التخطي إلى المحتوى

صور معالم سياحية فى فيلادلفيا تعد ولاية فيلادلفيا إحدى الولايات الأمريكية المتحدة من أشهر الأماكن السياحية التي تشهد إقبالا من السياح العرب والأجانب لذا نقدم لكم فى المقال القادم عددا من هذه المعالم سواء التاريخية التي تجسد تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن متاحفها الطبيعية والفنية المميزة والرائدة فى العالم .

متحف الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة بنسيلفانيا

تعود أغلب مقتنيات المتحف لمناطق الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية والتى يصل عددها أكثر من 400 قطعة فنية والمتحف تم إنشائه فى عام 1887 والمتحف يعد جزء من جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية ومن أشهر معروضات المتحف فينوس بنغازي والتى تم العثور عليها فى عام 1902 فى مدينة بنغازى فى ليبيا كما تعتبر مجموعة التحف المصرية من أجمل معروضات المتحف والتى تشهد إقبالا سياحيا كبيرا منها أعمدة وتماثيل لأبو الهول و رمسيس الثانى .

جسر بنجامين فرانكلين

صمم الجسر ليون موسي، والمهندس المعماري المشرف هو بول فيليب كرت حيث تم الانتهاء من أعمال البناء فى عام 1926 بطول يساوى 1750 قدم ليصبح بذلك أطول جسر معلق في العالم لفترة طويلة من الزمن حتى افتتاح جسر السفير كما يربط الجسر بين عدة جسور ليربط بذلك بين كل من فيلادلفيا وجامدين ونيوجيرسي وبنسلفانيا كما يعرف الجسر باسم جسر نهر ديلاوير حيث إن الجسر بعرض نهر ديلاوير .

معهد فرانكلين

يعتبر المعهد من أقدم وأهم المتاحف العملية فى الولايات المتحدة الأمريكية خاصة فى العالم بشكل عام إذ عرض فى المتحف ولأول مرة فى عام 1884 المعرض الكهربائى الدولى كما قدم نيكولا تسلا في عام 1893 مبدأ التلغراف اللاسلكي ليقدم فى عام 1934 العالم فيلو فارنزوورث نظام التلفزيون الإلكترونى ، أسس المتحف فى عام 1824 على يد صموئيل فون ميريك ووليم كيتنغ والمعهد مسمى على اسم العالم والسياسي الأمريكي المرموق بنجامين فرانكلين.

قاعة الاستقلال

تم بناء القاعة فى عام 1753 كما أدرجت منظمة اليونسكو العالمى القاعة على قائمة التراث العالمى لما له من مكانة سياسية وتاريخية كبيرة إذ شهدت تلك القاعة الواقعة في حديقة الاستقلال الوطنية التاريخية في فيلادلفيا فى بنسلفانيا إعلان الاستقلال الأمريكي وإقرار دستور الولايات المتحدة.


متحف موتر

يتميز المتحف باحتوائه على العديد من العينات الطبية النادرة فى العالم منها مجموعة هيرتل للجماجم الآدمية بالإضافة إلى أطول هيكل عظمي بأمريكا الشمالية فضلا جثة امرأة تحولت بعد الموت مادة صابونية فيما يعرف علميا بعملية التصبن كما يوجد فى المتحف العديد من التماثيل الشمعية وكان توماس دينت موتر قد أسس المتحف فى عام 1858 لأغراض بحثية وطبية .


جرس الحرية

يعتبر الشعب الأمريكى أن الجرس هو رمز التحرير من العبودية التى عاشتها الولايات المتحدة الأمريكية حيث رن الجرس فى عام 1774 للإعلان عن افتتاح المؤتمر القاري الأول ثم عام 1775 لإعلان نتائج معركة لكسينغتون وكونكورد ليرن الجرس مجددا في عام 1776 داعيا سكان مدينة فلادلفيا للاستماع إلى قراءة لإعلان استقلال الولايات المتحدة.

حديقة حيوان فيلادلفيا

تحتوي الحديقة على أكثر من 1300 حيوان بعضها مهددة بالانقراض وبعضها نادر فضلا عن كونها أول حديقة حيوان في الولايات المتحدة الأمريكية كما أنها من أفضل وأشهر الحدائق فى العالم لما توفره من بيئة مناسبة لرعاية الحيوانات.

أفضل فنادق فيلادلفيا

  • فندق أكا ريتنهاوس سكوير ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4005 جنيه مصرى.
  • فندق شيراتون فيلادلفيا داون تاون ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2120 جنيه مصرى.
  • فندق سوفيتيل فيلادلفيا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3260 جنيه مصرى.

افضل مطاعم فيلادلفيا

  • مطعم زهاف ويقدم الطعام الشرق أوسطي والإسرائيلى.
  • مطعم فيرنيك فوود اند درينك ويقدم الطعام الأمريكى.
  • مطعم فيدج ويقدم الطعام الأمريكى النباتى.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *