التخطي إلى المحتوى

يعد اسم تاليا من الاسماء ذات الطابع الخاص التي يمكن استخدامه في كافة العصور دون الشعور بأن هذا الاسم لم يعد صالحا لاستخدامه في عصر ما ، اسم تاليا هو أحد أسماء العلم الذي يطلق على بعض من الإناث وكان قد ظهر منذ عدة سنوات إلا أنه لم ينتشر كثيرا ، ولكنه عاد من جديد للظهور في السنوات الاخيرة بعدما بدأ الوالدان بالبحث عن اسماء حديثة لأبنائهم تتميز عن أسماء الأطفال المعتادة و المنتشرة بصورة كبيرة في الأقطار العربية.

تصحيح اسم تاليا

يجب الاشارة الى ان اسم تاليا قد انتشر بصورة خاطئة وبدأ يستخدم كاسم علم دون تحري الدقة في طريقة كتابته ؛ فعن طريق البحث في معاجم اللغة العربية التي دائما ماتوضح اصل الاسماء وطريقة هجائها الصحيحة وجدنا ان اسم تاليا ليس له اصل في معاجم اللغة بينما تالية بالتاء المربوطة وليس الالف هي التي يوجد لها معنى ، ومن هذا المنطلق يجب كتابة اسم “تالية” هكذا بدلاً من “تاليا” المنتشر خطأً بين الناس.

معنى اسم تاليا

كما سبق الذكر فان اسم “تاليا” ليس له معنى في جميع معاجم اللغة العربية حتى معجم معاني الاسماء لم نعثر به على اي معنى لهذا الاسم ، ولكن عند البحث عن معنى اسم “تالية” وجدنا ان لهذا الاسم الكثير من المعاني خاصة عند الرجوع الى الفعل الذي جاء منه هذا الاسم ، وكلمة التالي في الأصل تعني صغار النخل كما يعني اسم “تالية” ايضا الاتي وبعد.

كما يذكر البعض أن هذا الاسم ربما اقتبس من التلاوة أي قراءة القرآن ، ويمكنكم التعرف اكثر على معنى هذا الاسم ومعاني الفعل الخاص به من خلال الصور المرجعية المرفقة والمقتبسة من معجم المعاني الجامع.

حكم تسمية اسم تاليا

بسؤال العديد من العلماء المتخصصين في مثل هذه الأمور في الدين الاسلامي حذروا من إطلاق اسم “Thalía ” على الفتيات من المسلمين موضحين ان هذا الاسم ليس له اصل في معاجم اللغة مما قد يدخلنا في جدال نحن في غنى عنه في حالة كان لهذا الاسم أصل أعجمي يتعارض مع معاجم الدين الإسلامي ، ونهى علماء الدين عن استخدام اسم تاليا بهذه الصورة خاصة ان الاسم ليس له معنى حتى في معجم معاني الاسماء.

وينصح علماء الدين الاسلامي الاباء والامهات انهم في حالة أرادوا استخدام هذا الاسم لإطلاقه على ابنائهم من البنات يجب ان يكتب بهذه الطريقة “تالية” لكون هذا الاسم له اكثر من معنى كما سبق الاشارة كما أن أحد معانيه تلاوة القرآن أي أن معنى الاسم في هذه الحالة سيكون مستحب ولايتعارض مع تعاليم الدين الاسلامي.

مشاهير باسم تاليا

يجب الاشارة الى ان سبب انتشار اسم Thalía في الوطن العربي هو شهرة احد المغنيات المكسيكيات التي تعرف باسم تاليا ، والتي وصلت شهرتها الى الوطن العربي ولها الكثير من المحبين لها ، والتي تمتاز بالجمال الشديد ونعومة الصوت كما تعرف ابنة تامر حسني بهذا الاسم ، وقام الفنان عقب ولادتها بغناء اغنية تعرف باسم “تالية”.

صور اسم تاليا

حرص موقع محتوى على تقديم عدد من الصور الجميلة والتي صُممت تحمل اسم تاليا ، وستكون الصور المتوفرة تحمل الاسم مكتوب بالطريقتين سواء الخاطئة “تاليا” او الصحيحة “تالية”.

مشاهير يحملون اسم تاليا

Ariadna Thalía مغنية مكسيكية وواحدة من أشهر ممثلات المسلسلات المكسيكية .
تاليا : ابنة الفنانة المصرية سيرين عبد النور .

ننتظر تعليقاتكم زوار موقعنا الكرام اسفل المقالة من خلال عمل تعليق لطلب معني اسم اخر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *