التخطي إلى المحتوى
بالصور أجمل جسور في العالم 2018
جسور فى العالم

صور أجمل جسور في العالم تكمن الفائدة الرئيسية فى الجسور عامة فى كونها تربط بين نقاط حيوية هامة مثل ضفتى نهر أو تربط بين الجبال لتكون بذلك ممرا للمشاة أو عربات النقل و غيرها من وسائل المواصلات ولكن الجسور شهدت على مدار التاريخ العديد من التطورات فى الهندسة المعمارية والإضاءة وغيرها حتى أًصبحت الجسور من المعالم الأثرية والسياحية فى البلاد ، فى المقال القادم نقدم لكم عددا من أجمل جسور العالم .

جسر ميناء سيدني

يعد الجسر من أهم معالم مدينة سيدنى الاسترالية حيث يقصده العديد من السياح العرب والأجناب حيث يقع أمام مبنى دار الأوبرا الشهير فى المدينة والجسر تم افتتاحه فى عام 1932 ليصبح أطول جسر ممتد مقوس في العالم.

جسر الاقواس الثلاثة

يتميز الجسر بالأقواس الثلاثة الجميلة التى تتوسط الجسر لتعطيه شكل جمالى مميز ليحصل على جائزة رفيعة لتصمميه الفريد ، يقع الجسر فى مدينة برازيليا في البرازيل.

جسر نابو

يوجد الجسر فى مدينة شنغهاي الصينية حيث تم افتتاحه للجمهور فى عام 1991 كما يعد الجسر أطول جسر معلق بأسلاك فولاذية في العالم .

الجسر القديم

بنى الجسر الرومان خلال القرون الوسطى جدير بالذكر ان هذا الجسر الذى شهد العديد من ويلات الحرب العالمية الثانية لم تدمره القوات الألمانية بأمر مباشر وصريح من الزعيم أدولف هتلر ، يوجد الجسر فى مدينة فلورنسا في إيطاليا.

جسر الألفية

نال هذا الجسر العديد من الجوائز نظرا لتصميمه الفريد لاسيما من الملكة إليزابيث الثانية كما يطلق عليه البعض اسم رمش العين ، تم افتتاحه رسميا فى عام 2001 ويوجد فى مدينة جيتشيد الإنكليزية.

جسر الرياح والمطر

كان الجسر فى أول تصميم له يمثل الهندسة الممعارية الخاصة بأقلية الدونج تلك الأقلية التى كانت تعيش فى تلك المقاطعة فى عام 1894 حتى احترق الجسر بالكامل فهو مصنوع من الخشب فى عام 1959 ليتم افتتاحه مجددا فى عام 1964 ومازال الجسر مصنوع من الخشب أيضا ومقسم لثلاث طبقات ، يوجد الجسر فى مقاطعة قويتشو فى الصين.

بونت دو غارد

يعد جسر بونت دو غارد المدرج على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونكسو واحدا من أجمل وأهم جسور العالم لاسيما وهو يعود للقرن التاسع عشر كما أنه يعد أيضا أطول جسر بين مجموعة الجسور التى تربط بين فرنسا ورومانيا .

جسر ماغديبرغ

يقع الجسر فوق نهر إلبه بطول كيلو متر واحد ولكنه يحتل مكانة لدى الشعب الألمانى حيث تم افتتاحه احتفالا بانهيار جدار برلين ونهاية العزلة بين ألمانيا الشرقية والغربية .

جسر البرج

افتتح الجسر أمير مقاطعة ويلز فى عام 1894 ليصبح بعدها واحدا من أهم معالم لندن السياحية والأثرية كما يقع بالقرب من برج لندن الشهير ليعبر بذلك الجسر نهر التايمز.

ممر تيتلس

على الرغم من الرعب الذى يثيره الجسر إلأ إن الكثيرين يفضلون زيارته والتقاط الصور أعلاه حيث يصل ارتفاع البرج حوالى 1500 قدم فوق نهر جليدى متجمد فى جبال الألب السويسرية ليكون بذلك أعلى جسر معلق فى القارة الأوروبية بارتفاع 9 آلاف قدم عن مستوى سطح البحر.

جسر بانبويمتد

عليك الذهاب لرؤية ذلك الجسر الفائق الجمال حيث تضخ المياه من جوانب الجسر بصفة مستمرة لتشبه النافورة التى تتراقص مع ألحان مميزة وجميله ، يوجد الجسر فى نهر هان في سيئول العاصمة الكورية الجنوبية.

ممشى الظل

ينمو على جنبات الجسر العديد من الأشجار والنباتات التى توفر الظل للمارة لذا يطلق عليه اسم ممشى الظل والجسر تكون بسبب الفيضانات التى لحقت أسبانيا عام 1957 حيث تم تحويل نهر توريا في فالنسيا إلى المجرى القديم ليتم بماء جسر الظل فوق المجرى الجديد للنهر حيث يتكون الجسر من 55 قوس ثابت و54 قوس متحرك.

سكاي ووك

ربما يشعر الكثيرون بالرعب عند الاقتراب من هذا الممشى لذا لاينصح به لأمراض القلب أو الأمراض العصبية فهو مبنى على أحد جوانب جبل عملاق على ارتفاع 4700 قدم عن سطح البحر كما أن أرضية الممشى من الزجاج الخالص الذى يعكس أسفل القدم بصورة واضحة مما يزيد من رعب الجسر ، يوجد الجسر فى جبل تيانمن، الصين.

ممشى الوهم البصري

وكما يبدو من اسم الجسر فقد تم استخدام تقنيات الخداع العقلى والبصرى فى تصميم الجسر حيث تظهر بعض المناطق بشكل غير مرئى للمار فوق الممشى ، يوجد ذلك الممر الخادع للنظر فى نيوزيلندا .

ممشى عشبي بين مباني المكاتب في جليفيتش

تم تصميم الممر عملا على راحة الموظفين خاصة فى وقت الراحة حيث يربط الممر بين المكاتب وبعضها البعض بطريقة هندسية معمارية مميزة كما يكسو العشب أرضية الممر فتشعر وكأنك داخل حديقة مريحة للنفس ، يوجد الممر فى بولندا.

ممشى النمر الرابض والسلاحف

تم بناء الممشى بالكامل من الصلب والزنك كما يحيط به العديد من المناظر الطبيعية والممر مصمم على شكل أفعوانية أسطوانية، يقع الممر فى مدينة دويسبرغ فى ألمانيا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن