افضل 10 أدعية للسعودية حديثة (دعاء للوطن)

أ / سمر السيد البدوي

أدعية للسعودية حديثة من موقع محتوى،  والتي تعد أكبر دولة في الشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحتها مليوني كيلو متر تقريبا، وقد تم توحيد كافة أراضيها في كيان واحد أصبح أسمها المملكة العربية السعودية في العام الميلادي 1932، ومن خلال المقالة التالية نلقى لمحة سريعة عن أهم المعلومات المتعلقة بهذه الدولة في مجموعة من العناوين الفرعية، وإليكم التفاصيل.

أدعية للسعودية

اللهم اني استودعتك  السعودية وأهلها أمنها وأمانها ليلها ونهارها أرضها وسماءها واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء ومن تعدا.
أدعية شهداء للسعودية اللهم آنس وحشته و أرحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم فسح له في قبره و أجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
أدعية لحكام السعودية اللهم احفظ المملكة من كل شر، وارفع رايتها وقامتها، واجعل حكامها وولاتها ذخراً لدين الإسلام وللمسلمين  اللهم احفظ السعودية من كيد الحاقدين وسلمها من شر الأشرار واحفظ الملك وولي العهد وهذا الشعب الطيب
أدعية لحفظ السعودية اللهم اجعله بلداً كل من وطأه آمناً، مطمئناً وبارك في أهله، واصرف عنهم الفتن. ربي إنها بلاد نبيك واحتضنت رسالاتك فبحق من تحبهم ونحبهم زدها بقيادتها وشعبها نوراً وإيماناً واصرف عنها السوء.

أدعية للسعودية

أدعية للسعودية حديثة

اللهم اني استودعتك السعودية وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الانام ….فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء …. ومن تعدا عليك وعلى رسولك …وأرنا فيهم عجائب قدرتك.

اللهم إنا نستودعك رجال السعودية ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع”يا ودود  يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب ))

اللهم أنا نسألك أن تحفظ بلدنا الغالية من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الامن والأمان وأن تحفظ قائدنا من كل سوء يا رب

اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير.

اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام .

اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء .

اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم احفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .

يامن قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب وفي الديار. وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير يا رب .. إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر، فلها بقلبي دائماً قدر النفيس من الدرر.

أدعية للسعودية

أدعية للسعودية مستجاب

اللهم احفظ المملكة وشعبها من كل سوء يا قوي يا عزيز انهم إخوان لنا وأحباب وأشقاء واحميهم يا رب، اللهم اني استودعتك المملكة العربية السعودية بحفظك الذي لا تضيع ودائعه، اللهم احفظ البلاد والعباد من كل شر وضرر

اللهم يا حنان يا منان يا عظيم يا قوي يا اله العالمين اللهم انصر بلاد الإسلام والمسلمين اللهم انصر السعودية وبلاد الحرمين على كل من يريد بها مكرا وخبثا وفسادا سوءا وشرا.

اللهم انصرها واحميها وادم عزها اللهم اجعلها إلي يوم الدين قوية بالإيمان والمسلمين اللهم احفظها واحميها اللهم نجها من المهالك والفتن وقوي شعبها وملكيها وولاة أمرها على الخير والصلاح.

اللهم من أرادها بسوء فاجعل كيده في نحره واشغله في نفسه واجعل تدبيره في تدميره وتخطيطه في هلاكه وأدبه كما يذاب الملح في الماء واخسف به أرضه.

أدعية للسعودية

المملكة العربية السعودية

قبل اضافة ادعية السعودية نضع لكم بعض المعلومات عن المملكة العربية تتكون السعودية في الوقت الحالي من ثلاثة عشر منطقة إدارية، وكل منطقة من هذه المناطق مقسمة بحسب عدد المحافظات التابعة للمملكة السعودية، وتتضمن هذه الدولة أهم الأماكن المقدسة، حيث يوجد بها المسجد الحرام والذي يقع في مدينة مكة المكرمة، وكذلك المسجد النبوي والكائن بالمدينة المنورة، كما أنها عضو في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتتمتع الدولة بوضع سياسي واقتصادي مستقر بصورة كبيرة مقارنة بغيرها من الدول العربية الأخرى، حيث تحتل المرتبة الثانية في امتلاك احتياطي البترول، فيما تحتل المرتبة السادسة لاحتياطي الغاز، فضلا عن كونها تعد من أكبر مصادر النفط الخام في العالم والذي يشكل نسبة كبيرة من صادراتها والتي تصل إلى 90% تقريبا.

كما تحتل الدولة المركز التاسع بين أكبر اقتصاديات العالم، فإجمالا تعتبر من القوى المؤثرة سياسيا واقتصاديا في العالم نظرا لما تتمتع به من مكانة إسلامية وثروات اقتصادية هذا إلى جانب وجودها الإعلامي الكبير والمتمثل في العديد من القنوات الفضائية والصحف المطبوعة وغيرها من الوسائل الأخرى.

نظام الحكم في المملكة العربية السعودية

إن نظام الحكم في الدولة نظام ملكي وذلك بناء على النظام الأساسي للحكم والذي تم إصداره في العام الميلادي 1992 والذي يستمد سلطته من كتاب الله والسنة النبوية، وعلى آثر ذلك فإن السعودية

هي دولة عربية إسلامية لها سيادتها التامة والأساس في حكمها هو العدل والشورى والمساواة بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، وكما هو متعارف عليه فإن الرياض هي عاصمة المملكة تابع اجمل ادعية للسعودية مكتوبة.

العلاقات الخارجية للسعودية

تعد هذه الدولة من دول عدم الانحياز ويقوم الهدف الأساسي لسياستها الخارجية على الحفاظ على أمنها واستقرارها وعلى وضعها ومكانتها التي تتمتع بها، والدفاع عن العرب والإسلام،

فضلا عن تقوية وتعزيز العلاقات الخارجية مع غيرها من الدول الأخرى المجاورة، ولم يكن للدولة أي بعثات دبلوماسية في الخارج حتى العام الهجري 1348، ثم توالت البعثات بعد ذلك وارتفع عددها، والذي يصل في الفترة الحالية لأكثر من سبعة وسبعون سفارة وثلاثة عشر قنصلية وما شابه ذلك.

وقد ولت الدولة أهمية كبيرة لدعم المسلمين في كافة أنحاء العالم المختلفة، وقد قامت بتوفير هذا الدعم من خلال مجموعة من الهيئات المتخصصة في ذلك والتي تم إنشائها خصيصا لهذا الغرض والتي يأتي في مقدمتها هيئة الإغاثة الإسلامية والهيئة السعودية لجمع التبرعات وغيرها من الهيئات الأخرى الهامة التي لعبت دورا كبيرا في هذا الصدد.

أهم مدن المملكة العربية السعودية

كما سبق القول فإن عاصمة المملكة العربية السعودية هي الرياض، ويبلغ عدد مدن الدولة أربعة عشر مدينة تقريبا والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • مكة المكرمة.
  • المدينة المنورة.
  • الرياض.
  • جدة.
  • الدمام.
  • الباحة .
  • الأحساء.
  • جازان.
  • بريدة.
  • تبوك.
  • القطيف.
  • الطائف .