دليل ومعالم صور السياحة في أريزونا الأمريكية 2024

أ / أمينة محمد ذكى

تعد ولاية أريزونا من الولايات التي تتمتع بطبيعة خلابة جعلتها في مصاف الولايات السياحية حيث الشلالات المائية وفوهات البراكين وفوهات تكونت نتيجة اصطدام نيزك فضلا عن حدائقها المورقة المختلفة لذا نقدم عددا من أفضل المعالم السياحية الطبيعية الخلابة ، لا تفوت زيارة أريزونا .

منتزه ساجوارو الوطني

من أشهر معالم السياحة في أريزونا ترجع تسمية المنتزه بهذا الاسم نسبة إلى صبار الساغوارو الكبير الذي يغطي مساحات كبيرة من الحديقة حيث يصل عدد نباتات هذا النوع من الصبار أكثر من مليون شجرة فضلا عن الأنواع الأخرى من الصبار والحديقة تم إنشائها بشكل عام للحفاظ على الحياة البرية والمناظر الطبيعية في صحراء سونورا وأريزونا ، يقع المنتزه في جنوب ولاية أريزونا .

منتزه ساجوارو الوطني

مونومنت فالي من معالم السياحة في أريزونا

تطلق قبيلة نافاجو على الموقع اسم وادى من الصخور حيث تعد مونومنت فالي جزءا من محمية نافاجو وهضبة كولورادو حيث تتخذ أشكال وتكوينات صخرية مختلفة ، تقع المنطقة بين أريزونا ويوتاه .

مومنت1

متنزه غراند كانيون الوطني

تصل مساحة المنتزه حوالى 4926 كيلو متر مربع كما يوجد فى المنتزه غراند كانيون وهو عبارة عن ممر نهر كولورادو الذى تم اعتباره مؤخرا واحدا من عجائب الدنيا السبع كما أن منظمة اليونسكو أعلنت المنتزه الواقع فى ولاية أريزونا كأحد مواقع التراث العالمي عام 1979.

01 3 780x405 1

Grand Canyon National Park North Rim in Arizona

بحيرة باول

تعد من أبرز معالم السياحة في أريزونا تم إنشاء البحيرة في أعقاب انهيار سد جلين حيث تستطيع تلك البحيرة المصنوعة من تخزين ما يقرب من 24 مليون قدم مربع من المياه لتغطي بذلك احتياجات سكان عدد من الولايات منها وكولورادو ونيو مكسيكو ونيفادا ، تقع البحيرة على نهر كولورادو .

باول1 1

تعرف علي: معالم سياحية في السلفادور

شلال هافاسو

يصل ارتفاع المياه في هذا الشلال أكثر من 37 متر كما تتخذ المياه اللون الأخضر المائل للزرقة وذلك بسبب انحدارها من الحجر الجيري مما يجعلها من أهم وأجمل شلالات العالم ، يقع الشلال في منطقة جراند كانيون في ولاية أريزونا .

شلال هافاسو

ممشى غراند كانيون

تم افتتاح المشي للجمهور فى عام 2008 ويعد من أهم المعالم السياحية فى ولاية أريزونا وهو عبارة عن جسر شفاف تم بنائه يشبه حدوة الحصان .

ممشى غراند كانيون

وادي النُصُب (مونيومنت)

يتميز الوادي بشكله العام المختلف تماما عن وديان العالم بأسرها فقد تكون من الطبيعة الأم وهو من أهم المعالم السياحية في الولاية.

Monument Valley 2

المحمية الوطنية فيرمليون كليفس

ترجع تسمية المحمية نسبة إلى حجر فيرمليون المنتشر بكثرة داخل المحمية حيث يستخدم هذا الحجر في صناعة الألوان كما يتميز بلونه الأحمر فيما تبلغ مساحة المحمية حوالى ألف كيلو متر مربع وهى عبارة عن هضبة تنحدر في اتجاه نهر كولورادو كما يتخلل الحديقة العديد من التكوينات الصخرية والأخاديد ، توجد المحمية في كوكونينو كاونتي.

فرمليون

سد وادي جلين

تم بناء السد في عام 1966 بهدف توفير المياه اللازمة للناس لاسيما في أوقات الجفاف إلا أن السد تعرض للانهيار إثر فيضانات كبيرة في عام 1983 مخلفا ورائه العديد من الخسائر المادية والبشرية كما كان السد مصدرا هاما من مصادر توليد الطاقة الكهرومائية ، يقع السد على نهر كولورادو بولاية أريزونا .

السد

فوهة بارينغر

تعتبر فوهة بارينغر أفضل فوهة نيزكية في محفوظة بالعالم حيث تكونت نتيجة اصطدام نيزك بتلك البقعة من أرض أريزونا كما يطلق عليه اسم ميتيور نسبة إلى مكتب البريد القريب من المنطقة .

ويطلق عليه أيضا اسم فوهة أخدود ديابلو فيما سميت بهذا الاسم نسبة إلى دانيال بارينجر حيث كان دانيال أول من اقترح أن الفوهة تكونت نتيجة اصطدام نيزك بالأرض فيما ترتفع الفوهة حوالى 5710 قدم فوق مستوى سطح البحر.

لإوهة

الصحراء المرسومة أو الملونة

انها اجمل معالم السياحة في أريزونا على الإطلاق ، وعلى الرغم من كونها صحراء واراضي مرتفعة عن الارض الا انها مختلفة ومتعددة الألوان، وتتميز بالتنوع البيولوجي في الصحراء كبير للغاية حيث يوجد الوديان والهضاب والمنحدرات المختلفة.

وعندما تتغير درجة الحرارة أو الغبار بشكل عام فإن ألوان الصحراء تتحول ألوان زاهية مثل الأزرق او الزعفراني وما الى اخره، وقد اكتسبت الصحراء الملونة اسمها من المكتشفين الإسبانيين الأوائل، الذين أطلقوا عليها الديزرت بينادو أي الصحراء الملونة..

 الصحراء المرسومة أو الملونة

شاهد أيضا: صور السياحة في نيويورك

أفضل فنادق اريزونا

  • فندق كواليتي ان ونسلو ويقع في ونسلو ويص.
  • فندق بست ليجاسى ويسترن ان ويقع في ميسا.
  • فندق رامادا كينج مان ويقع في رمادا.

أفضل مطاعم اريزونا

  • مطعم استيك 44 ويقع في فونيكس ويقدم المأكولات الأمريكية على رأٍسها الاستيك.
  • مطعم فلاينج فى ويقع في تونس ويقدم المشويات .
  • مطعم فيرتيغو ويقع في سكوتسديل ويقدم الطعام الأمريكي الخالي من الجلوتين .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *