صفات برج الدلو للمرأة والرجل في الحب والعلاقات

أ / جرمين خيرت فهيم

برج الدلو هو البرج الحادي عشر من بين دائرة الأبراج الفلكية، وهو من الأبراج التي تمتلك العديد من الصفات التي تُميزها عن غيرها، لذا فإنه يتمتع بقدر كبير من الحب ممن حوله، واستند علماء الفلك من حرك النجوم والكواكب حول الشمس مجموعة من أهم الصفات التي تُفرقه عن الجميع وتُبرز شخصيته في المجتمع.

10 صفات برج الدلو

 

يتمتع مواليد برج الدلو بالعديد من الصفات الإيجابية التي تجعلهم مختلفين عن غيرهم من الأبراج، فهو برج هوائي مضطرب طوال الوقت، وبرغم ذلك إلى أنه يمتلك مجموعة من الصفات الطاغية على شخصيته ويُمكن ملاحظتها من التحدث الأول لديه.

1- شخصية مُبدعة

الرتابة والتقليد من الأشياء التي يفتقرها مواليد برج الدلو، فهم من أكثر الشخصيات المُبدع التي تُجيد تغيير كل شيء أمامها بلمسات بسيطة خاصة بهم، فضلًا عن أنهم لا يحاولون التأثر بالمحيطين بهم، بل إنهم يمتازون بشخصية مختلفة عن الجميع.

من الجدير بالذكر أن هذه الصفة تتجلى واضحة في الحياة العملية؛ حيث إن بإمكانهم فرض رأيهم وشخصياتهم في مكان العمل، والوصول إلى مرتبة عالية مرموقة في خلال وقت قصير جدًا؛ لتفننهم في الخروج بشيء بعيدًا تمامًا عن المألوف، فهو من الشخصيات التي تُفكر خارج الصندوق.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات برج الدلو في العمل 2024 (الدلو في الحياة المهنية)

2- جاد في العمل

لا يُحب مواليد هذا البرج الاستهتار في العمل، فهم دائمًا ما يختارون الأماكن التي تناسبهم، وحتى زملاء العمل يتم انتقاء أفضل أشخاص تُجيد العمل والتقرب إليهم، وهو من الأشخاص الذين يحاولون دائمًا أي مشكلة يُمكنها أن تُعرقل سير العمل.

لذا يُمكننا القول إنه شخص ذكي جدًا من الناحية العملية، وهو ما يجعل له مكانة كبيرة بين زملائه وحتى أساتذته.

3- شخصية مستقلة

  • يتمتع مواليد برج الدلو بشخصية استقلالية تعشق الحرية وتكره القيود بكل أنواعها؛ مما يجعله يتخذ قرار الزواج والانفصال عن العائلة في سِن صغيرة، وهذه الصفة توجد في الرجال أكثر من نساء هذا البرج؛ لعدم توافر هذه الفرصة أمامهم بسهولة.
  • ليس بوسع أي شخص أن يُحرك مواليد برج الدلو مثل العرائس، فهم يقومون باتخاذ الآراء من رأسهم، ولا يُمكن لأحد التأثير عليهم، وبالتالي فهذا يؤدي إلى مُعاناتهم من مشاكل كثير جدًا في العمل.

4- متسامح إلى أبعد الحدود

  • التسامح هو شعار من ضمن شِعرات مواليد برج الدلو، فهم أكثر الأشخاص الذين يحرصون على العفو عن الآخرين إن قاموا بالخطأ في حقهم، ولكن ذلك لا يُعني أنه غير قادر على الانتقام، ولكنه لا يُحب أن يدخل في جدال لا جدوى منه، ويجد أن راحته لن تأتي إلا بالتسامح.
  • من الجدير بالذكر أن هذه الصفة واحدة من أفضل الصفات التي يتمتع بها مواليد برج الدلو، وهي التي تجعل أغلب علاقاتهم تنجح على كافة المستويات العاطفية، ومستوى الصداقة ومستوى العمل أيضًا.
  • التسامح لأصحاب هذا البرج يكون له حد مُعين، ففي لحظة يُمكنهم أن يتخلوا عن مبادئهم تمامًا والأخذ بحقهم، أو الابتعاد عن الشخص المُتسبب لهم في الأذى.

صفات برج الدلو

5- يمتلك ذكاء اجتماعي

  • من بين صفات برج الدلو تكوين الصداقات يعتبر من أسهل ما يُمكن فعله بالنسبة لمواليد برج الدلو، فهم يتمتعون بقدر كبير جدًا من الذكاء الاجتماعي الذي يمنحهم الثقة في الدخول بعلاقات جديدة وبسيطة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الذكاء لا يتوقف فقط على علاقات الصداقة، بل يُمكنهم من الدخول في علاقة عاطفية ناجحة، أو كما يُطلق عليها علاقة صحية.
  • الذكاء الاجتماعي لمواليد برج الدلو يُسهل عليهم إمكانية الخروج من أي مأزق دون أن يشعر من حولهم، فهو يمتلك قدرة كبيرة في التأثير على الآخرين.

6- مهارة التواصل مع الآخرين

التواصل مع الجميع من أفضل المهارات التي يقوم مواليد برج الدلو بفعلها، فهو قادرًا على الاندماج مع مجموعة من الأشخاص والانخراط بهم ومشاركتهم الحديث حتى وإن كانت الجلسة الأولى له معهم.

من الجدير بالذكر أن هذا التواصل يساهم في فهم الآخرين بسهولة، وحبهم وتعلقهم به بطريقة بسيطة، لذا فيُمكننا القول إن مواليد هذا البرج يُمكن الاستدلال عليهم من الوهلة الأولى لرؤيتهم.

7- الحِس الفكاهي الكبير

ومن خلال التعرف على صفات برج الدلو، يمتلك مواليد هذا البرج حِس فكاهي كبير جدًا يُمكن ملاحظته من الحديث معهم، فهم شخصيات قادرة الخروج من المشاكل والصعوبات وتهوينها بالهزار والمرح، ويجب الوضع في الاعتبار أن هذه الصفة تُميزهم جدًا عن غيرهم من الأشخاص، وتؤهلهم لكي يكون لديهم صداقات كثيرة.

لا شك أن هذا الحِس الفكاهي يساهم في تكوين شخصية استقلالية واثقة من نفسها لمواليد هذا البرج، ولا يُمكن لأحد اكتشاف ما يُخبئه وراء كل هذا المرح، لذا فيقوم البعض بوصفه بالصامت أو الغامض؛ لبراعته في إخفاء مشاعره سواء كانت سعادة أو حُزن.

8- عاطفي ورومانسي

من أبرز صفات برج الدلو يتمتع بشخصية رومانسية وحساسة إلى أبعد الحدود، فهم لهم القدرة على حُب شريك حياتهم والتضحية من أجله بكل ما يمتلكون، بالإضافة إلى أنهم يضعون كافة الاعتبارات السيئة التي يُمكن أن تحدث وتُعكر صفو العلاقة ويحاولون الابتعاد عنها.

من الصعب أن يخون مواليد برج الدلو الأشخاص الذين يحبونهم، فالخيانة لا تعرف طريقه ولا تدخل إلى قلبه، لذا فإنه أفضل شريك حياة أو شريكة حياة يُمكن الارتباط بها، وبالفعل لن تجد علاقة عاطفية لهذا الشخص تنتهي بسهولة.

ترك شريك الحياة له شيء يُمكن أن يُدمره تمامًا، فهو لا يتخلى عن علاقته بسهولة، لذا فإنه يخشى دائمًا عند اختيار الشخص الذي يرغب في الارتباط به.

لا يفوتك أيضًا:  صفات برج الدلو والانتقام

9- يُفكر تجاريًا

وفي إطار الحديث حول صفات برج الدلو ، يُحب مواليد هذا البرج أن يكونوا دائمًا رابحين، وهو ينتح من تفكيرهم التجاري الذي يضمن لهم المكاسب المادية طوال الوقت، فهو عادةً ما يحاول الخروج بأقل خسائر ممكنة، وبالتالي فإن أغلب الأعمال التي يدخل بها ينجح فيها نجاحًا باهرًا.

يجب الوضع في الاعتبار أن الدخول في شركة أو أي استثمار مع مواليد برج الدلو فحتمًا سوف يكون ناجحًا وله مكاسب كثيرة جدًا، ويرجع ذلك إلى الشخصية الذكية الاستقلالية التي تُجيد التعامل في أصعب المواقف وأسوأ الظروف.

10- شجاع وقوي

الدخول في معركة مع مواليد برج الدلو من المؤكد سوف تكون خاسرة تمامًا، فهو شخص تمتع شجاعة كبيرة وقوة مُفرطة تجعله مُميزًا عن غيره من الأشخاص، بالإضافة إلى أنه على أتم استعداد للموت في مقابل الدفاع عن حقوقه.

لا شك أن كل هذه الشجاعة لا يُمكن أن تخرج من شخص بسيط، بل إنه من الأشخاص التي تتمتع باختلاف كبير جدًا عن غيرهم، وهو ما يُمكن ملاحظته من الحديث معهم للمرة الأولى.

29

لا يفوتك أيضًا:  توقعات الأبراج هالة عمر 2024 حظوظ الابراج الفلكية

  خصائص برج الدلو

تاريخ البرج من 21 يناير إلى 19 فبرایر
العنصر البرجي هوائي
أسعد أيامه السبت
رقم الحظ 4
اللون المفضل الألوان المائلة إلي الأزرق
أسعد أحجاره الكريمة الياقوت الأزرق

مشاهير برج الدلو

وفي سياق الحديث حول صفات برج الدلو، أما عن أهم المشاهير في شتى مجالات الحياة سواء العلمية او السياسية والادب ونجوم الفن والغناء في العالم العربي والعالمي ايضا من ابناء برج الدلو هم :

  1. البيولوجي الشهير تشارلز داروين
  2. الموسيقار العبقري وولف غانغ آمادوس موتزارت
  3. المخترع الشهير توماس ألفا إديسون
  4. الأديب والروائي الإنجليزي الرائع تشارلز ديكنز
  5. الرئيس الأمريكي الراحل أبراهام لينكولن
  6. فانيسا ريدغريف
  7. الراحل رونالد ريجان
  8. كارل إيكان يوكو أونو
  9. الفنان هشام سليم
  10. الراحلة ليلى مراد
  11. الفنان محمود حميدة
  12. الفنانة نبيلة عبيد
  13. المطربة المعتزلة شادية
  14. الفنان القدير سمير غانم
  15. الفنانة لطيفة

يمتلك مواليد برج الدلو العديد من الصفات المميزة، ولكن هذا لا يُعني أنهم لا يمتلكون مجموعة من العيوب أيضًا، وأبرزها التسرع، وأخذ الأمور على محمَل الجَد؛ حتى وإن كانت غير مقبولة.