أقوال وكلمات عن قوة الإرادة والعزيمة

أ / نورهان مرسي

حيث يمتلك كل انسان احلام واهداف كثيره في الحياه ويسعي لتحقيقها بكل قوته ولكن لكي يستطيع تحقيقها يجب عليه ان يمتلك إرادة حقيقية تدفعه نحو تحقيق هدفه، هذه القوه التي تكمن في داخله وهي التي تدفعه وتشجيعه لتحقيق امر ما يريد ان يصل اليه ويحقق له حياه افضل يحلم بها وهذه القوة تجعله يتحرك يحدد الهدف الذي يريده ويستغل كافة امكانياته .

أقوال العظماء عن الإرادة

  • الإرادة في الحقيقة هي الفكرة ، و العزيمة هي الروح .
  • خلف كلّ عزيمة هناك دافع، وبقوة الدافع تقوى العزيمة.
  • أنا لم أفشل، أنا ببساطة وجدت عشرة ألاف حل لا يعمل.
  • الذي ليس لديه إرادة ليس له رأي .

ماذا قال الشعراء عن الإرادة

  • ديل كارنيجي: أنا مُصمّم على بلوغ الهدف، فإمّا أن أنجح، وإمّا أن أنجح.
  • جورج باتون: اقبل التحديات لكي تتمكّنَ من الشعور بنشوة النصر.

كلمات عن قوة الإرادة والنجاح

  • (إرادتي .. ستشكل حياتي ، سواء فشلت أو نجحت .. فنجاحي أو فشلي من صنعي أنا .. وليس من صنع أي شخص آخر . أنا القوة .. أنا من يستطيع إزالة كل العقبات من أمامي .. أنا وحدي مالكة قدري .. فزت أم خسرت .. فالاختيار هو اختياري .. والمسئولية هي مسئوليتي) ( إيلين ماكسويل) .
  • مهما كانت تحديات الحياة التي تواجهك .. تذكر دائماً أن تنظر إلى قمة الجبل .. فأنت بهذا .. تتذكر العظمة وتنظر إليها . تذكر هذا .. ولا تدع مشكلة ما أو أمراً ما .. مهما بدا لك خطيراً أن يثبط من عزيمتك.. ولا تدع شيئاً ما .. مهما كان .. أن يصرفك عن القمة هذه الفكرة .. هي الوحيدة التي أريدك ألا تتخلى عنها (ألفونسو أورتيس) .
  • اكتشفت .. وأنا في عز الشتاء .. أن بداخلي حرارة الصيف (ألبرت كاموس) .
  • المثابرة .. ليست سباقاً طويلا ، وإنما هي مجموعة من السباقات القصيرة .. سباق إثر سباق .. ( والتر إليوت) .
  • إنني نوع من الشوك .. إنني أخز (وليم شكسبير ) .
  • اعتقادي أنني أتحمل ما لا يحتمل .. هو الذي يساعدني على الاستمرار (مولي هاسكل) .
  • إنني .. وإن هزمت إلا أنني لم استسلم (صامويل جونسون) .
  • نحن ندرك أن الهزيمة الكاملة هي وحدها الطريق الوحيد التي تجلنا قادرين على أن نخطو خطواتنا الأولى نحو التحرر والقوة .. إن قبولنا بالضعف الشخصي يتحول في النهاية ليكون صخرة صلدة أو اساساً متيناً .. يمكن أن تشيد عليها .. حياة سعيدة هادفة (بل ولسون) .
  • حقاً .. ستكون حراً إذا لم يكن لك في نهارك شاغل .. وإذا لم يكن ليلك مليئاً بالاحتياجات .. والأحزان .. ولكن عندما تمتلئ حياتك بكل هذا .. ستجد نفسك ناهضاً .. شامخاً .. متسامياً عليها .. منطلقاً .. متحرراً من أغلالها .. فأنت عند ذلك .. ستكون أكثر حرية (جبران خليل جبران) .
  • ما تعلمته خلال العشرين عاما الأخيرة هو .. أنني وحدي القاضية والمحلفة التي تحكم على ما ستكون عليه حدودي ، إنني لا أرى أمامي حدوداً ، عندما اتطلع الى افق الأعوام العشرين القادمة .. لقد كبرت ونموت بقدر المستطاع .. لقد توقف العمر هنا .. والآن .. فإنني أنمو بشكل أفضل (جلوريا تيلور) .
  • أنظر ! .. إننا نعيش في عالم مليء بالمجاعات .. والجفاف .. والحرمان .. والألم .. عالم فيه كل أنواع البؤس .. والأسى .. ولكننا .. لا نستطيع أن نموت .. رغم المرض .. والتعب .. والوهن .. فكل شيء .. يمكن أن يولد من جديد (إليزابيث أكرز ألين) .
  • إلى النجوم من خلال المشقة .. (شعار ولاية كنساس) .

كلمات عن قوة الإرادة والعزيمة

شاهد أيضا: دعاء لتحقيق المعجزات مكتوب (8 ادعية تحقيق الامنيات مجربة)

عوامل تعزيز قوة الإرادة والعزيمة

هناك عدد من العوامل التي سوف تساعدك علي زياده ثقتك بنفسك وتعزيز قوه الإرادة لديك وتتمثل في البدء فورا في تحديد هدفك والتخطيط الكامل لاهم الأشياء التي ستساعدك للوصول اليه .

وبدأ تنفيذ الخطوات التي سوف تجعل الطريق سهل لتحقيق حلمك بنشاط وبإيجابيه دون خوف او تردد، بالإضافة الي ضرورة كتابه كافه الاهداف والاحلام الذي تريد تحقيقها مع وضع ورسم كافه الطرق التي سوف تساعدك لتحقيق اهدافك.

مع الوضع في الاعتبار ضرورة التمهل والتروي وعدم التعجل في الحكم علي الأشياء او الخطوات التي اتبعتها سواء بالفشل او بالنجاح في بداية مشوارك الا بعد رؤيه النتائج في الواقع، ضرورة ان يتعرف الانسان علي نقاط ضعفه والاعتراف بها في محاوله لإصلاحها والعمل علي التخلص منها وتجاهلها .

يجب عليه ان يعيش علي ارض الواقع وان يتخلى عن الخيالات المبالغ فيها وتجنب الأهداف المستحيل تحقيقها ولا تتوافق مع قدراته.

بالإضافة الي ضرورة مشاركه أفكاره مع الاخرين ولكن مع حرصه الشديد علي اختيار الأشخاص الإيجابيين الذي يثق في انهم سوف يدفعونه للأمام والي تحقيق حلمه واجتناب المحبطين الذين ينشرون الطاقات السلبية .

كلمات عن قوة الإرادة والعزيمة

حيث ان كلما استطاع الفرد تحقيق عامل من عوامل النجاح كلما اراد الوصول الي نجاح اكبر وزادت ثقته بنفسه وعمل اليوم لا يؤجل للغد .

ولكي تستطيع تحقيق هدفك فانك سوف تقابل امامك الكثير من معوقات الحياه فلا تستسلم واجه تلك المعوقات عن طريق أسلوب التحدي لتصل الي النجاح الذي تطمح للوصول اليه عن طريق التحدي والاصرار فمن المهم ان تنظر للأشخاص الذين واجهوا الصعاب لكي يكونوا قوه الإرادة والعزيمة كمثال لكي تصل الي تحقيق حلمك واهدافك .

تعرف علي: ما هى الرؤية الصالحة وهل الرؤية بعد صلاة الفجر تتحقق

أسباب تؤدي لضعف الإرادة

وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي الي ضعف الإرادة والتي ليس للإنسان دخل في حدوثها كالإصابة بالاكتئاب وهو ما يجعل الإنسان يفقد الرغبة في الحياه او تحقيق اي اهداف او احلام فيها وهناك اسباب اخري كالكسل الذي يجعل الانسان بدون هدف ولا يسعي لتحقيق أي نجاح.

كذلك التقصير في ممارسه الرياضة، بالإضافة الي ضعف الجسد وقابليته للإصابة بالعديد من الامراض والتي قد تحتاج الي الأدوية التي تسبب الخمول للجسم، الي جانب تعاطي المخدرات وتناول الكحوليات التي تؤثر بالسلب علي الإنسان .

كما يمكن ان يؤثر التشتت وعدم التركيز علي هدف معين وعدم التخطيط الكامل للهدف والي الخطوات الي سيقوم بها وهو ما يؤدي الي وجود عشوائية في طريقه لتحقيق الهدف وهناك عوامل خارجيه يمكن ان تؤثر علي نشاط الإنسان وهي العيش في بيئة غير مهيئة ووسط أناس كسولين ويغمرهم الاحباط وينشرون الطاقة السلبية لكل من حولهم ولا يشجعون احد علي السعي والعمل .

ويجب ان تتحلي بالصبر والتخلص من العادات السيئة والنظر الي المستقبل و تكوين قابليه جديده من الاشخاص المحيطين بك ومحاوله معرفه كيف وصلوا الي تلك المكانة وتقليدهم وكمحاوله الاستفادة منهم ومن خبراتهم في مجال الحياه العلمية والعملية لكي تصل الي قدر كافي من العلم والمعرفة ويكون ذلك الطريق الي تحقيق النجاح وقوه الإرادة .

اقوال عن قوة الإرادة والعزيمة

  1. الإرادة في الحقيقة هي الفكرة ، و العزيمة هي الروح .
  2. الذي ليس لديه إرادة ليس له رأي .
  3. القوة لا تصنع الأعمال العظيمة ، بل بالمثابرة .
  4. الإرادة تصنع نصف الطريق .
  5. لكي تسطيع ان تنجح الخطوة الأولى تتطلب الإرادة ، الخطوة الثانية تحتاج إلى إدامة الحماس .
  6. مجرد ان تلفظ كلمة الإرادة تشحن بقوة ليست عادية .
  7. تعتبر الإرادة هي الفكرة ، اما العزيمة فهي الروح .
  8. جميع الشدائد و العقبات التي تواجها في الحياة تزيد من العزيمة.
  9. يوجد ثلاث شروط ضرورية للنجاح هي ؛ الإرادة ، و الإرادة ، الإرادة .
  10. الذي يتحده فقط هو من يستطيع ان يعيش .
  11. من يكون مصمم على الانتصار يتقرب جدا من النصر .
  12. الممكن المستحيل سأل اين تقيم ؛ أجاب في أحلام العاجز .

في نهاية مقالة كلمات عن قوة الإرادة والعزيمة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *