صور أجمل جسور في العالم 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور أجمل جسور في العالم 2024 تكمن الفائدة الرئيسية في الجسور عامة في كونها تربط بين نقاط حيوية هامة مثل ضفتي نهر أو تربط بين الجبال لتكون بذلك ممرا للمشاة أو عربات النقل و غيرها من وسائل المواصلات ولكن الجسور شهدت على مدار التاريخ العديد من التطورات في الهندسة المعمارية والإضاءة وغيرها حتى أًصبحت الجسور من المعالم الأثرية والسياحية في البلاد

أجمل جسور في العالم

  • جسر ميناء سيدني، أستراليا
  • جسر بروكلين، نيويورك
  • جسر ألكساندر الثالث، باريس
  • جسر سوزوكي، الصين
  • جسر ريالتو، البندقية
  • جسر راكوتس، كرومبو
  • جسر كارل الرابع، براغ
  • جسر كيرستنبوش، كايب تاون

جسر ميناء سيدني

يعد الجسر من أهم معالم مدينة سيدنى الاسترالية حيث يقصده العديد من السياح العرب والأجانب حيث يقع أمام مبنى دار الأوبرا الشهير فى المدينة والجسر تم افتتاحه فى عام 1932 ليصبح أطول جسر ممتد مقوس في العالم.

سيدنى1

جسر الأقواس الثلاثة

يتميز الجسر بالأقواس الثلاثة الجميلة التي تتوسط الجسر لتعطيه شكل جمالي مميز ليحصل على جائزة رفيعة لتصميم الفريد ، يقع الجسر في مدينة برازيليا في البرازيل.

الاقواس1

جسر نانبو

يوجد الجسر في مدينة شنغهاي الصينية حيث تم افتتاحه للجمهور في عام 1991 كما يعد الجسر أطول جسر معلق بأسلاك فولاذية في العالم .

نابو1

الجسر القديم

بنى الجسر الروماني خلال القرون الوسطى جدير بالذكر ان هذا الجسر الذى شهد العديد من ويلات الحرب العالمية الثانية لم تدمره القوات الألمانية بأمر مباشر وصريح من الزعيم أدولف هتلر ، يوجد الجسر في مدينة فلورنسا في إيطاليا.

القديم 1

جسر الألفية

نال هذا الجسر العديد من الجوائز نظرا لتصميمه الفريد لاسيما من الملكة إليزابيث الثانية كما يطلق عليه البعض اسم رمش العين ، تم افتتاحه رسميا في عام 2001 ويوجد في مدينة جيتشيد الإنكليزية.

الفية1

جسر الرياح والمطر

كان الجسر في أول تصميم له يمثل الهندسة المعمارية الخاصة بأقلية الدونج تلك الأقلية التي كانت تعيش في تلك المقاطعة في عام 1894 حتى احترق الجسر بالكامل فهو مصنوع من الخشب في عام 1959 ليتم افتتاحه مجددا في عام 1964 ومازال الجسر مصنوع من الخشب أيضا ومقسم لثلاث طبقات ، يوجد الجسر في مقاطعة قويتشو في الصين.

رياح1

بونت دو جارد

يعد جسر بونت دو جارد المدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو واحدا من أجمل وأهم جسور العالم لاسيما وهو يعود للقرن التاسع عشر كما أنه يعد أيضا أطول جسر بين مجموعة الجسور التي تربط بين فرنسا ورومانيا .

بونت دو غارد

جسر ماغديبورغ

يقع الجسر فوق نهر إلبه بطول كيلو متر واحد ولكنه يحتل مكانة لدى الشعب الألماني حيث تم افتتاحه احتفالا بانهيار جدار برلين ونهاية العزلة بين ألمانيا الشرقية والغربية .

ماغديبورج1

جسر البرج

افتتح الجسر أمير مقاطعة ويلز في عام 1894 ليصبح بعدها واحدا من أهم معالم لندن السياحية والأثرية كما يقع بالقرب من برج لندن الشهير ليعبر بذلك الجسر نهر التايمز.

البرج1 5

تعرف علي: صور اقدم مباني في العالم

ممر تتلس

على الرغم من الرعب الذي يثيره الجسر إلا أن الكثيرين يفضلون زيارتها والتقاط الصور أعلاه حيث يصل ارتفاع البرج حوالي 1500 قدم فوق نهر جليدي متجمد في جبال الألب السويسرية ليكون بذلك أعلى جسر معلق في القارة الأوروبية بارتفاع 9 آلاف قدم عن مستوى سطح البحر.

تيتلس1

جسر بانبو يمتد

عليك الذهاب لرؤية ذلك الجسر الفائق الجمال حيث تضخ المياه من جوانب الجسر بصفة مستمرة لتشبه النافورة التي تتراقص مع ألحان مميزة وجميله ، يوجد الجسر في نهر هان في سيئول العاصمة الكورية الجنوبية.

ابانبو1

ممشى الظل

ينمو على جنبات الجسر العديد من الأشجار والنباتات التي توفر الظل للمارة لذا يطلق عليه اسم ممشى الظل والجسر تكون بسبب الفيضانات التي لحقت إسبانيا عام 1957 حيث تم تحويل نهر توريا في فالنسيا إلى المجرى القديم ليتم بماء جسر الظل فوق المجرى الجديد للنهر حيث يتكون الجسر من 55 قوس ثابت و 54 قوس متحرك.

الظل1

سكاي ووك

ربما يشعر الكثيرون بالرعب عند الاقتراب من هذا الممشى لذا لا ينصح به لأمراض القلب أو الأمراض العصبية فهو مبنى على أحد جوانب جبل عملاق على ارتفاع 4700 قدم عن سطح البحر كما أن أرضية الممشى من الزجاج الخالص الذى يعكس أسفل القدم بصورة واضحة مما يزيد من رعب الجسر ، يوجد الجسر في جبل تيانمن، الصين.

سكاى1

ممشى الوهم البصري

وكما يبدو من اسم الجسر فقد تم استخدام تقنيات الخداع العقلي والبصري في تصميم الجسر حيث تظهر بعض المناطق بشكل غير مرئي للمار فوق الممشى ، يوجد ذلك الممر الخادع للنظر في نيوزيلندا .

الوهم1

ممشى خشبي بين مباني المكاتب في جوفيتش

تم تصميم الممر عملا على راحة الموظفين خاصة في وقت الراحة حيث يربط الممر بين المكاتب وبعضها البعض بطريقة هندسية معمارية مميزة كما يكسو العشب أرضية الممر فتشعر وكأنك داخل حديقة مريحة للنفس ، يوجد الممر في بولندا.

عشبى1

ممشى النمر الرابض والسلاحف

تم بناء الممشى بالكامل من الصلب والزنك كما يحيط به العديد من المناظر الطبيعية والممر مصمم على شكل أفعوانيه أسطوانية، يقع الممر في مدينة دويسبورغ في ألمانيا .

النمر1

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *