تجربتي مع القرفة والزنجبيل والكمون

أ / عمرو عيسى

القرفة والليمون والزنجبيل جميعهم من الأعشاب التي تعكس الكثير من الفوائد ومن أهم التوابل العطرية التي تترك طعم ورائحة مميزة للمأكولات، وذلك بسبب خصائصها الطبيعية التي تتميز بها، فكل عنصر منهم على حدي يعكس فوائد عديدة وعندما يمتزج الخليط أكثر يصبح أكثر فاعلية.

تجربتي مع خلطة القرفة والزنجبيل والكمون

أدعى نورا قمت بتجربة هذا الخليط السحري فأنني لا أبالغ فهو يحتوي على عدة عناصر تعمل على تمنح الجسم التغذية العميقة للجسم، فتلك العناصر من تندرج ضمن العناصر العلاجية.

فهو يحتوي على تركيزات عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية، وذلك بسبب احتوائه على مركبات تعمل على محاربة البكتيريا والفيروسات، فالهدف الأساسي لها هو استهداف الجذور الحرة.

بالتالي يساعد ذلك على تحفيز الخلايا التي تقوم بدورها بحرق الدهون، هذا الخليط يمنح الجسم (الفسفور والبوتاسيوم والحديد والزنك والكالسيوم ومادة البيتاكاروتين) وغيرها من العناصر الأخرى.

فكُنت استخدمه كمضاد حيوي طبيعي للقضاء على الجراثيم والبكتيريا ومختلف الفطريات وذلك لكي يحافظ على الجسم، كما يعمل كمسكن طبيعي للألم وبالتالي فهو فعال في التخفيف من حدة التقلصات.

فكنت أقوم بغلي كوب من الماء على النار كنت أضيف الليمون والليمون والزنجبيل والقرفة ثم اتركه بالمياه لمدة 15 دقيقة ثم يتم تصفية الخليط جيدًا وكنت اتناول حوالي 3 أكواب من هذا الخليط.

لا يفوتك أيضًا: اضرار خلط الزنجبيل مع القرفة

تجربتي مع فوائد مزيج القرفة والليمون والكمون

اسمي محمد قد أروي لكم تجربتي مع القرفة والزنجبيل والكمون بعد أن انتظم في هذا المشروب لمدة عام كامل، فمكونات هذا المزيج تعكس الكثير من الفوائد صحة الفرد.

  • يعمل على علاج نزلات البرد: فهو يعمل على محاربة الانفلونزا ويزيد من قوة الجهاز المناعي، كنت أضيف كوب من الماء على المكونات ثم رفعه من النار عندما يغلي وكنت اتناول ما بين المرتين والثلاثة مرات خلال اليوم الواحد.
  • يلعب دور في إنقاص الوزن: نظرًا لاحتوائه على العناصر التي تقوم بدورها بحرق الدهون التي تتراكم في الجسم، وبالتالي يتم تحفيز الجسم على إنقاص الوزن.
  • ساعدني في التخلص من مشكلات عسر الهضم: التي يعاني منها العديد من السيدات.
  • كما يستخدمه البعض في علاج البواسير، فهو يعمل كمسكن للألم.
  • ترطيب الجسم بعمق، وذلك بسبب احتوائه على إلكتروليتات وهي من أهم العناصر التي بدورها تحافظ على التخلص من السوائل التي تتراكم في الجسم.
  • علاج مشكلة الأرق التي تنتج عن التغييرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة، فهو يحتوي على هرمون الميلاتونين وبعض الزيوت الأساسية التي تقون بدورها على تنظيم النوم ومنح الشعور بالاسترخاء.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع الماء والليمون للتنحيف

تجربتي مع اضرار القرفة والزنجبيل والكمون

تجربتي مع القرفة والزنجبيل والكمون

أدعى عبير كُنت قد اطلعت على الفوائد العديدة لهذا المزيج، خاصةً أن كل مكون يتميز بخصائص وفوائد يتميز بها، لذلك قمت بالحصول على هذا المشروب، وبالرغم أنه في البداية أي من الآثار السلبية لكنه تسبب فيما في العديد من الأعراض:

  • نظرًا لاحتواء المزيج على الزنجبيل فإنه قد يتسبب في حُرقة المعدة نتيجة الارتجاع المريئي، بالإضافة إلى الاضطرابات الهضمية سواء غازات أو انتفاخات أو حتى ألم في المعدة.
  • المعاناة من النزيف بسبب توافر مُركب الثرومبكسان.
  • يُمنع استخدام هذا المزيج من قبل المرأة الحامل.
  • تناول جرعات كبيرة من يؤدي إلى تفاعله مع مختلف أنواع الأدوية خاصةً مميعات الدم والمضادات الحيوية وأدوية القلب والأمراض المزمنة.
  • المعاناة من التسمم خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات وظائف الكلى، نظرًا لاحتوائه على مركب الكومارين الذي يتم تناوله بجرعات كبيرة.
  • الإصابة بالحساسية والتهيج خاصة حول الفم وفي الحلق.

لذلك لكي تستفيد من فوائد هذا الخليط يجب استشارة الطبيب أولًا حول الكمية المناسبة منه يوميًا.

يعد القرفة والزنجبيل والكمون من العناصر التي تمتلك فاعلية كبيرة في علاج مختلف المشاكل الصحية التي يتعرض لها كل من الرجل والمرأة.