التخطي إلى المحتوى
أقوال وكلمات عن قوة الإرادة
صور عن قوه الاراده

أقوال وكلمات عن قوة الإرادة يمتلك كل انسان احلام واهداف كثيره في الحياه ويسعي لتحقيقها بكل قوته ولكن لكي يستطيع تحقيقها يجب عليه ان يمتلك اراده حقيقيه تدفعه نحو تحقيق هدفه، هذه القوه التي تكمن في داخله وهي التي تدفعه وتشجعه لتحقيق امر ما يريد ان يصل اليه ويحقق له حياه افضل يحلم بها وهذه القوه تجعله يتحرك يحدد الهدف الذي يريده ويستغل كافه امكانياته .

كما يجب ان يسعي لاستغلال قوته الذاتيه وان يثق بقدراته وبما يستطيع تقيقه لكي يصل للنتائج التي ترضيه في النهايه، لان الانسان عندما يقنع نفسه بإنه ضعيف الإراده ولا يمتلك القوه الكافيه التي تمكنه من تحقيق هدفه فان ذلك سيؤدي حتما الي فشله ليس في هدفه فقط ولكن في أي شئ في حياته .

يجب علي كل شخص ان يمتلك قوه حقيقيه حتي يتمكن من العيش حياه سويه صحيحه مليئة بالكثير من الفرص والعلاقات الاجتماعيه السليمه لان الاشخاص ضعيفي الاراده دائما ما يفشلون في تكوين علاقات ناجحه ويواجهون العديد من المشاكل في حياتهم والتي تؤدي بهم في النهايه الي فقدان القدره علي التحمل والسيطره علي حياتهم .

ان قوه الاراده من احد العوامل الاساسيه التي تستخدم لتحقيق النجاح الذي يحتاجه الفرد في حياته اليوميه والصفات النفسيه من اهم العوامل الداخليه التي من اختصاصها دفع الفرد نحو تحقيق واجباته و الوصول الي النجاح الذي يسعي اليه .

وقوه الاراده تكون نابعه من داخل الانسان عن طريق التصميم لتحقيق هدف معين والتي تحتاج الي تخطيط مسبقا لها وهي التي تحدد ما يريده الفرد من اهداف فهي تدفع الفرد الي تحمل المسئوليه والاعتماد عن النفس والتخلص من كافه الطاقات السلبيه التي يمكن أن تواجه الفرد في حياته اليوميه و تساعده علي العيش في المجتمع  .

وقوه الاراده تساعد الفرد علي فهم نفسه و ذاته وتكوين علاقات مع المجتمع ودعمهم اليه تساعده للوصول لطموحاته كما ان قوه الاراده تساعد الفرد علي تكوين ثقته في نفسه حيث يساعده علي تقويه العزيمه وان يكون الفرد اجتماعيا بدلا من كونه انطوائيا عن  طريق السفر والتعرف علي اشخاص جديده وهذا يساعد الفرد في تكوين شخصيته وكيفيه تكوين علاقات اجتماعيه وهذا من خلال البعد عن الاحباط والتشاؤم والبعد عن الطاقات السلبيه لكي يستطيع الفرد الوصول للعزيمه وقوه الاراده .

عوامل تعزيز قوة الإرادة

هناك عدد من العوامل التي سوف تساعدك علي زياده ثقتك بنفسك وتعزيز قوه الاراده لديك وتتمثل في البدء فورا في تحديد هدفك والتخطيط الكامل لاهم الاشياء التي ستساعدك للوصول اليه وبدأ تنفيذ الخطوات التي سوف تجعل الطريق سهل لتحقيق حلمك بنشاط وبإيجابيه دون خوف او تردد، بالاضافه الي ضروره كتابه كافه الاهداف والاحلام الذي تريد تحقيقها مع وضع ورسم كافه الطرق التي سوف تساعدك لتحقيق اهدافك، مع الوضع في الاعتبار ضروره التمهل والتروي وعدم التعجل في الحكم علي الاشياء او الخطوات التي اتبعتها سواء بالفشل او بالنجاح في بدايه مشوارك الا بعد رؤيه النتائج في الواقع، ضروره ان يتعرف الانسان علي نقاط ضعفه والاعتراف بها في محاوله لاصلاحها والعمل علي التخلص منها وتجاهلها .

يجب عليه ان يعيش علي ارض الواقع وان يتخلي عن الخيالات المبالغ فيها وتجنب الاهداف المستحيل تحقيقها ولا تتوافق مع قدراته، بالاضافه الي ضروره مشاركه افكاره مع الاخرين ولكن مع حرصه الشديد علي اختيار الاشخاص الايجابيين الذي يثق في انهم سوف يدفعونه للامام والي تحقيق حلمه واجتناب المحبطين الذين ينشرون الطاقات السلبيه .

حيث ان كلما استطاع الفرد تحقيق عامل من عوامل النجاح كلما اراد الوصول الي نجاح اكبر وزادت ثقته بنفسه وعمل اليوم لا يؤجل للغد ،ولكي تستطيع تحقيق هدفك فانك سوف تقابل امامك الكثير من معوقات الحياه فلا تستسلم واجه تلك المعوقات عن طريق اسلوب التحدي لتصل الي النجاح الذي تطمح للوصول اليه عن طريق التحدي والاصرار فمن المهم ان تنظر للاشخاص الذين واجهوا الصعاب لكي يكونوا قوه الاراده والعزيمه كمثال لكي تصل الي تحقيق حلمك واهدافك .

أقوال عن القوة والارادة والنجاح

  • (إرادتي .. ستشكل حياتي ، سواء فشلت أو نجحت .. فنجاحي أو فشلي من صنعي أنا .. وليس من صنع أي شخص آخر . أنا القوة .. أنا من يستطيع إزالة كل العقبات من أمامي .. أنا وحدي مالكة قدري .. فزت أم خسرت .. فالاختيار هو اختياري .. والمسئولية هي مسئوليتي) (إيلين ماكسويل) .
  • مهما كانت تحديات الحياة التي تواجهك .. تذكر دائماً أن تنظر إلى قمة الجبل .. فأنت بهذا .. تتذكر العظمة وتنظر إليها . تذكر هذا .. ولا تدع مشكلة ما أو أمراً ما .. مهما بدا لك خطيراً أن يثبط من عزيمتك.. ولا تدع شيئاً ما .. مهما كان .. أن يصرفك عن القمة هذه الفكرة .. هي الوحيدة التي أريدك ألا تتخلى عنها (ألفونسو أورتيس) .
  • إكتشفت .. وأنا في عز الشتاء .. أن بداخلي حرارة الصيف (ألبرت كاموس) .
  • المثابرة .. ليست سباقاً طويلا ، وإنما هي مجموعة من السباقات القصيرة .. سباق إثر سباق .. ( والتر إليوت) .
  • إنني نوع من الشوك .. إنني أخز (وليم شكسبير ) .
  • إعتقادي أنني أتحمل ما لا يحتمل .. هو الذي يساعدني على الاستمرار (مولي هاسكل) .
  • إنني .. وإن هزمت إلا أنني لم استسلم (صامويل جونسون) .
  • نحن ندرك أن الهزيمة الكاملة هي وحدها الطريق الوحيد التي تجلنا قادرين على أن نخطو خطواتنا الأولى نحو التحرر والقوة .. إن قبولنا بالضعف الشخصي يتحول في النهاية ليكون صخرة صلدة أو اساساً متيناً .. يمكن أن تشيد عليها .. حياة سعيدة هادفة (بل ولسون) .
  • حقاً .. ستكون حراً إذا لم يكن لك في نهارك شاغل .. وإذا لم يكن ليلك مليئاً بالإحتياجات .. والأحزان .. ولكن عندما تمتليء حياتك بكل هذا .. ستجد نفسك ناهضاً .. شامخاً .. متسامياً عليها .. منطلقاً .. متحرراً من أغلالها .. فأنت عند ذلك .. ستكون أكثر حرية (جبران خليل جبران) .
  • ما تعلمته خلال العشرين عاما الأخيرة هو .. أنني وحدي القاضية والمحلفة التي تحكم على ما ستكون عليه حدودي ، إنني لا أرى أمامي حدوداً ، عندما اتطلع الى افق الأعوام العشرين القادمة .. لقد كبرت ونموت بقدر المستطاع .. لقد توقف العمر هنا .. والآن .. فإنني أنمو بشكل أفضل (جلوريا تيلور) .
  • أنظر ! .. إناا نعيش في عالم مليء بالمجاعات .. والجفاف .. والحرمان .. والألم .. عالم فيه كل أنواع البؤس .. والأسى .. ولكننا .. لا نستطيع أن نموت .. رغم المرض .. والتعب .. والوهن .. فكل شيء .. يمكن أن يولد من جديد (إليزابيث أكرز ألين) .
  • إلى النجوم من خلال المشقة .. (شعار ولاية كنساس) .

أسباب تؤدي لضعف الارادة

وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي الي ضعف الاراده والتي ليس للإنسان دخل في حدوثها كالإصابه بالإكتئاب وهو ما يجعل الإنسان يفقد الرغبه في الحياه او تحقيق اي اهداف او احلام فيها وهناك اسباب اخري كالكسل الذي يجعل الانسان بدون هدف ولا يسعي لتحقيق اي نجاح، كذلك التقصير في ممارسه الرياضه، بالاضافه الي ضعف الجسد وقابليته للاصابه بالعديد من الامراض والتي قد تحتاج الي الادويه التي تسبب الخمول للجسم، الي جانب تعاطي المخدرات وتناول الكحوليات التي تؤثر بالسلب علي الإنسان .

كما يمكن ان يؤثر التشتت وعدم التركيز علي هدف معين وعدم التخطيط الكامل للهدف والي الخطوات الي سيقوم بها وهو ما يؤدي الي وجود عشوائيه في طريقه لتحقيق الهدف وهناك عوامل خارجيه يمكن ان تؤثر علي نشاط الإنسان وهي العيش في بيئه غير مهيئه ووسط أناس كسولين ويغمرهم الاحباط وينشرون الطاقه السلبيه لكل من حولهم ولا يشجعون احد علي السعي والعمل .

ويجب ان تتحلي بالصبر والتخلص من العادات السيئه والنظر الي المستقبل و تكوين قابليه جديده من الاشخاص المحيطين بك ومحاوله معرفه كيف وصلوا الي تلك المكانه وتقليدهم وكحاوله الاستفاده منهم ومن خبراتهم في مجال الحياه العلميه والعمليه لكي تصل الي قدر كافي من العلم والمعرفه ويكون ذلك الطريق الي تحقيق النجاح وقوه الاراده .

صور تحفيز قوة الارادة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *