التخطي إلى المحتوى
صور واسماء أجمل القلاع الأوروبية
قلاع العالم الغربى

صور واسماء أجمل القلاع الأوروبية عرضنا فى مقال سابق فى محتوى قائمة بأجمل أفضل قلاع موجودة فى العالم العربى ، اليوم نقدم لكم قائمة بأجمل وأغرب قلاع موجودة فى العالم الغربى بشكل عام ، إلى المقال.

قلعة ليدز

تعد القلعة من أكثر مبانى المملكة المتحدة فخامة وأناقة فقد تم بنائها فى عام 1119 ليسكنها الملك إدوارد الأول والملكة إليانور ثم هنرى الثامن وزوجته الأولى كاترين ، تشهد القلعة إقبالا سياحيا كبيرا .

قلعة بران

تحولت القلعة لمتحف يضم بين جنباته العديد من القطع الفنية النادرة وإن كان يطلق عليه اسم قلعة دراكولا حيث تم تصوير الفيلم الامريكي مقابلة مع مصاص الدماء داخل القلعة ، توجد القلعة فى منطقة بران فى رومانيا.

قلعة ادنبره

ظلت القلعة لفترة طويلة من الزمن مقرا لكثير من رؤوساء اسكتلندا بدءا من مالكوم الثالث كما سكنها الإنجليز أيضا فى القرن الثانى عشر فى الحرب التى دارت بين انجلترا واسكتلندا ثم تحولت ملكيتها مجددا للأخيرة كما تم استخدام القلعة كسجن فى نهايات القرن الثامن عشر وبدايات القرن التاسع عشر.

قلعة ملبورك

أنشأ القلعة فرسان توتوني في عام 1274م كما كان لها دور هاما فى هزيمة الجيوش البولندية فضلا عن كونها كانت مقرا للسيطرة على منطقة بحر البلطيق في الشمال ، تبلغ مساحة القلعة حوالى 143 ألف متر مربع وتوجد فى بولندا .

قلعة هيرست

سميت القلعة نسبة إلى الناشرالامريكي ويليام راندولف هيرست الذى كان له بالغ الأثر فى إنشاء القلعة وخروجها بالشكل الملائم بين عامى 1919 و1947 ولكن عندما توفى هيرست آلت ملكية القلعة للدولة لتضع داخلها مجموعة من القطع الفنية والمنحوتات التى تنافس متاحف العالم أكمله ، توجد قلعة هيرست في ولاية كاليفورنيا .

قلعة تراكاى فيلنيوس فى ليتوانيا

يحيط بالقلعة مايقرب من مائتى بحيرة مما يوفر لها مكانا سياحيا وطقسا خلابا ، بنى القلعة الحاكم جيديميناس فى القرون الوسطى وكان اسمها فى القرن الرابع عشر مملكة ليتوانيا ، تقع القلعة بالقرب من بحيرة كلافى فى ليتوانيا.

قلعة كاستيلو سان فيليبي

بنى القلعة الأٍسبان فى عام 1536 وقاموا بإدخال تعديلات وتوسعات عليها فى عام 1657 وللقلعة مكانا استراتيجيا هاما حيث يحيط بها الكثير من الأراضى والبحار معا لتكون بذلك حصن منيع وقوى ونقطة مراقبة هامة للغاية لاسيما وهى تقع أيضا على تلة مرتفعة ، توجد القلعة فى قرطاجنة، داخل كولومبيا .

قلعة هيميجي

تعتبر القلعة من الأماكن المألوفة لدى الكثيرين حيث يصور داخلها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية العالمية فهى تعود لعام 1333 ولكن تم إعادة بنائها مجددا فى عام 1346 وتعتبر واحدة من ثلاث قصور خشبية مازالت موجودة حتى الآن كما يكسوها اللون الأبيض المميز وهى مدرجة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو ، توجد القلعة فى هيميجي في اليابان .

قلعة البحر رابالو

تم بناء القلعة فى القرن السادس عشر كما تحتوى على كنيسة صغيرة للقديس جايتانو بنيت لتعلنها وزاة الثقافة الإيطالية نصب تذكارى وطنى. ، توجد القلعة فى ساحل ليجوريا بإيطاليا.

قلعة إجسكوف

كلمة اجسكوف فى اللغة الدنماركية تعنى شجر البلوط حيث تم إنشاء القلعة بغابة كاملة من أشجار البلوط المميزة وهى مصممة أيضا على غرار الهندسة المعمارية فى عصر النهضة فى أوروبا حيث تم بنائها فى عام 1554 ويطلق عليها أبضا اسم قلعة الماء حيث يحيطها بها الماء من كل الجوانب كما تشتهر بوجود خندق قديم عميق داخلها وتفتح أبوابها للزوار من شهر أبريل وحتى شهر أكتوبر فقط ، لاتفوت زيارة قلعة إجسكوف.

قلعة أوبيرهوفين فى بحيرة أثون

تحتوى تلك القلعة الواقعة فى بحيرة أثون فى سويسرا على مايقرب من 12 كنيسة صغيرة تعود لأكثر من ألفى عام والقلعة تعود لفترة القرون الوسطى فى القرن الثالث عشر وتعد من أشهر معالم سويسرا السياحية .

قلعة عش السنونو

تقع القلعة على منحدر يطل على شبه جزيرة القرم في اوكرانيا وتعود لعام 1912 وهى مصممة على الطراز القوطي الجديد ويطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى طيور السنونو التى بنت أعشاش كثيرة لها فى سقوف القلعة .

قلعة بودا
تبلغ مساحة القلعة مايقرب من 44674 متر مربع وكانت القلعة قد شهت العديد من التحصينات فى القرن الثالث عشر إثر هجوم المغول عليها كما تم إعادة بناء القلعة عدة مرات ، تقع القلعة فى بوادبست .

حصن مهرنجار

قام جودبور ببناء الحصن عام 1459م وذلك لأغراض دفاعية بحتة عن المدينة حيث يصل ارتفاع الحصن حوالى 122 متر وله سبعة أبواب ومحاط بجدران ترتفع مسافة 36 متر عن سطح الأرض كما تصل مساحة الحصن حوالى 81227 متر مربع ، يوجد الحصن فى الهند.

قلعة بريدجاما

تحولت القلعة الآن لمحتف يستضيف العديد من الفاعليات الترفيهية المختلفة وربما ما ساعد القلعة على شهرتها هو موقعها وتصميمها الفريد حيث تقع القلعة فى مدخل كهف كما أنه يوجد داخها ممر سرى داخل الكهف وهو ما ساعد أهالى المدينة بالتزود من الطعام والشراب فى حالات حصار المدينة ، تقع القلعة فى سلوفينيا وتعود لعام 1570 .

قلعة سبيس

يتم استخدام القلعة الآن لتصوير العديد من الأعمال الفنية العالمية بفضل تصميمها المعمارى الفريد لاسيما فهى تعود للقرن الثالث عشر ومحصنة بالكامل من الجدران الحجرية ، تقع القلعة فى شمال سلوفاكيا .

قلعة براج

إنها القلعة الأشهر فى العالم الغربى فهى أكبر قلاع العالم على حسب إحصائيات موسوعة جنيس العالمية حيث تبلغ مساحتها حوالى 66761 متر مربع كما شهدت بدورها العديد من عمليات التوسعة والإصلاح ، يوجد بداخلها عدد من المعالم السياحية المميزة ربما يكون أشهرها كنيسة سانت جورج .

قلعة ستوكر

لا تفتح القلعة أبوابها للزوار من كل مكان فى فصل الصيف إذ أن الزيارة فى فصل الشتاء فقط والقلعة تعود لعام 1320 حيث أسسها العشائر ماكدوجال ولكن الدراسات التاريخية تفيد بأن القلعة تم بنائها بشكلها الحالى على يد السير جون ستيوارت فى عام 1446 ، تقع القلعة فى جزيرة فى بحيرة لوخ لايش على المضيق البحرى فى اسكتلندا.

قلعة وندسور

تزور الملكة اليزابيث الثانية القلعة باستمرار حيث تفضلها فى قضاء أوقات الترفيه كما تعد القلعة من أماكن الإقامة الرسمية الدائمة للأسرة المالكة لاسيما فهى أكبر قلعة في انجلترا بإجمالى مساحة 54835 متر مربع .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن