أقوال عن فراق الحبيب بدون سبب قصيرة مؤثرة

أ / نورهان مرسي

لحظة الفِراق مِن أصعُب اللّحظات الّتي مِن المُمكِن أن يمرّ بِها الإنسان فقد الحبيب ، يشهد الإنسان أصعُب لحظات حياتِه وهو يري لحظة خُروج الرّوْح مِن الإنسان أو يسمع في الهاتِف أيّ أنّه يُعاصِر لحظة موْت حبيبِه فهي لحظة مُؤثِّرة ، فالحبيب لا يختفي فجأة مِن أمامك بعد موْتِه ولكِنّه يظِلّ أمامك لِكي تِراه وهو ساكِن وأنت تِراه لِلمرّة الأخير وتحمُّله لمثواه الأخير .

اجمل الحكم عن الفراق

  • بعيد عن العين بعيد عن القلب .
  • الحب هو حين لا يفرق الخلاف .
  • من لاح له كمال الأخرة هان عليه فراق الدنيا .
  • فراق الأحباب سقام الألباب .
  • إن أصعب شيء على المرء أن يربط ذكرياته بإنسان ما، فيصبح الفراق حالة من فقدان الذاكرة .
  • أي حاجة نفسي فيها أشتهيها باشتياق وبعد فترة من التعوّد تيجي فترة من الفراق

أقوال عن فراق الحبيب والموت

الفراق والموت شيء صعب ولكن يجب تقبله فنحن خلقنا من العدم وسنذهب للعدم ،فالفراق يبحث عنا فلكل منا ساعة لموته ،هناك حقيقة أقرها الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم أن لحظة الموت هي أكبر نصيحه وعظة للإنسان فهي لحظة تغيير عميق للحي ،عندما يموت الإنسان فيراه الحي وهو يحتضر ثم يدفن في مثواه الأخير .

يقول علماء النفس ان الموت حقيقة يقينيه عند الإنسان للغير ولكن يواجهها لنفسه بالإنكار فيقر بأن هناك أناس يموتون في الحوادث أو بسبب الأمراض ،اما بالنسبة لنفسه.

فهو ينكرها فلا يتوقع انه من الممكن أن يموت في أي لحظة حتي تأتي لحظة فراق وموت لحبيبه لذلك خلق الله سبحانه وتعالى لحظات الفراق والموت حولنا لأن الموت ليست لحظة عادية لأنها تهز كيان الإنسان لأنه يمتلك حب في قلبه ووفاء للشخص الميت .

أقوال عن فراق الحبيب

  • ساعاتنا في الحب لها أجنحة، ولها في الفراق مخالب .
  • البعد جفاء .
  • بالآمال الحلوة يصبح الفراق عيداً .
  • فراق الحبيب يشيب الوليد ويذيب الحديد .
  • النوم فراق .
  • شاق هو الفراق الأبدي ولكن علينا أن نتدرب على النسيان لنستطيع العيش .
  • بعد الفراق كل طرف يقول لست مخطئ ربما يكون هو من أخطأ، وربما تكون هي من فعلت، لذلك.. لا مجال للعتاب بعد الفراق .
  • الفراق.. هو الموت الصغير .
  • الشهامة.. مواصلة الوقوف بجانبها حتى بعد الفراق .
  • الأنس بالدين طبيعة النفس وراحة الروح فإذا سلبت من تأنس به أحسست بالوحشة وتململت من الفراق .
  • من يعتاد على الترحال مثل الشياه، يعرف أنه يصل دائماً إلى لحظة لا بد فيها من الفراق .

أقوال عن فراق الحبيب

يختلف رد فعل الناس عند استقبالهم لخبر وفاه الحبيب فتجد شخص ينقلب معه الحزن لتفكير في كيف يجهز حبيبه ويجعله يستقبل لقاء الله وينهي علاقته بالدنيا في أحسن صوره له ،فتجده سيطر علي انفعالاته وأحزانه في البداية ويفكر في علاقته مع حبيبه الميت وكيف يوصله لمثواه الأخير في أكمل صورة .

النوع الثاني من الناس وقت لحظة الفراق يغرق في الأحزان فلا يستطيع التفكير أو التصرف في المتوفي وكيف سيقابل الله سبحانه وتعالي في أبهي صورة ،لكن المسيطر عليه في هذه اللحظة هو أنه كيف سيكمل حياته بدون حبيبه وهذا بسبب شدة الحب الموجود بداخله تجاه هذا الشخص .

  • صعب جـداً أن تعطي إنسان كل حبك وتفكيرك وحياتك وهو لا يستطيع حتى أن يعطيك بعضـاً من وقته ليسّأل عنك وعن أخبارك .
  • ليس لوجع في أيام لفقد أولى، بل حين تأتي الأيام السعيدة فتجد أن من يستطيع مشاركتك بشكل أعمق وأكبر قد رحل .
  • غادرت هذه الدنيا وعدت طفل حديث العهد يبكي بصوت ويضحك دون صوت يصرخ إذا ما جاع ويتألم إذا ما مرض يناغي الحياة دون علم لا يعرف شيء عن الموت والميلاد مجرد إنسان خالي من الكره والحقد والإيذاء كل ما في فكرة أمه والبقاء .
  • الفراق لا بدّ منه، فلنتلاق بانتظار أن يأتي .
  • ابتعدنا وكأن الفراق سحب بساط السعادة من تحت أقدامنا .
  • أخذت نصيبي من الفراق والآن حان دورك .
  • لا يأتي الموت متأخرا أبداً .
  • في موت أحدهم خبز للآخر.
  • لا تتركنّي بهذا العالم المخيف.. أو أسحبنّي إليك، فلا حياة لي من دونك .

شعر عن الفراق والموت

اذا غرقت في أحزانك في لحظة الفراق أولا لا تعترض علي قضاء الله سبحانه وتعالي ،وعليك أن تتماسك لأن حبيبك المتوفي يشعر بك لأن الميت يسمع كل شئ لأنه في حياة  أخري يسمع ويري لكنه غير قادر علي الرد ،لذلك يجب عليك أن تحول طاقة الحزن لدعاء وصدقة جارية لكن لا تعترض حتي لو كنت غارق في أحزانك .

أحيانا تسرق من الإنسان لحظة الفراق ،يمكن أن تسرق بالاعتراض أو بالحزن السطحي ,فتنسحب لحظة الفراق ولم تستطيع أن تعيشها لو قضيتها معترضا ،أحيانا يعترض الأنسان عندما يموت الشخص الذي يحبه بشدة وكأنه يخبر الله بـأن موت هذا الحبيب هو سر أحزانه فهو اعتراض علي قضاء الله .

الحزن السطحي الذي نبكي فيه ونحزن ونقف عند القبر وندعي للمتوفي ونقدم له صدقه جارية ثم تمر الأيام فالحزن هنا لم يكن قوي لكي يصهر صلابة قلوبنا فكان عبارة عن حزن سطحي لم يأخذ من الوقت الكثير ولم يغير أي شيء في الإنسان ويعود لمعاصيه مرة أخري وبعده عن الله .

ما للهوى عندك وشرواك قيمة
يوماً معي واليوم الآخر مع فلان
يا ليت من يطري على البال ينشاف
ويا ليت من نبغيه دايم نشوفه
ليت الشّوارع تجمع اثنين صدفة
لا صار شبّاك المواعيد مجفي .

بكيت وهل بكاء القلب يجدي؟
فراق أحبّتي وحنين وجدي!
فما معنى الحياه إذا فترقنا؟
وهل يجدي النحيب فلست أدري
فلا التذكار يرحمني فأنسى
ولا الأشواق تتركني لنومي
فراق أحبّتي كم هزّ وجدي
وحتى لقائهم سأظل أبكي .

علمني حبّك أن أحزن
وأنا محتاج منذ عصور
لامرأة تجعلني أحزن
لامرأة أبكي فوق ذراعيها مثل العصفور
لامرأة تجمع أجزائي كشظايا البلّور المكسور .

خواطر عن الفراق

أقوال عن فراق الحبيب

وعندما تعيش لحظة الفراق حين يشاء الله تعالى بحكمته أن يختار أحد من أحبائك من حولك وتشهد وفاته ،وأنت تعلم أن الله تعالى جعلك تراه وأنت تصلي عليه لكي تعرف أنه أنتقل لدار الآخرة ولكن تكون علي يقين بأن هذا سيكون مصيرك أيضا .

فالموت شيء لا يستدعي الاكتئاب لأنك ذاهب لدار الحق لكي تقابل الله سبحانه وتعالي فلكي تكون لحظة الفراق لحظة ربانية فأستعين بالباقي فالباقي هو من يبقى المعنى والأثر في قلبك ،أنزع الحاجز الموجود بينك وبين الله سبحانه وتعالي بأن تكون قريب من الله ،أجعل فاجعة موت حبيبك لها أثر في ترك قلبك حي .

لا تكسر أبداً كلّ الجسور مع من تحب، فربما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء آخر يعيد ما مضى، ويصل ما انقطع، فإذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربّما انتظرك عمر أجمل .

يا له من شعور مؤلم أن يتعلق قلب المرأة برَجل لم يكن من نصيبها يوماً ما، ولكن شاءت الأقدار بأن يفترقا، وعلى رغم الافتراق تبقى تَعشقه إلى الأبد، ولا زال الألم بداخلنا يتكرر فمتى سيحين الوقت، لأجد هذا الألم قد تبعثر .

إذا ما جاء الفراق يوماً وجاءت قارئة الكف بعد الفراق إليك تسعى فلا تصدقها إن هي قالت أنّ الحياة ضيقة كالكف، وأن لنا فوق كف الحياة لقاء كذبها يا سيدي فليس أوسع من مساحة الألم ولا أضيق من صدر الأمل بعد الفراق .

لا يوجد وهم يبدو كأنه حقيقة مثل الحب ولا حقيقة نتعامل معها وكأنها الوهم مثل الموت.

ليس من ماتَ فاستراحَ بميتٍ إِنما الميتُ ميتُ الأحياءِ .

يطفئُ الموتُ ما تضيءُ الحياةُ ووراءَ انطفائه ظُلماتُ.

كانت القسوة خطيئتُك، وكان الكبرياء خطيئتي وحين التحمت الخطيئتان كان الفراق مولودهما .

عندما يفترق اثنان لا يكون آخِر شِجار بينهما هو سبب الفراق، الحقيقة يكتشِفانها لاحقاٍ بين الحُطام، فالزلزال لا يُدمّر إلاّ القلوب المتصدّعة الجُدران والآيلة للانهيار .

إذا ما جاء الفراق يوماً وفوق أرض الصدفة المؤلمة التقينا، وسمعتك على البعد تقول لعينيها أجمل قصائد الشعر ولمحتني على البعد أُُراقِصه ألماً، فلا تقل لها كنتُ حبيبها ولن أقول له كان حبيبي وإلاّ خسرتها وخسرته .

صور أقوال عن فراق الحبيب

يُقدِّم موْقِع محتوي اُفضُل الصّور المُعبِّرة عن الفراق لِلنّشر عليّ الفيس بوك او تويتر او الواتس اب وايضا لِلمُشاركة عليّ جميع مواقِع التّواصُل الاِجتِماعيّ لِلفراق اقوال وحُكم كثيرة ولكِنّ نضع لكُم بعض مِن الصّور المُعبِّرة والمكتوب عليها بعض العِبارات عن الفراق جديدة .

كلمات عن الفراق

كلمات عن الفراق

أقوال عن فراق الحبيب

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *