فوائد فيتامين سي للبشرة

ايمان اسامة

فوائد فيتامين سي للبشرة عبر موقع محتوي . إنّ كُنت مِمّن يُحِبّون إقتناء العديد مِن مُستحضرات العنايه بِالبشرة ، فإختاري المُنتِجات الّتي تحتوي على فيتامين سي لِما لها مِن خصائص مُضادّة للشيخوخه واِلحد مِن حالات حُدوث جفاف البشرة ولكِنّ عليك التاكد أوّلا مِن المُنتِج الّذي سيُحقِّق أعلّي فائده لِلبشرة ، يُقدِّم لك موْقِع محتوي كُلّ ما تُريدين ان تعرُفيه عن فيتامين سي .

فوائد فيتامين سي

يحتوي علي مضادات الأكسده التي بفضلها يستطيع فيتامين سي تقديم الحمايه ضد عمليات الأكسده التي تحدث نتيجة التعرض لاشعة الشمس فوق البنفسجية للملوثات البيئية، حيث يعتبر 80% من الضرر الذي يحدث للجلد يكون بسبب عمليات الاكسده، والتي تؤدي بدورها إلى (الشيخوخه المبكرة والتجاعيد والبقع الداكنه، الخ) وقد يتطور الأمر ليصل إلى التهيجات الجلدية وسرطان الجلد.

قد تؤدي الاكسده أيضا إلى انهيار نسبة الكولاجين في البشره، الكولاجين هو نوع من البروتين الموجود في عدة أجزاء من الجسم، يساهم الكولاجين في إمداد البشرة بالمرونة الذي يحد من حدوث الشيخوخة المبكرة للجلد، إنتاج الكولاجين يقل تدريجيا مع التقدم في السن، في حين اثبتت الدراسات ان الدهان الموضعي للفيتامين سي أو حتى تناوله يؤدي لزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.

فائدة فيتامين سي كدهان موضعي

  • يعزز كثيرا من ترطيب البشرة
  • يؤدي للتقليل من البقع الداكنة
  • فعال جدا للوقايه من اشعة الشمس
  • يقلل ويلطف من التهاب البشرة

uses of vitamin c in skin care2

نصائح مهمه عند التسوق

يدخل فيتامين سي في صناعة العديد من المنتجات المختلفة مثل الكريمات والمرطبات والمحاليل وأنواع أخرى من العلاجات ومع ذلك ليس كلها منتجات فعالة، فإن بعض المنتجات لا تحتوي على الفيتامين الكافي ليصل لطبقة الأدمة الموجودة تحت الجلد، ومنتجات أخرى لا تشتمل على المكونات التي تعمل بطريقة مثالية مع فيتامين سي والتي تؤدي لصعوبة امتصاص البشرة للفيتامين فيما يلي بعض الاعتبارات التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي.

  • يعتبر فيتامين سي مركب غير مستقر، عندما يتعرض للهواء والحرارة والضوء فانه يتاكسد، ولمنع عملية التاكسد يجب الحد من تعرضه للهواء كثيرا فمن الأفضل لك اختيار المنتجات المعبأة في زجاجات مضخة.
  • الاشكال المختلفه من فيتامين سي فعالة مع بعض التركيبات ذات رقم هيدروجيني معين، أفضل أشكال المنتجات التي وجدت للعنايه بالبشره تلك التي تحتوي على حمض الاسكوربيك هو مستقر في صيغة ph منخفضة جدا نحو 3 أو 5 قد يكون مزعج في بعض الاحيان ويسبب الاحمرار ومع ذلك يعتبر المنتج الذي يحتوي على حمض الاسكوربيك هو الاختيار الأفضل عند شراء منتجات العناية بالبشرة، ابحث عن منتج خال من الماء مثل الزيوت
  • ابحث عن تركيز فيتامين سي بين 0.3 إلى 20% فان تركيز 20% يسبب احمرار وتهيج البشرة
  • فيتامين سي يكون فعال جدا عند دمجه مع مكونات أخرى مثل فيتامين e يفيد المركب في حماية البشرة ولذلك ابحث عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين c و e .