بالخطوات صنع اكسسوارات يدوية بسيطة “اشغال يدوية بالخرز”

أ / مروة سامي الجندي

موضوع شيق حول طريقة صنع اشغال يدوية بالخرز  للبنات بالخطوات المُبسطة لتصبحي مُحترفة في صنعها لنفسك أو في فتح مشروعك الصغير الخاص بك ، حيث أصبحت مشروعات الهاند ميد من أفضل المشروعات التي تدر دخلاً كبيراً بأقل تكاليف ومجهود وكما هو معروف بين الفتيات فإن مختلف الإكسسوارات اليدوية لها جاذبيتها الخاصة والتي تجعلها ترقى بمكانة خاصة لتصبح أسعارها بأرقام خيالية رغم صغر أحجامها وبساطة تنفيذها.

خطوات صنع اكسسوارات يدوية بسيطة

أسورة الخرز ذات شكل السنبلة للوك رقيق ومميز، يمكنك تنفيذها من خلال لونين من خيط الخرز، وتثبيتهم كما في الصورة بشريط لاصق ثم استخدام ضفيرة السنبلة المُعتمدة على أربعة فروع.

اكسسوارات يدوية للبنات01

بإستخدام طوق خشبي وخيط من الصوف يمكنك تنفيذ أجمل أسورة على الإطلاق، ماعليك سوى إحضار الطوق ولف الخيط عليه بنفس الطريقة الموضحة في الصور، قومي بتكرار الربطة حتى الإنتهاء من الطوق ثم قومي بلصق الخيط جيداً حتى لا يفك.

اكسسوارات يدوية للبنات02

طريقة عمل اكسسوارات بالخرز

أجمل اكسسوارات هاند ميد للبنات يمكنك تنفيذها من المنزل بهذه الخطوات البسيطة، احضري شريط من الستان باللون الذي ترغبين به وبعض حبات الخرز اللؤلؤي وإبرة صغيرة وخيط، ويعتبر هذا التصميم من اكسسوارات البنات اليدوية يمكنك بيعه بسعر رائع رغم بساطة صنعه.

اكسسوارات يدوية للبنات03

أسورة بطريقة وشكل مختلف بشريط من الخرز مع أربعة خيوط باللون الذي تفضلينه، قومي بربط أطراف الخيوط وبالمنتصف شريط الخرز ثم قومي بتجديله بهذه الطريقة السهلة للحصول على أجمل أكسسوار يدوي للبنات.

اكسسوارات يدوية للبنات04

لا يخلو منزل من وجود دبابيس المشبك والخيوط، فكرة سهلة للغاية لصنع أكسسوار هاند ميد عصري باستخدام الخرز، قومي بإدخال الخرز داخل الدبوس ثم ألقيه كما هو موضح في الصورة قومي بتكرار ذلك ثم أجمعي الدبابيس بخيطين أحدهما بالرأس والآخر في نهاية الدبوس.

اكسسوارات يدوية للبنات10

طريقة عمل اكسسوارات بالخيوط

تعتبر الاكسسوارات اليدوية التي تستخدم الخيط كمكون أساسي لها من أرق الاكسسوارات وأفضل بالنسبة للكثيرات خاصة أنها لا تتعرض للصدأ أو التلف نتيجة كثرة الإستخدام، ونقدم لكم أكثر من طريقة لأشكال متنوعة من أفضل اكسسوارات يدوية للبنات.

بواسطة ثلاثة أربطة ومجموعة من الحلقات الذهبية الصغيرة تم تصميم هذا السوار الرائع، قومي بتجديل الأربطة حتى المنتصف ثم أدخلي الحلقات الذهبية بالعدد الذي تفضلين في النهاية أغلقي الاسورة بتجديل اربطتها مرة أخرى لتكون أشبه بنقطة البداية.

اكسسوارات يدوية للبنات06

أسورة الدوائر ذات اللونين الأصفر الأحمر تبدو للوهلة الأولى أنها معقدة في تنفيذها ولكن في الواقع خطواتها سهلة للغاية.

أحضري رباطين بلونين مختلفين قومي بتثبيت أحدهما بواسطة دبوس على سطح قماشي ثم قومي بلف الآخر على شكل دائرة حوله، تابعي الخطوات في ربط الخيط الأصفر بالأحمر العكس لتحصلي على تصميم رائع للاكسسوارات البناتي يدوية الصنع.

اكسسوارات يدوية للبنات07

هل سبق لك واخبرك أحدهم أن بعض الاكسسوارات التي ترتدينها مصنعة من أسلاك الكهرباء، أحضري ثلاثة ألوان مختلفة من أسلاك الكهرباء الرفيعة وقومي بربطها ولفها كما هو موضح بالخطوات، أنهي العملية بلصق الأطراف في المسك المعدني الخاص بالأساور.

اكسسوارات يدوية للبنات08

طريقة صنع اكسسوارات الدانتيل

بسهولة بالغة بواسطة رسمة بسيطة من الدانتيل يمكنك تحويل قطعة القماش هذه الى اكسسوار هاند ميد جذاب وأنيق، ففي أول تصميم تم استخدام الدانتيل لتنفيذ عقد للرقبة بأشكال مختلفة منها المُدرج ومنها ذو الخيط الواحد.

اكسسوارات يدوية للبنات11

أما في هذا الشكل فقط تم الاستعانة بالدانتيل لتنفيذ أسورة رائعة بإستخدام الخرز .

اكسسوارات يدوية للبنات12

طرق تنفيذ اكسسوارات هاندميد

بخطوات سهلة وادوات بسيطة بشريط ستان وحلقات معدنية، قومي بتمرير شريط الستان داخل الحلقات ببساطة كما في الخطوات لتحصلي على عقد رقبة في غاية الأناقة.

اكسسوارات يدوية للبنات14

طريقة عمل اكسسوارات يدوية بسيطة باشكال متنوعة بخطوات سهلة يقدمها لكم موقع محتوى اليوم بالتفصيل.

تنفيذ خلق رائع بالخرز وحبات اللؤلؤ على شكل وردة رائعة، وإنهاء تنفيذه ربط الخطاف به.

اكسسوارات يدوية للبنات17

طريقة عمل اكسسوارات بالخرز

عقد للرقبة من اللؤلؤ الجذاب والأنيق ليضفي على ملابسك فخامة ورُقي إضافي، اصنعيه بجمع مجموعة من الخرز ليشكلوا دائرة متوسطة الحجم، قومي بتكرار تلك الدوائر ثم نربطها بالخيط في السلسلة عند الإنتهاء من طولها المناسب لك.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

أما عن التصميم الثاني فهو لأسورة يد من الخرز الملون والمُختلف في الأشكال والأحجام، الأمر يتطلب منك إبرة وخيط وأربعة أشكال من الخرز كما هو موضح بالصورة.

قومي بعمل شكل سداسي من الخرز بحيث يكون ضلعين منه من الخرز الدائري كبير الحجم، إصنعي دائرة حول كل خرزة كبيرة الخرز الصغير ذو اللون الأبيض، أربطي الجميع معاً بعد تكرار العملية لتحصلي على إسورة رقيقة تتناسب مع ملابسك الكاجوال.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

اصنعي حلق رائع لنفسك بأسهل طريقة على الإطلاق، ، احضري الخرز ومجموعة من الدبابيس الى جانب مشبك الحلق.

ادخلي في كل دبوس خرزة واحدة ثم قومي بثني نهاية الدبوس حتى لاتخرج منه الخرزة، إدخل الدبوس في نظيره قبل الثني وكرري العملية حتى تحصلين على طول الحلق المناسب لك.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

شكل اخر للحلقان الهاند الميد على هيئة دوائر، احضري الخرز والخيط قومي بتمرير الخيط داخل الخرز لتكوين دائرة من خمسة خرزات، كرري الدوائر بنفس الخيط وبجوار بعضها دون ترك مسافة، حتى تستطيعين تكوين دائرة كبيرة، قومي بسحب دائرة واحدة للخارج حتى يتم تثبيت المشبك بها.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

طريقة عمل اكسسوارات لليد

اصنعي اكسسوار اليد الخاص بكِ بذوقك وعلى طريقتك الخاصة، اختاري وردة عباد الشمس بلونها الصفر ثم قومي بربط كل أربعة وردات معاً بخرزة بيضاء لتشكل مربع، قومي بربط المربعات معاً لتحصلي على أسورة بحجم معصم يدك.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

طريقة مُبتكرة وشكل جديد لاكسسوار اليد الهاند ميد عبارة عن ورد أبيض تم تجميعه بخرز أصفر صغير كما هو موضح في الخطوات.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

اسورة بالخرز ذو اللونين الأخضر والأبيض بشكل مختلف عن سابقيها سواء في شكل الخرز أو في التصميم النهائي.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

طريقة عمل الاكسسوارات في المنزل

أسهل طريقة على الإطلاق لعمل الاكسسوارات، طريقة عمل عقد للرقبة بأبسط الخطوات نقدمها إليك بالصور.

قومي بإحضار الخرز وخيط السنارة، مرري الخرز داخل الخيط بالكامل ثم قومي بلف الخيط بالعكس عند عدد معين من الخرز، كرريها خمسة مرات ثم قومي بتركيب المِسك.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

نقدم لكم أيضاً انسيال بالخرز واللؤلؤ تم تشكيله على هيئة وردات مترابطة بالألوان الأسود والأبيض والذهبي ، وبأسهل طريقة لعمل وردة بالخرز بالصور.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

بالخرز المُلون بألوان مُبهجة اختارنا لكم طريقة تصميم أساور هاند ميد بالصور والخطوات، قومي بإدخال أو خرزة ثم لفي طرفي الخيط بشكل معاكس أدخلي في كل طرف خرزة ثم أجمعي الطرفين بخرزة رابعة، كرري ذلك مع مراعاة ضيق المسافة بين الخرز لتحصلي على اجمل اكسسوار يدوي.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

تصميم مختلف لعقد الرقبة باللونين الموف والأبيض عبارة عن ورود متشابكة لصنع كوليه رائع وأنيق.

اشغال يدوية بالخرز بالصور والطريقة

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *