التخطي إلى المحتوى
أدعية لدولة سوريا الحبيبة
أدعية لدولة سوريا الحبيبة

أدعية لدولة سوريا الحبيبة من موقع محتوى، والتي تعد إحدى الدول العربية الواقعة في قارة آسيا، ويحدها دولة تركيا من الجهة الشمالية، أما من الجهة الشرقية فتحدها دولة العراق، وتتميز هذه الدولة بمكانتها ومركزها المهم، كما تمتاز بمناخها المعتدل والدافىء، ومن خلال المقالة التالية نتعرف سويا على اهم المعلومات عن دولة سوريا، كما نوفر لكم مجموعة من اجمل الأدعية لسوريا وطننا الثاني.

تعرف علي الآثار الموجودة في سوريا

تتواجد في الدولة السورية عددا من الآثار الهامة والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • قلعة دمشق

والتي توجد في العاصمة السورية دمشق، وتتضمن هذه القلعة ثلاثة بوابات واثني عشر برجا، فضلا عن كونها محاطة بخندق يصل العرض الخاص به إلى عشرون مترا تقريبا.

  • قلعة الحصن

والتي تتواجد في مدينة حمص السورية، وقد عرفت هذه القلعة بقلعة الأكراد، وقد تم بناؤها فى العام الميلادي 1301 من قبل المرداسيون وبعدها بأعوام كثيرة تحديدا في العام الميلادي 1099 استولى عليها أحد زعماء الحركة الصليبية وعلى الممتلكات الموجودة بها.

  • كنيسة بيت الدرة

والتي تعد من أشهر الكنائس الموجودة هناك والتي وجدت بين أرجائها أقدم رسمة تصويرية للمسيح عليه السلام، وتتواجد هذه اللوحة حاليا قي جامعة يالى في مدينة نيويورك الأمريكية.

  • الجامع الأموي

والذي يعد هو الآخر من أشهر المعالم والآثار هناك، والذي يقع في وسط المدينة القديمة، وقد كان هذا الجامع في بادىء الأمر سوقا قام الرومانيون بتحويله إلى معبد ومن ثم تم تحويله إلى كنيسة، وبعدما دخل المسلمون قاموا بتقسميه إلى قسمين قسم كنيسة وقسم مسجد، وأخيرا تم إعادة بنائه بالكامل فى عهد الخليفة الوليد بن عبد الملك، واليوم يعتبر هذا الجامع من أشهر المساجد.

كما تضم الدولة السورية اثنين من الموانىء التي اشتهرت بهما وهما  ميناء طر طوس وميناء اللاذقية.

تضاريس الدولة السورية

تقسم هذه الدولة جغرافيا  إلى مجموعة من المناطق والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

  • المناطق الجبلية، والتي تشتمل على الكثير من الجبال والمرتفعات الجبلية.
  • المناطق الساحلية، وهى تلك المنطقة التي حصر مكانها بين الجبال والبحر.
  • المناطق الداخلية، والتي تضم العديد من السهول والتي يأتي فى مقدمتها سهل دمشق وحلب وحمص وغيرها من السهول الأخري المميزة.
  • منطقة البادية، وهى المنطقة التي تضم جميع السهول الموجودة في الدولة وبالنسبة لموقعها فهى تتواجد فى  الجهة الجنوبية الشرقية لها، هذا فضلا عن العديد من السلاسل الجبلية والتي يصل الارتفاع الخاص بها إلى 2800 م فوق سطح البحر.

الأزمة السورية الحالية

قبل أعواما قليلة من الآن وتحديدا في العام الميلادي 2011، شهدت الدولة أزمة واحتجاجات ضد النظام الحاكم والتي سرعان ما توسعت لتشمل معظم المحافظات فى البلاد ولا تزال قائمة حتى هذه اللحظة، فاليوم تتعايش الدولة حالة من عدم الاستقرار والاضطراب فى أوضاعها السياسية ويعانى مواطنيها من ويلات الحروب والخراب والتدمير، وقد ظهرت الحروب الطائفية والأهلية فقتل الآلاف من المواطنين الأبرياء وشردت العديد من الأسر وأصبحت الفوضى وقلة الأمان وعدم الاستقرار هو عنوان الحياة هناك تعرف علي افضل ادعية لسوريا.

أدعية لدولة سوريا الحبيبة

كما سبق القول يعانى أبناء الشعب السوري من ويلات الحرب والظلم والقهر، وليس أمامنا سوى الدعاء لهم، فاليوم أصبح المواطن  مهدد في بلده تارة من أفعال النظام الحاكم الغاشم، وتارة آخري من التنظميات الإرهابية التي ترتكب جرائم القتل والتعذيب بحق هؤلاء المواطنين، ولذا حرصنا من خلال موقعنا ان نقدم لكم مجموعة من الأدعية لدولة سوريا الشقيقة والمتمثلة في الآتي:

اللهمّ انصر شباب سوريا، وارفع عنهم الظّلم والطّغيان، اللهمّ ارحم موتاهم وتقبّلهم شهداءً، اللهمّ اشف جرحاهم، اللهم اربط على قلوب من فقدوا آباهم وأبناءهم وكلّ عزيزٍ لديهم، رحماك يا ربّ بشعبٍ هبّ لنصرة الدّين، ورفع الظّلم والطّغيان.

اللهمّ انصر إخوتنا في سوريا، اللهمّ ولّي على بلاد المسلمين الأخيار، وادحر زمرة الأشرار، يا قويّ يا عزيز يا غفّار، وصلّ اللهمّ وسلّم على نبيّنا محمّد.

اللهمّ صلّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك نستغيث، ارحم إخواننا وأهلنا في سوريا، اللهمّ فكّ همّهم ويسّر أمرهم، اللهمّ انصرهم على من ظلمهم، اللهمّ اكشف عنهم البلاء، واجعل لهم مخرجاً، اللهمّ أطعم جائعهم، وأمّن خائفهم، اللهمّ تقبّل موتاهم في الشهداء الأبرار، اللهمّ ألهم أهلهم الصّبر والسّلوان.

اللهمّ ارحمهم برحمتك يا من وسعت رحمته كلّ شيء، اللهمّ عليك بالطّغاة الظلمة، اللهمّ زلزل عروشهم من تحت أقدامهم، اللهمّ خذهم أخذ عزيزٍ مقتدر، اللهمّ انتقم منهم وأرنا فيهم يوماً كمن سبقهم، اللهمّ نصرك الّذي وعدت، اللهمّ نصرك الّذي وعدت، اللهمّ هذا دعاؤنا فلا تردّنا خائبين، اللهمّ آمين آمين آمين.

اللهمّ منزّل الكتاب وهازم الأحزاب اهزم الكفر وأهله والظلم وأعوانه، اللهمّ انصر إخواننا في سوريا، اللهمّ ياقويّ يا عزيز أشف صدور قومٍ مؤمنين، اللهمّ يا قويّ ياعزيز مزّق الكفّار وأرنا فيهم عجائب قدرتك، اللهمّ أفشل مخطّطاتهم، اللهمّ أسقط طائراتهم واقتل جنودهم ودمّر دبّاباتهم واجعلهم غنيمةً للمسلمين، اللهمّ اجعلهم عبرةً وآيةً، اللهمّ لا تمكّنهم من إخواننا يا ذا الجلال والإكرام، اللهمّ ارحم الأطفال والشّيوخ والثّائرين لنصرة الحقّ وقمع الباطل.

اللهمّ يا من نصرت محمّداً صلّى الله عليه وسلّم يوم الفرقان يوم التقى الجمعان، هَبْ لإخواننا في سوريا مدداً وقوّةً ونصراً من عندك عاجلاً غير آجل، وأفرغ عليهم صبراً، وثبّت أقدامهم وانصرهم على القوم الكافرين، اللهمّ اشف صدورنا، اللهمّ اشف صدورنا، اللهمّ اشف صدورنا، اللهمّ انصر المظلومين المقهورين.

اللهمّ إنّا نسألك بحقّ ربوبيّتك الّتي خضعت لها الأشياء، وألوهيّتك الّتي سجدت لها الجباه، وأسمائك وصفاتك الّتي دُعيتَ بها فأجبتَ أن تنصر إخواننا في سوريا نصراً تقرّ به عيون المؤمنين، وتذلّ به جباه الكافرين، يا ربّنا ويا مولانا يا ربّ العالمين.

اللهم أسعدنا بنصرهم، واحفظ اللهمّ أرضهم وأعراضهم ونسائهم وأطفالهم وأموالهم وشيوخهم، اللهمّ سدّد رأيهم وأجبر كسرهم، اللهمّ أذهب الخوف عنهم وثبّت أقدامهم واحقن دمائهم واشف مريضهم، اللهمّ إنّهم ضعاف فقوّهم، وفقراء فأغنهم، اللهمّ أعنهم وأنت خير معين وخير من ينتقم من الظّالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *