تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور

أ / عمرو عيسى

تتعدد الطرق والوسائل الطبية التي يمكن من خلالها عمل اختبار الحمل والحصول على نتائجه، إلا أنه شاعت كذلك الطرق المنزلية لاختبار الحمل، والتي عادة ما تكون نسبة صحتها منخفضة، لذا تُفضل السيدات عمل اختبار الحمل بالطرق المضمونة.

تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور

مر على زواجي وقت ليس بقليل ولم أكن رُزقت بحمل، وكنت أرغب في ذلك بشدة، امتلئ بمشاعر الأمومة حال التفكير في الأمر، إلا في يوم قد فوجئت بأعراض غريبة، وحل التعب والإرهاق على جسدي وكانت قد تأخرت الدورة الشهرية، الأمر الذي جعلني أتوقع حدوث الحمل.

لأن الوقت لم يسح بأن أشتري اختبار للحمل قررت أن أبحث عن الطرق المنزلية التي تمكن من الكشف عن الحمل من خلال الانترنت، فوقع على بصري اختبار الحمل بالكلور..

أُصبت بالدهشة ولم أصدق الأمر للوهلة الأولى، إلى أن رأيت الصور والفيديوهات التوضيحية، ووجدت كثير من السيدات اللاتى جربن هذا الاختبار تشيد به، وتجزم بنجاح وصدقه، لذا قررت أن أخوض التجربة وأخضع إلى هذا الاختبار.

تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

طريقة إجراء تحليل الحمل بالكلور بالصور

من خلال البحث وقراءة الكثير من تحارب النساء، تمكن من الوصول إلى طريق إجراء هذا الاختبار، والتي لم تكن معقدة على الإطلاق.

  • احضري كوب شفاف ونظيف من ثم أخذ عينة بول في الصباح الباكر.
  • في كوب آخر ضعي ما يقرب من 30 مل من مسحوق الكلور.
  • يتم إضافة البول في وكوب الكلور بشكل تدريجي.
  • راقبي التغيير الذي يحدث في الكلور ما بين 2 إلى 5 دقائق من وضع عيّنة البول.

لا يفوتك أيضًا:  طرق اختبار الحمل بالكلور التقليدية

نتائج اختبار الحمل بالكلور

من خلال البحث والاستقصاء حول اختبار الحمل بالكلور، تبين أنه من أجل العلم بنتيجة الاختبار لا بد من متابعة الاختبار منذ البداية، ويمكن معرفة النتيجة من خلال ما يلي:

  • النتيجة الإيجابية: إذا لاحظتِ اختلافًا وتغييرًا طرأ على الكلور إثر وضع عينة البول، بأن ظهرت رغوة على سطح الكوب فهذا يعني أن نتيجة الاختبار إيجابية.
  • النتيجة السلبية: إذا لم يحدث أي تغيير سريع إثر إضافة عينة البول، فهذا يعني عدم وجود حمل.

لا يفوتك أيضًا:  اختبار الحمل المنزلي بمعجون الأسنان

مدى دقة اختبار الحمل بالكلور

تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور

من أجل زيادة مزيد من التثبت والحيطة، بدأت بالبحث عن مدى صحة الأمر وفقًا للآراء والأبحاث الطبية، إلا أنني فوجئت بكثرة الحديث عن هذا الأمر بشكل طبي، فقد تبين مدى فاعلية اختبار الحمل بالكلور، وذلك لما يلي:

  • أنه عند حدوث الحمل، تفرز المرأة هرمون الحمل الذي يعرف بـ HCG، والذي ينتقل إلى البول، لذا يتم من خلال البول العلم بمدى الحمل من عدمه.
  • من ثم فعند خلط البول مع الكلور يحدث تفاعل نتيجة وجود هذا الهرمون بالبول، الأمر الذي يدلل على وجود الحمل.
  • لا يشترط وجود نوع معين من الكلور من أجل إجراء هذا الاختبار، بل إن أي نوع منه يفي بالغرض.
  • يحتوي الكلور على مادة آكلة تعمل على تشكيل الفقاعات إثر التفاعل مع هرمون الحمل الموجود بالبول.
  • يعطي هذا الاختبار نتائج دقيقة للغاية لكثير من النساء، الأمر الذي جعل الكثير منهن يفضلنه، لاسيما كونه زهيد الثمن.
  • من أجل الحصول على أفضل النتائج لا بد من التركيز مع الوقت منذ الثواني الأولى، فعند رؤية الرغوة في وقت مكبر هذا يعني زيادة فرصة الحمل.
  • برغم من نتائجه الجيدة، إلا أنه لا بد من عدم الاعتماد عليه بشكل أساسي، والقيام بإجراء فحص الدم للتأكد من الحمل.

بعد أن قمت بهذا الاختبار تبين حملي، إلا أنني لم تمالكت نفسي إلى أن أتأكد من خلال عينة الدم، وما إن ظهرت النتائج وجدت تطابقها مع الاختبار المنزلي بالكلور، وقد زادت سعادتي.

على الرغم من نجاح تجربتي إلا أن كثير من الأطباء يعتبر كونها من الطرق الشعبية والتي لها خطورتها وضررها، وذلك بسبب مادة الكلور القوية مما قد تسبب العديد من المخاطر على صحة المرأة أو صحة حملها.

شاع كثيرًا بين النساء ذا الاختبار، مما جعل الكثير منهن يعتمدن عليه ويقمن به من أجل الحصول على نتائج الحمل، إلا أنه ينبغي الحذر، بسبب كون مادة الكلور قوية للغاية.