التخطي إلى المحتوى

السياحة فى كولورادو 2020 تتسم ولاية كولورادو إحدى الولايات المتحدة الأمريكية باحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية الطبيعية مثل الجبال والبحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة ومنها ماهو مدرج على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو ، نقدم لكم فى المقال القادم عددا من هذه المعالم مع توضيح افضل فنادق ومطاعم ولاية كولورادو.

جبال روكي أو الجبال الصخرية

تعد جبال روكى وجهة رئيسية لهواة التزلج وتسلق الجبال لاسيما في ارتفاع الجبال يصل إلى أكثر من 4399 متر وهى قمة ألبيرت الشهيرة كما تعد الجبال منبع لما يقرب من أربعة عشر نهرا أشهرها نهر كولورادو فيما تشير الدراسات التاريخية أن الجبال تعود إلى أكثر من 80 مليون سنة ، تمتد الجبال من ولاية بريتش كولومبيا الكندية وحتى ولاية نيومكسيكو.

حديقة ميسا فيردي الوطنية

مازالت الحديقة تضم أنقاض بعضا من منازل وقرى تعود لشعب البويبلون القديم الذين سكنوا المنطقة فى فترات قديمة وكان الرئيس تيودور روزفلت قد أنشأ الحديقة فى عام 1906 بهدف حماية تلك المنازل الصخرية والتى مازالت بحالتها ، تبلغ مساحة الحديقة 211 كيلو متر مربع وهى مدرجة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو وتقع فى الكولورادو.

جسر رويال جورج

كان الهدف من بناء الجسر تشييد معلم سياحي يجذب الملايين من السياح العرب والأجانب حيث يصل ارتفاعه إلى 955 قدم فوق نهر أركنساس ويصل طوله حوالى 384 قدم كما يعود الجسر لعام 1929 ، يقع الجسر فى مدينة كانون بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.

حديقة روكي ماونتن الوطنية

تعد زيارة حديقة روكي ماونت الوطنية من الزيارات السياحية الممتعة حيث توفر الحديقة مسارات متعددة للمشى فضلا عن الجبال والبحيرات المحيطة بالمنطقة كما تنتشر الحيوانات البرية أيضا فضلا عن إمكانية ممارسة أنشطة عدة منها التخييم والصيد.

قمة بايكس في بايك الغابة الوطنية

إذا كنت من محبى سباقات الرالى السنوية للسيارات عليك التوجه لزيارة هذه القمة حيث يعقد السباق هناك فى شهر يوليو من كل عام ، يصل ارتفاع القمة حوالى 14110 قدم وتوجد فى شمال غرب مانيتو سبرينغز .

الوادي الأسود من حديقة غنيسن الوطنية

تنتشر الدببة السوداء فى هذا الوادى لاسيما فهو ممر ضيق يصل طوله إلى 2600 قدم بعمق أكثر من 800 متر وترجع تسمية الوادي بهذا الاسم نسبة إلى صخور الداكنة اللون ، يقع الوادي في غراند جنكشن .

جبل إيفانز

يتميز الجبل بأنه يقع عليها جزء كبير من الطريق السريع فى ولاية كولورادو مما يوفر فرصة لرؤية الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خلاب.


فيل

تنتشر البحيرات والجبال فى تلك المنطقة حيث يقصدها الزائرين صيفا لحضور حفلات السباقات الرياضة وفى الشتاء تجذب العديد من محبى رياضة التزلج ، تقع المدينة بالقرب من دنفر.


حديقة الآلهة

تجمع الحديقة بين ممرات المشي الطويلة وركوب الدراجات الجبلية والتكوينات الصخرية الغريبة الشكل مما يجعلها مزارا سياحيا هاما لاسيما وهى تقع خارج ولاية كولورادو سبرينغز .


أفضل فنادق كولورادو

  • فندق حياة بالاس دنفر داون تاون ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4599 جنيه مصرى.
  • فندق ذا جاينت ويقع فى اسبين ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 12150 جنيه مصرى.
  • فندق لاكوينتا إن فرونت كولينز ويقع في فورت كولينز ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3029 جنيه مصرى.

افضل مطاعم كولورادو

  • مطعم ذا ميننج بوت ويقع في فورت كولينز ويقدم الطعام الأمريكى.
  • معظم ديل لاغو ويقع في كولورادو سبرنجز ويقدم البيتزا بكل أنواعها.
  • مطعم سوشى دين ويقع فى دنفر ويقدم الطعام اليابانى والأسيوي.

X