تجربتي مع سيروم الفا اربوتين للتصبغات

أ / عمرو عيسى

دائمًا ما أبحث عن تجارب مُختلفة لمنتجات العناية بالبشرة خاصة العلامات التجارية العالمية، فهي مرتفعة الثمن لذا حرى بي التأكد من أمانها على البشرة، وفاعليتها في زيادة نضارتها.

تجربتي مع سيروم الفا اربوتين

تجربتي مع سيروم الفا اربوتين

كنت أعاني من حبوب الشباب منذ فترة بلوغي، ذلك ما كان يتسبب في مُعاناتي من انعدام الثقة بنفسي، الأمر الذي جعلني أهرع إلى وضع طبقات من مستحضرات التجميل؛ لإخفاء الحبوب وما يليها من آثار.

داومت على ذلك حتى اعتدت على كل هذه الطبقات على بشرتي، وأثناء خضوعي لجلسة خاصة بتقنية إزالة الشعر بالليزر نصحتني الطبيبة بعدم وضع طبقات سميكة بهذا الشكل على بشرتي.

فعندما أفصحت لها أنني كنت أضعه لإخفاء الحبوب، والآن بتٌّ أرغب في إخفاء آثارها، نصحتني باستخدام سيروم ذ أوريناري.

السيروم مُكون من النياسيناميد والزنك وفيتامين سي، بالإضافة إلى تركيز عالي من الأربوتين، الذي بدوره له فوائد مُتعددة للبشرة.

  • التخلص من الندبات : يملك خواص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة تعمل على إخفاء الندبات تدريجيًا، كما يقي البشرة من الإصابة بهذه الندوب، وذلك بالتخلص من الحبوب دون آثار.
  • الحد من التصبغات: تنتشر التصبغات في البشرة كآثار للحبوب، بالإضافة إلى أنها تنتج من التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية، فيعمل السيروم على كسر خلايا الميلانين المُكونة إياها.
  • تفتيح البشرة: لا يعمل على تفتيح درجة البشرة الطبيعية، لكنه يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة الخلايا الميتة العالقة في المسام، مما يمنح البشرة صفاء ولون مُوحد.
  • مقاومة علامات التقدم في العمر: يُمكنه إخفاء الخطوط الدقيقة التي تنم عن بداية مرحلة الشيخوخة، وحتى الخطوط العميقة منها تبدأ في الاختفاء تدريجيًا فور الاستخدام.

بعد سماع كل هذه الفوائد قمت بتجربتي مع سيروم ألفا اربوتين التي منحتني بشرة طالما حلمت بها، حيث أصبحت أذهب إلى الجامعة دون وضع أي مستحضرات تجميل.

ذلك بالإضافة إلى عدم الشعور بتهيج بشرتي نتيجة التعرض لأشعة الشمس؛ لكونه يعمل على وقاية خلايا البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

لا يفوتك أيضًا:  فوائد كريم اليكا (Elica) للوجه وإزالة التصبغات والكلف

تجربتي مع سيروم ذا اورديناري

انتشر سيروم يُسمى ذا اورديناري المُكون من الفا اربوتين في مجموعات مُتعددة خاصة بالبنات، حيث حصل على تقييمات مرتفعة جدًا من قِبل مستخدميه.

نظرًا لكوني أشعر بالضجر بسبب المسام الواسعة التي أعاني منها، عزمت على تجربتي مع سيروم الفا اربوتين، لكنني وجدته مرتفع السعر.

صرفت النظر عن شرائه، لكني وجدت صديقة لي تعمل في واحدة من الصيدليات الكبيرة التي يُمكنها أن تجلبه إليّ بسعر أقل، وبالفعل لم تتأخر في تنفيذ طلبي، كما أكدت لي فاعليته في التخلص من مشكلات البشرة المختلفة.

  • ترطيب الجلد من الأعماق.
  • منح البشرة نعومة وصفاء وتوهج.
  • حماية أنسجة الجلد من التلف.
  • التخلص من البقع الداكنة في الوجه.
  • الحد من ظهور المسام الواسعة، وذلك عن طريق التخلص من العوالق الموجودة في المسام، بالإضافة إلى تحسين إنتاج الزهم الذي يزيد من اتساع مسام البشرة.

داومت على استخدامه مرتين يوميًا لمدة 3 أسابيع، لكنني لاحظت النتيجة السريعة منذ الأسبوع الأول، ومن خلال تجربتي مع سيروم الفا اربوتين أنصح كل من تُعاني من مشكلات البشرة أن تُداوم على استخدامه.

تجربتي مع سيروم الفا اربوتين للكلف

تجربتي مع سيروم الفا اربوتين

بعد وضعي لطفلي الأول ظهر على وجهي كلف نتيجة الحمل، وعند استشارة الطبيبة أكدت أنه سُرعان ما يختفي بعد الولادة.. لكنه لم يختفي بعد ولادة.

حيث تغير قليلًا لكنه لم يختفي أبدًا، بل زاد بشكل ملحوظ عندما حملت في طفلي الثاني، الأمر الذي أثار إزعاجي وجعلني أرغب في التخلص منه بأي طريقة.

جربت عِدة وصفات طبيعية وكريمات مختلفة لكنه لم تكن مُجدية، حتى سمعت عن سيروم غني بالفا اربوتين وقمت بشرائه سريعًا، وبدأت في استخدامه كما وصفت لي صديقتي.

  1. في أول أسبوعين يُمكن استخدام 4 قطرات صباحًا ومساءً.
  2. تدليك السيروم في حركات دائرية حتى تمتصه البشرة تمامًا.
  3. توزيع المرطب المُناسب بعد 20 دقيقة.
  4. في الأسبوع الثاني يتم استخدامه مرتين صباحًا ومرتين مساءً.

في البداية شعرت أن بشرتي توهجت وأصبحت شديدة النضارة، لكن الكلف لم يختفي أو حتى يقل، ثم بدأت أعاني من الحكة مع تفاقم الطفح الجلدي، وعند استشارة طبيب الجلدية أكد أنه لا يصلح في بعض الحالات.

  • عدم استخدامه على الجلد المحروق.
  • تجنب وضعه على الجروح.
  • لا يُعد علاج فعال لحب الشباب، لا سيما إن كان ملتهب.
  • لا يتم استخدامه للكلف الهرموني.
  • يُمكن أن يُحدث طفح جلدي كرد فعل تحسسي.
  • يُرجى إجراء اختبار خلف الأذن قبل استخدام السيروم على البشرة.

لذا خضعت لعلاج الطفح الجلدي الذي زاد بشرتي سوءًا، ثم وصف لي بعض الكريمات التي تُقلل من ظهور الكلف الهرموني الناتج عن الحمل والرضاعة.

يُعد السيروم الغني بالفا اربوتين من أفضل ما يُمكن المُداومة عليه للحصول على بشرة نضرة خالية من الندبات والتصبغات.