كلمات أغنية القاهرة ونيلها عمرو دياب ومحمد منير

أ / اسراء السيد جبر

كلمات أغنية القاهرة ونيلها عمرو دياب ومحمد منير والتي تم طرحها في نهاية عام 2016 الماضى، يعتبر أول عمل فنى يربط بين الثنائى، ظهر الكنج خلال هذه الأغنية بمقطع وحيد، وقاموا بتصويره فيديو كليب، حقق عدة نجاحات ساحقة على مستوى العالم العربى، وهو من إنتاج شركة “ناى فور ميديا” وإخراج “شريف صبرى”وكلمات “تامر حسين”وألحان “أحمد حسين”وتوزيع “أسامة الهندى”.نترككم مع كلمات أغنية القاهرة ونيلها.

كلمات أغنية القاهرة ونيلها كاملة

  • كلمات الأغنية: تامر حسين.
  • ألحان الاغنية: أحمد حسين.
  • توزيع الموسيقى: أسامة الهندى.

القاهرة ونيلها وطول ليلها، وأغانيها ومواويلها وحكاويها آه يا جمالها
القاهرة تجيلها تحنلها، وتهواها ما تنساها وتتحاكى بأحوالها القاهرة ونيلها وطول ليلها، وأغانيها ومواويلها وحكاويها آه يا جمالها القاهرة تجيلها تحنلها، وتهواها ما تنساها وتتحاكى بأحوالها كإنها بنت جميلة بتنادي عليك فيها سر بيخليها دايما حلوة في عنيك يا سحرها، عشقتها، بحبها القاهرة ونيلها وطول ليلها، وأغانيها ومواويلها وحكاويها آه يا جمالها القاهرة تجيلها تحنلها، وتهواها ما تنساها وتتحاكى بأحوالها هنا ناس تشيل عنك همك وتقاسمك فيه، وفي عز فرحك تفرحلك وتجاملك فيه ناس يوحشوك لما يسيبوك ويفكروك بالقاهرة ونيلها وطول ليلها، وأغانيها ومواويلها وحكاويها آه يا جمالها القاهرة تجيلها تحنلها، وتهواها ما تنساها وتتحاكى بأحوالها يا جمالها ساعة العصرية في مركب ع النيل مع صحبة حلوة واغنية عالشوق والليل للمغرمين والعاشقين والسهرانين القاهرة ونيلها وطول ليلها، وأغانيها ومواويلها وحكاويها آه يا جمالها القاهرة تجيلها تحنلها، وتهواها ما تنساها وتتحاكى بأحوالها

للتعرف على المزيد من اغاني عمرو: كلمات ألبوم يا أنا يا لاء عمرو دياب

نشأة عمرو دياب

عمرو دياب هو مطرب ومغنى مصري معروف، ظهر منذ سنوات طويلة، يعتبر من أشهر المطربين المتواجدين على الساحة الفنية فى الوقت الحالى وأقدمهم على الإطلاق، ولد فى محافظة بورسعيد يوم 11 من شهر أكتوبر عام 1961.

اسمه كاملا “عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب” ، عمل والده فى شركة “قناة السويس” لصناعة السفن، حصل على دعم وتأييد كبير من قبل أسرته لدخول مجال الغناء، عرف عنه قوة صوته وإحساسه الرائع منذ الصغر، سافر مع عائلته إلى مدينة “منيا القمح” لإكمال مسيرته التعليمية.

حياة الهضبة الشخصية

تزوج من الممثلة المصرية المشهورة “شيرين رضا” ، ظهرت معه في أغنية “متخافيش”، ورزق منها بابنة وحيدة وهى “نور”، انفصل عنها وأعلن عن زواجه للمرة الثانية على التوالى من السعودية “زينة محمد عاشور” وأنجب منها ثلاثة أبناء توآم وهم “عبد الله وكنزى”و”جنى”التى ولدت فى منتصف عام 2002 وتعتبر آخر بناته.

شاهد أيضًا: كلمات اغنية هيعيش يفتكرني عمرو دياب

أعمال عمرو دياب الفنية

وفي سياق الحديث حول كلمات أغنية القاهرة ونيلها كانت بداية مشواره الفنى عندما اصطحبه والده إلى إحدى الحفلات المحلية التى أقيمت فى بورسعيد فى ذلك الوقت، وغنى فيها النشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية بعنوان “بلادى بلادى”وحصل من خلالها على إعجاب شديد من قبل المحافظ الذى قام بإعطاؤه “قيثارة”.

التحق بالمعهد العالى للموسيقى بالقاهرة، وبعد أن تخرج منه بدأ بتسجيل أول أغنية له بعنوان “الزمان” عام 1983 وهى من كلمات “هانى زكى”وتوزيع “هانى شنودة”، وفى نفس العام أطلق أول ألبوماته الفنية بعنوان “يا طريق”.

أعلن عن ثاني ألبوم غنائى له عام 1984 بعنوان “غنى من قلبك” وحقق من خلاله نسبة شعبية كبيرة على مستوى العالم العربى، ظهر فى أول عمل سينمائي له عام 1986 فيلم اسمه “السجينتان” بطولة كلا من “إلهام شاهين ويوسف شعبان”.

تعاون للمرة الأولى مع الفنان الكبير “حميد الشاعرى”فى ألبوم “ميال”، قاد بطولة أول بطولة حقيقية له فى فيلم “العفاريت”بالإشتراك مع “مديحة كامل” ، حصل على شهرة عالمية عقب إصداره لعمل فنى جديد بعنوان “يا عمرنا”.

ترجمت معظم اغانيه إلى معظم لغات العالم مثل الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والأسبانية والتركية والهندية واليونانية.

يعتبر أول فنان عربي يدخل آلة “الساكسفون” في أعماله والذى ظهر فى أغنية “حبيبى”وأول فنان عربى يدخل فى “موسوعة غينيس للأرقام القياسية”، تصارعت شركات الإنتاج المختلفة للتعاقد معه فوقع عقد مع اربعة شركات حتى الآن وهم “صوت الدلتا وعالم الفن وروتانا وناى”.

قام بتصوير العديد من الأغانى كأغنية “حبيبى ولا على باله وبناديك تعالى وماله والليلادى”، ظهر بآخر ألبوم له فى نهاية عام 2016 بعنوان “أحلى وأحلى” والذى حقق أعلى نسبة مبيعات على مستوى العالم العربى وخاصة أغنية “عمرنا ما هنرجع وأمنتك” ، حصل على العديد من الجوائز طوال مشوراه الفني مثل جائزة “ورلد ميوزك أورد” لمدة سبعة مرات متتالية.

عمرو دياب2 1

شاهد أيضًا: كلمات أغنية وأنا معاك عمرو دياب

نشأة محمد منير

محمد منير هو مطرب ومغنى وممثل مصري معروف، يعتبر من أشهر مطربين العالم العربى فى الوقت الحالى، ولد فى مدينة النوبة بصعيد مصر يوم 10 من شهر أكتوبر عام 1954، اسمه كاملا “محمد منير محمد أبايزيد جبريل متولي”.

سافر مع أهله إلى مدينة أسوان بسبب غرق بلاد النوبة أثناء فترة بناء السد العالى، وعاش معظم حياته فيها، التحق بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان وتخصص في قسم “الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون” ، إشترك فى الحفلات التى تقام فى الجامعة وكان يغنى فيها، حصل على لقب “الكنج أو الملك”.

مشوار محمد منير الفنى

بدأ مشواره الفنى عن طريق الانضمام إلى فرقة الموسيقار “هانى شنودة”، أطلق أول ألبوم غنائى له عام 1977 بعنوان “علمونى عنيكى”، ظهر فى أول دور سينمائى له فى فيلم “حدوتة مصرية” بطولة كلا من نور الشريف ويسرا ورجاء الجداوى ومحمود المليجى ورجاء حسين وتوفيق الدقن ويوسف شاهين”.

حصل على أعلى نسبة مبيعات على مستوى الشرق الأوسط عقب إصداره لألبوم بعنوان “شبابيك”عام 1981، توالت بعد ذلك أدواره السينمائية فظهر فى عدة أفلام منها “المصير ويوم حلو يوم مر وشباب على كف عفريت”.

شارك فى بعض المسلسلات كمسلسل “جمهورية زفتى وعلى عليوة” ، قاد أول بطولة له عام 2016 مسلسل اسمه “المغنى”، أعلن عن آخر ألبوم له عام 2012 بعنوان “يا أهل العرب والطرب” وهو من إنتاج وتوزيع شركة “أربيكا ميوزيك” ، ظهر فى بعض البرامج التليفزيونية والغنائية كضيف شرف مثل برنامج “أرب أيدول” النسخة العربية و”تارتاتا وأنا والعسل مع نيشان”

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *