اجمل 20 أدعية للجزائر (دعاء للوطن)

اجمل أدعية للجزائر من موقع محتوى، والتي تعد واحدة من الدول العربية الواقعة في شمال غرب قارة إفريقيا، والتي تتميز بمساحتها الكبيرة والشاسعة جدا، والتي تصل إلى ميلوني كيلو متر مربع تقريبا، وهناك مجموعة من الدول العربية الأخرى التي تشترك في حدودها معها والتي منها تونس والنيجر والمغرب وغيرها.

ويطلق علي هذه الدولة بلد المليون شهيد، نسبة لعدد الشهداء الذين راحوا ضحية ثورة التحرير والتي راح ضحيتها العديد من شهداء الوطن والذي تجاوز عددهم مليون شهيد جزائري، ويبلغ عدد سكانها الأربعين مليون نسمة، ومن خلال المقالة التالية نضع بين أيديكم بعض المعلومات العامة عن هذه الدولة من حيث ما تشتهر به ونظام الحكم فيها ونوفر لكم في نهاية المقالة مجموعة من الأدعية لدولة الجزائر.

دعاء لشهداء الجزائر اللهم إن إخواننا الشهداء قد مضوا إلى حالهم وسبقونا بأعمالهم، فاجعل مأواهم في أعلى عليين مع النبيين والصديقين
دعاء للجيش الجزائري اللهم أني استودعتك وطني وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء، ومن تعدا عليك وعلى رسولك، وأرنا فيهم عجائب قدرتك .
دعاء للوطن الجزائر اللـهم ثبتنا واحفظ بلادنا من شر الأشرار و الفتن. اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه واحمه إنك أنت السميع المجيب. اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار. اللهم احفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.
دعاء اللهم احفظ الجزائر اللـهم أْمّن بلادنا وأنزل علينا سكينة من عندك. اللــهم ألف بين قلوب الجزائريين واجمعهم على طاعتك. اللـهم ثبتنا واحفظ بلادنا من شر الأشرار و الفتن. اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه واحمه إنك أنت السميع المجيب.

ادعية الجزائر

اجمل أدعية للجزائر (دعاء للوطن)

نقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية المستحبة لدولة الجزائر، والمتمثلة في الآتي:

اللــهم أْمّن بلادنا و أنزل علينا سكينة من عندك. اللــهم ألف بين قلوب الجزائريين و اجمعهم على طاعتك. اللــهم ثبتنا و احفظ بلادنا من شر الأشرار و الفتن اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه و احمه إنك أنت السميع المجيب.

ربــِّـ: أسألكـــ في دُعائي وصَلاتي، رحمة تحفظ بها وحدتي، وتجفف بها دمعتي، وتنقذ بها أمتي.

يا ربــــِّ: أسألكــ “كلمة سواء” تجمع بها أبنائي، وتكيد بها أعدائي، وتصون بها دمائي، وتحرس بها ترابي وبحاري وسمائي.

يا ربـــِّ أسألكـــ بركة تُشْبِع بها الجائعين، وتؤوي بها النازحين، وتوظفــ بها العاطلين، وتخرس بها الفاسدين، وتزلزل بها الناهبين.

يا رب: اللهم من زلزل أمني فزلزلهــُ، ومن فرَّق بين أبنائي فمزقهــُ، ومن نهبــَ قوتهم فشرده.

يا ربــِّ: ربنا لا تؤاخذنا بما فعل الفاسدون منا، ولا تحمِّلنا وتحمِّل وطننا ما لا طاقة لنا بِهــْ.

يا ربــِّ: اللهمـَّ يا كاشفـ الكروبــ، اكشف لنا الصُّبح من شفقــ الكروبــ، واصرفــ عنا الحروبــ ودعاة المصائبــ و الخطوبــ، ونعوذ بك اللهمـَّ من أشرار الشعوبــ، وتآمر الخارج اللَّعوب و فساد الداخل المنهوب

يا ربــِّ: اللَّهمـ لا مفرقــَ لما وحَّدتــَ، ولا هادي لمن أضللتــ، ولا مفسد لما أصلحتــَ، أصلح أمورنا و حطِّمـ الخونة و اعصفــ بهم

ادعية للجزائر

دعاء للوطن الجزائر

اللهم اجعلهم سلماً لأوليائك ، حرباً لأعدائك ،اللهم حقق بهم دينك ، وأظهر بهم شريعتك ،اللهم اجعلهم يتبعون الحق وبه يعدلون ،اللهم أيدهم بالحق ، وأيد الحق بهم ،اللهم احفظهم من كل سوء ومكروه.

اللهم هيئ لهم بطانة صالحة ناصحة راشدة من أهل الخير والصلاح ، تدلهم على الخير وتعينهم عليه ، وجنبهم بطانة السوء الخائنة ، واكشف لهم عوارهم يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم أني استودعتك وطني وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء، ومن تعدا عليك وعلى رسولك، وأرنا فيهم عجائب قدرتك .

اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها و أموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب.

اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام إني أسألك أن تحفظ بلدنا الغالية من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الأمن والأمان.

اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار. اللهم احفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.

اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه و احمه إنك أنت السميع المجيب.

دعاء لشهداء الجزائر

أشياء تشتهر بها الدولة الجزائرية

هناك مجموعة من الأمور التي تشتهر بها الدولة والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • الصناعات التقليدية اليدوية

والتي يأتي في مقدمتها صناعة النسيج والفخار والخزف فضلا غن كلا من صناعتي النحاسيات والزرابي وغيرها من الصناعات الأخرى، ويعد المطبخ الجزائري من أشهر المطابخ الموجودة والدي يحتوى على العديد من الأصناف والمواد الغذائية المختلفة ويعتمد كذلك على المنتجات الزراعية ومنتجات البحر وغيرها  من المنتجات الأخرى التي تتميز بمذاقها الرائع وطعمها الشهي والمميز  والذي يجعلها مفضلة  لدى قطاع عريض من الأشخاص .

  • الأطباق الجزائرية

والتي تتأثر  بصورة كبيرة من الكثير من الثقافات الأخرى المختلفة والتي منها المطبخ العربي والإسباني والإيطالي والتركي وغير ذلك من  الثقافات الأخرى الموجودة، وهناك مجموعة من الأطباق المميزة التي تشتهر بها الدولة والتي يأتي في مقدمتها الكسكسي والشكشوكة والبريك والدلمة وغيرها من الأطباق الأخرى والوصفات الشهية والمميزة.

وبالنسبة للحلويات فمن أهم الأطباق المشهورة هناك كعب الغزال والمسمن والبسيسة وقلب اللوز وغيرها.

  • السياحة في الجزائر

تتواجد في الدولة العديد من المناطق السياحية الهامة التي تشتهر بها، الأمر الذى جعلها واحدة من أكثر المدن الإفريقية زيارة حيث يقصدها العديد من السياح، ومن أهم الأماكن السياحية الموجودة بها سواحل البحر المتوسط الأبيض، وكورنيش العاصمة الجزائر، وكورنيش الجيجلى وغيرها، فضلا عن تميزها يتنوع تضاريسها الجغرافية، ومن أشهر جبالها جبل الهقار وجرجرة وغيرها، ومن اشهر سهولها سهل متيجة والتي تعد من أجمل سهولها على الإطلاق.

نظام الحكم في الجزائر

يعتبر النظام الجمهوري هو نظام الحكم في الدولة الجزائرية، وعاصمتها هي مدينة الجزائر وتعد مدينة هران وعنابة من أشهر وأهم مدنها، وبالنسبة للغة الرسمية الخاصة بالدولة فهي اللغة العربية مع تواجد غيرها من اللغات الأخرى والتي منها الفرنسية، ودين سكانها بالدين الإسلامي الحنيف، والجدير بالذكر أنها احتلتها دولة فرنسا ولكنها نالت استقلالها بعد ذلك وتحديدا في العام الميلادي 1962.

اقتصاد الدولة الجزائرية

والذي يعتبر من أهم الاقتصاديات من بين دول القارة الأفريقية، ويعد النفط والبترول من اهم ما يقوم عليه هذا الاقتصاد، فضلا عن اعتمادها على المنتجات الزراعية والحبوب والفواكه، كما تشتهر الدولة بتصدير الحديد والفحم وغيرها، وتلعب الزراعة دورا هاما فيه، والتي تشتمل على ما يلي:

  • زراعة الحبوب، والتي تعتبر المحصول الزراعي الرئيسي للدولة والذي يشغل زراعته 3.04 مليون هكتار.
  • الأشجار المثمرة، والتي تشغل مساحة 6.7% من المساحة المزروعة ومن أهم أنواع هذه الأشجار الزيتون.
  • النخيل، والذي يتزايد معدل تواجده وبخاصة في واحات النخيل، ويقدر بـ 18.7 مليون نخلة تقريبا.

 نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات.

  • سمر السيد البدوى
  • منذ 3 أشهر
  • ادعية مكتوبة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.