صور أجمل وأفضل متاحف العالم 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور أجمل وأفضل متاحف العالم 2024 تنتشر المتاحف في العالم بأِسره سواء العالم العربي أو العالم الغربي لذا إن كنت من محبى الفنون والمتاحف عليك قراءة المقال القدام حيث نقدم لكم صور بأفضل وأجمل متاحف العالم 2024 .

  • متحف اللوفر
  • متحف أوسكار نيماير
  • متحف برادو
  • متحف الأكروبوليس
  • متحف طوكيو الوطني
  • متحف غوغنهايم
  • متحف آن فرانك
  • متحف الآلات الموسيقية
  • متاحف الفاتيكان
  • المتحف المصري

متحف اللوفر

إنه المتحف الأشهر في العالم والمعلم الأكثر زيارة في فرنسا لاسيما وهو في الأًصل كان قلعة وقصرا للعديد من ملوك فرنسا في فترة القرون الوسطى ثم تحول من قرابة القرنين لمتحف فنى رائد ليضم عددا من أهم المقتنيات الفنية والتي تعود للعصور القديمة ومنتصف القرن التاسع عشر كما تنتشر في المتحف العديد من الأجنحة المميزة منها جناح سولي والنصر المجنح و فينوس دي ميلو.

اللوفر1 3

متحف أوسكار نيماير

سمى المتحف نسبة لمصممه المعماريّ البرازيلي الشهير أوسكار نيماير حيث يعرض المتحف العديد من أعمال نيماير نفسه بالإضافة إلى المعروضات الفنية الأخرى ويتميز المتحف بتصميمه المختلف حيث صمم على شكل عين إنسان كبيرة ، تم افتتاح المتحف في عام 2003 ويقع في مدينة البرازيل .

اوكار1

متحف برادو

افتتح فرناندو السابع المتحف في عام 1819 بتوقيع من المهندس المعماري خوان دي فيلانوفا جدير بالذكر أن متحف باردو الواقع في مدينة مدريد بإسبانيا قد شهد رعاية بالغة من العائلة المالكة الاسبانية كما يزخر المتحف بالعديد من الأعمال الفنية العالمية فضلا عن عددا من اللوحات الإيطالية ولوحات الفنانين الفلمنكيين .

برادو1 1

متحف الأكروبوليس

يعد المتحف من أهم المتاحف في العالم ومن أجمل وأهم المعالم السياحية بشكل عام وربما ترجع أهمية وشهرة المتحف لكونه مقام أعلى سفوح الأكروبوليس بأرضية زجاجية شفافة تسمح لكل من يدخل المتحف أن يرى التاريخ القديم أسفل قدميه كما يرى الزائر العديد من الحفريات الأثرية القديمة جدا ، يوجد المتحف في أثينا في اليونان .

اكروبوليس1

شاهد أيضا: صور الأماكن السياحية في أوروبا (افضل دول أوروبا السياحية)

متحف طوكيو الوطني

إنه المتحف الأقدم في اليابان ومن أهم معالمها السياحية حيث يعرض المتحف كل ما له علاقة بالثقافة والتراث الياباني مثل الزى القديم للساموراي والمخطوطات القديمة والكيمونو والسيوف القديمة وغيرها جدير بالذكر ان متحف الفنون الجميلة في بوسطن يقوم باستضافة المتحف معرض خاص لعرض وتقديم الثقافة والتاريخ الياباني ، يقع المتحف في حديقة أوينو في طوكيو في اليابان.

طوكيو1 1

متحف غوغنهايم

يعتبر المتحف واحدا من كنوز إسبانيا الاثني عشر ومن أشهر المعالم السياحية في مدينة بيلباو في إسبانيا حيث صمم المتحف بطريقة معمارية فريدة ، تم افتتاح المتحف في عام 1997 .

غوغنايم1

صومعة الارميتاج

كانت الصومعة قديما المقر الرسمي لقياصرة روسيا حيث تعود لعام 1764 وكان يكسوها اللونين الأزرق والأبيض كما يضم المتحف أكثر من ثلاثة ملايين قطع فنية تندرج تحت تصنيفات عديدة والتي تبدأ من العصر الحجري وحتى يومنا هذا.

حيث يتكون المتحف من 120 غرفة فضلا عن متحف الأرميتاج الذى يعرض التحف الذهبية من منطقة أوراسيا بالإضافة المجموعات الفنية الخاصة بـ نيقولا الثاني ، يتكون المتحف من ستة مبان ويقع على طول نهر نيفا في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا.

ارميتاج1

متحف آن فرانك

يحتل المتحف المرتبة الثانية على قائمة المتاحف الأكثر زيارة بعد متحف فان جوخ في هولندا وربما يكون هذا الإقبال الكبير على المتحف بسبب تاريخ المتحف حيث كان في أول الأمر منزل يسكنه ثلاث عائلات يهودية هربت من ويلات النازيين لتختبأ في المنزل حيث كانت آن فرانك أحد أفراد المنزل الذي سكنته وتمكنت من كتابة مذكراتها داخل المنزل لتنشر بعد مقتلها .

فرانك1

متحف متروبوليتان للفنون

يعتبر متحف متروبوليتان للفنون من أهم وأكبر المتاحف الفنية في العالم حيث يعرض ما يزيد عن مليون قطعة فنية تعود لعصور قديمة وحتى القرن العشرين بتوقيعات من مختلف فناني العالم منها اللوحات الأوروبية التي تعود لرودان وديغا فضلا عن الأعمال المصرية القديمة والحديثة كما يوجد كذلك جناح خاص بسرد الفنون والحرف اليدوية القديمة التي امتهنها سكان الولايات المتحدة الأمريكية قديما ، يوجد المتحف في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية .

مترو1

متحف الأنثروبولوجيا في المكسيك

تم تصميم المتحف في عام 1963 على يد مجموعة من أمهر المهندسين المعماريين منهم بيدرو راميريز فاسكيز فيما يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من القطع الفنية النادرة ربما يكون أشهرها حجر الشمس الذي يعود بدوره للقرن السادس عشر ، يوجد المتحف في حديقة تشابولتيبيك في مكسيكو سيتي.

انثربولوجيا1 1

معرض أوفيزي

إذا كنت من محبى الفن الإيطالي عليك التوجه لزيارة هذا المعرض المميز الذى يعرض لوحات فنية تعود لكبار فناني عصر النهضة بل والقرون الوسطى أيضا فضلا عن عدد كبير من كبار الفنانين الإيطاليين ، يوجد المتحف في فلورنسا في إيطاليا .

اوفيزى1

متحف الآلات الموسيقية في بروكسل

إنه المتحف الأشهر والأكبر من نوعه حيث يعرض المتحف ما يقرب من 6 آلاف آلة موسيقية مختلفة وأكثر من 1500 أداة تستخدم من قبل الفرق الموسيقية كما يقام في المتحف العديد من الحفلات الموسيقية في الفترة من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر من كل عام ، تم افتتاح المتحف في عام 2002 في أحد المباني القديمة التي تعود لعام 1899 .

الالات1

تعرف علي: صور أجمل سلالم في العالم

متاحف الفاتيكان

تعد متاحف الفاتيكان من أكثر متاحف العالم زيارة لاسيما وهى تعرض العديد من الأعمال الفنية المميزة منها متحف بيو-كليمنتين غرف رافائيل ومعرض بيناكو تيكا للصور وكنيسة سيستين مايكل انجلو، توجد متاحف الفاتيكان في إيطاليا.

فاتيكان1

متحف أورسيه

يشتهر المتحف باحتوائه على مجموعة كبيرة من الرسومات التي تعود للمدرسة الانطباعية كما أنه يضم مجموعة كبيرة أخرى من الأعمال الفنية التي تعود لأواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين ، يقع على ضفاف نهر السين بفرنسا.

اورسيه1

متحف ريجكس

تم افتتاح المتحف في عام 1800 وذلك لعرض المجموعات الهولندية المختلفة حيث يحتوى المتحف على المجموعة الهولندية التي تعود للقرن السابع عشر فضلا عن معروضات تعود للقرون الوسطى وربما يكون أشهر المعروضات لوحة ساعة الليل لرامبرانت كما يوجد في متحف ريجكس الواقع في أمستردام في هولندا ما لا يقل عن 900 ألف جسم .

ريجكس1

المتحف الوطنيّ للفنون في أوساكا

يتميز هذا المتحف بكونه يحتوى على المجموع كبيرة من اللوحات والقطع الفنية التي توجد تحت الأرض حيث لا يظهر من المتحف سوى مدخله المصنوع من الزجاج والفولاذ معا والمتحف يعود لفترة سبعينيات القرن الماضي ولكن تم افتتاحه بشكل الحالي في عام 2004 بتوقيع من المعماري سيزر بيلي .

اوساكا1

المتحف المصري في القاهرة

يعد المتحف المصري من أهم المتاحف العربية في العالم لاسيما و هو يضم أكبر مجموعة في العالم من الآثار والقطع الفنية التي تعود لفترة الأسر الفرعونية المختلفة بالإضافة لكنوز عديدة تم العثور عليها من داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون فضلا عن القناع الذهبي الخاص بالملك كما تنتشر المومياوات الخاصة بملوك المصريين القدماء ، يقع المتحف في وسط مدينة القاهرة .

مصرى1

متحف المسكن في نيويورك

يعرض المتحف كل ما يخص تاريخ الهجرة في مدينة نيويورك حتى وصول سكانها إليها واستقرارهم فيها و مواجهتهم لصعوبات عدة ، يقع المتحف في جنوب شرق مدينة نيويورك في مبنى المسكن الأصلي الذى تم اكتشافه في عام 1980.

مسكن1

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *