزالة الشعر الزائد بالموس

ينتج عن أستخدام الموس أو الشفرة في إزالة الشعر الزائد والتي يطلق عليها البعض عملية الحلاقة لدى السيدات أضرار متعددة تتمثل في :

  • نمو الشعر أسفل الجلد نتيجة لتغير مساره جراء استعمال الشفرة مما يعوق نموه على سطح البشرة .
  • ينمو الشعر بسرعة كبيرة وبصورة أكثر كثافة وملمس خشن لعدم إزالة الشعر من جذوره على عكس الشمع والوسائل الأخرى التي تعمل على تعطيل تقليل وإزالة البصيلات المسئولة عن نمو الشعر .
  • عدم تناسبها مع جميع أنواع البشرة مما يؤدي إلى التهيج الجلدي لدى البعض وظهور الالتهابات والبثور المصاحبة لذلك .
  • مع الاستعمال المتكرر للشفرة يصاب الجلد بالبكتيريا والفطريات المسببة للبقع الحمراء الداكنة والرؤوس السوداء .
  • إلتهاب الأعصاب الطرفية وتلف البصيلات نتيجة لجز الشعر بالموس والشفرة .
  • عدم أمان الشفرة على البشرة وخاصة في المناطق الحساسة من الجسم لما قد تسببه من تشوهات في المظهر الخارجي وألم نتيجة للجروح الناتجة عن حدتها .

أفضل طريقة لإزالة الشعر بالموس

بالرغم من الأضرار الناتجة عن استعمال الموس في إزالة الشعر إلا أنها تعد بالنسبة للكثير من السيدات والفتيات خاصة عند التعرض لمناسبة مفاجأة وهو ما دفعهم للتساؤل عن أفضل طريقة لأستعمال الشفرة أو الموس مع تجنب أضرارها ويتم ذلك عبر أتباع النصائح التالية :

ترطيب الجسم قبل ازالة الشعر عن طريق أخذ حمام دافئ ونقع الجسم في البانيو لمدة عشر دقائق لتلين الشعر وسهولة إزالته .

احرصي على تقشير البشرة قبل إزالة الشعر بالموس باستخدام إحدى طرق التقشير المعروفة من كريمات التقشير أو اللوفة أو قطعة من القماش وتدليك الجسم بها في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت حتى تحصلي على نتائج رائعة .

احذري من استعمال الموس على بشرة جافة حتى لا يصاب الجلد تهيج أو التهاب مما يؤدي لظهور حبوب وبثور غير صحية لذلك ينصح بوضع كريم أو رغوة خاصة بالحلاقة ويمكنك استبداله بزيت الأطفال أو بلسم الشعر لما يعرف عنهم من توفير بشرة ناعمة وطرية مع مراعاة أستخدام كريم ورغوة بدون رائحة في منطقة البكيني لشدة حساسيتها .

اختاري ماكينة الحلاقة التي تحتوي على عدة شفرات لتوفر لك الحصول على النتائج المرجوة دون الاضطرار لإعادة أكثر من مرة ويفضل أن تضم أيضا شريط مرطب للجلد .

ينصح قبل استخدام الشفرة ببلها ثم تمريرها عكس اتجاه نمو الشعر في منطقتي الساقين والذراعين أما بالنسبة لمنطقتي البكيني وتحت الأبط فيراعي تمريرها في عدة اتجاهات نظرا لنمو الشعر فيهم بعدة زوايا مختلفة .

عقب إزالة الشعر يتم شطف الجسم بالماء الفاتر وتقشير الجلد مرة أخرى ويفضل استخدام مقشر طبيعي مثل السكر والقليل من الماء لضمان نعومة الجلد .

جففي جسمك جيدا وقومي بترطيب باستعمال لوشن للجسم أو زيت الأطفال ويمكنك أيضا أستخدام زيت الزيتون أو بودرة التلك وخاصة في منطقتي البكيني وتحت الأبط .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *