صور وأسماء أجمل القلاع الأوروبية

أ / أمينة محمد ذكى

صور وأسماء أجمل القلاع الأوروبية عرضنا فى مقال سابق فى محتوى قائمة بأجمل أفضل قلاع موجودة فى العالم العربي ، اليوم نقدم لكم قائمة بأجمل وأغرب قلاع موجودة فى العالم الغربي بشكل عام ، إلى المقال.

صور وأسماء أجمل القلاع الأوروبية

قلعة ليدز

تعد القلعة من أكثر مباني المملكة المتحدة فخامة وأناقة فقد تم بنائه فى عام 1119 ليسكنها الملك إدوارد الأول والملكة إليانور ثم هنري الثامن وزوجته الأولى كاترين ، تشهد القلعة إقبالا سياحيا كبيرا .

ليدز1

قلعة بران

تحولت القلعة متحف يضم بين جنباته العديد من القطع الفنية النادرة وإن كان يطلق عليه اسم قلعة دراكولا حيث تم تصوير الفيلم الأمريكي مقابلة مع مصاص الدماء داخل القلعة ، توجد القلعة فى منطقة بران فى رومانيا.

بران 1

قلعة ادنبره

ظلت القلعة لفترة طويلة من الزمن مقرا لكثير من رؤساء اسكتلندا بدءا من مالكوم الثالث كما سكنها الإنجليز أيضا فى القرن الثاني عشر فى الحرب التي دارت بين إنجلترا واسكتلندا ثم تحولت ملكيتها مجددا للأخيرة كما تم استخدام القلعة كسجن فى نهايات القرن الثامن عشر وبدايات القرن التاسع عشر.

ادنبره 1

قلعة مالبورك

أنشأ القلعة فرسان توتوني في عام 1274م كما كان لها دور هاما فى هزيمة الجيوش البولندية فضلا عن كونها كانت مقرا للسيطرة على منطقة بحر البلطيق في الشمال ، تبلغ مساحة القلعة حوالى 143 ألف متر مربع وتوجد فى بولندا .

مالبورك1

قلعة هيرست

سميت القلعة نسبة إلى الناشر الأمريكي ويليام راندولف هيرست الذى كان له بالغ الأثر فى إنشاء القلعة وخروجها بالشكل الملائم بين عامي 1919 و 1947 ولكن عندما توفى هيرست آلت ملكية القلعة للدولة لتضع داخلها مجموعة من القطع الفنية والمنحوتات التي تنافس متاحف العالم أكمله ، توجد قلعة هيرست في ولاية كاليفورنيا .

هيرست 1

تعرف علي: أشهر 10 قلاع مسكونة في أوروبا ومواقعها

قلعة تراكاي فيلنيوس في ليتوانيا

يحيط بالقلعة ما يقرب من مائتي بحيرة مما يوفر لها مكانا سياحيا و طقسا خلابا ، بنى القلعة الحاكم جيديميناس فى القرون الوسطى وكان اسمها فى القرن الرابع عشر مملكة ليتوانيا ، تقع القلعة بالقرب من بحيرة كلافي في ليتوانيا.

تراكا1

قلعة كاستيلو سان فيليبي

بنى القلعة الإسبان فى عام 1536 وقاموا بإدخال تعديلات وتوسعات عليها في عام 1657 و القلعة مكانا استراتيجيا هاما حيث يحيط بها الكثير من الأراضي والبحار معا لتكون بذلك حصن منيع وقوى ونقطة مراقبة هامة للغاية لاسيما وهى تقع أيضا على تلة مرتفعة ، توجد القلعة فى قرطاجنة، داخل كولومبيا .

كاستلو1

قلعة هيميجي

تعتبر القلعة من الأماكن المألوفة لدى الكثيرين حيث يصور داخلها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية العالمية فهي تعود لعام 1333 ولكن تم إعادة بنائها مجددا فى عام 1346 وتعتبر واحدة من ثلاث قصور خشبية مازالت موجودة حتى الآن كما يكسوها اللون الأبيض المميز وهى مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو ، توجد القلعة فى هيميجي في اليابان .

هيميجى1

قلعة البحر رابالو

تم بناء القلعة فى القرن السادس عشر كما تحتوى على كنيسة صغيرة للقديس جايتانو بنت تعلنها وزارة الثقافة الإيطالية نصب تذكاري وطني. ، توجد القلعة في ساحل ليغوريا إيطاليا.

البحر1 4

قلعة إج سوف

كلمة السكوف في اللغة الدنماركية تعني شجر البلوط حيث تم إنشاء القلعة بغابة كاملة من أشجار البلوط المميزة وهى مصممة أيضا على غرار الهندسة المعمارية فى عصر النهضة فى أوروبا حيث تم بنائها في عام 1554 ويطلق عليها أيضا اسم قلعة الماء حيث يحيطها بها الماء من كل الجوانب كما تشتهر بوجود خندق قديم عميق داخلها وتفتح أبوابها للزوار من شهر أبريل وحتى شهر أكتوبر فقط ، لا تفوت زيارة قلعة إجسكوف.

ايجيسكوف1

قلعة أوبير هو فين فى بحيرة ثون

تحتوي تلك القلعة الواقعة في بحيرة ثون في سويسرا على ما يقرب من 12 كنيسة صغيرة تعود لأكثر من ألفى عام والقلعة تعود لفترة القرون الوسطى فى القرن الثالث عشر وتعد من أشهر معالم سويسرا السياحية .

اوبرهوفين 1

قلعة عش السنونو

تقع القلعة على منحدر يطل على شبه جزيرة القرم في أوكرانيا وتعود لعام 1912 وهى مصممة على الطراز القوطي الجديد ويطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى طيور السنونو التي بنت أعشاش كثيرة لها فى سقوف القلعة .

سنونو1

قلعة بودا

تبلغ مساحة القلعة ما يقرب من 44674 متر مربع وكانت القلعة قد شهدت العديد من التحصينات فى القرن الثالث عشر إثر هجوم المغول عليها كما تم إعادة بناء القلعة عدة مرات ، تقع القلعة في بودابست .

بوا1

حصن أمهر نجار

قام جودبور ببناء الحصن عام 1459م وذلك لأغراض دفاعية بحتة عن المدينة حيث يصل ارتفاع الحصن حوالى 122 متر وله سبعة أبواب محاط بجدران ترتفع مسافة 36 متر عن سطح الأرض كما تصل مساحة الحصن حوالى 81227 متر مربع ، يوجد الحصن في الهند.

مهرنجار1

قلعة بريد جاما

تحولت القلعة الآن لمتحف يستضيف العديد من الفعاليات الترفيهية المختلفة وربما ما ساعد القلعة على شهرتها هو موقعها وتصميمها الفريد حيث تقع القلعة فى مدخل كهف كما أنه يوجد داخلها ممر سرى داخل الكهف وهو ما ساعد أهالي المدينة بالتزود من الطعام والشراب فى حالات حصار المدينة ، تقع القلعة فى سلوفينيا وتعود لعام 1570 .

بريديجما1

قلعة سبيس

يتم استخدام القلعة الآن لتصوير العديد من الأعمال الفنية العالمية بفضل تصميمها المعماري الفريد لاسيما فهي تعود للقرن الثالث عشر ومحصنة بالكامل من الجدران الحجرية ، تقع القلعة في شمال سلوفاكيا .

سبيس1

قلعة براج

إنها القلعة الأشهر فى العالم الغربي فهي أكبر قلاع العالم على حسب إحصائيات موسوعة جينيس العالمية حيث تبلغ مساحتها حوالى 66761 متر مربع كما شهدت بدورها العديد من عمليات التوسعة والإصلاح ، يوجد بداخلها عدد من المعالم السياحية المميزة ربما يكون أشهرها كنيسة سانت جورج .

براغ 1

قلعة ستوكر

لا تفتح القلعة أبوابها للزوار من كل مكان فى فصل الصيف إذ أن الزيارة فى فصل الشتاء فقط والقلعة تعود لعام 1320 حيث أسسها العشائر ماكدوجال ولكن الدراسات التاريخية تفيد بأن القلعة تم بنائها بشكلها الحالي على يد السير جون ستيوارت فى عام 1446 ، تقع القلعة في جزيرة في بحيرة لوخ لايش على المضيق البحري في اسكتلندا.

ستوكر1

قلعة وندسور

تزور الملكة اليزابيث الثانية القلعة باستمرار حيث تفضلها فى قضاء أوقات الترفيه كما تعد القلعة من أماكن الإقامة الرسمية الدائمة للأسرة المالكة لاسيما فهي أكبر قلعة في إنجلترا بإجمالي مساحة 54835 متر مربع .

وندسور1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *