من هي الشيخة مهرة آل مكتوم وزوجها ووالدتها

عبدالرحمن محمد

تعتبر إحدى أهم الشخصيات الموجودة في دولة الإمارات، وهذا لعدة أسباب من أهمها العائلة التي تنتمي لها، هذا بالإضافة إلى وجود الكثير من الإنجازات والأعمال المؤثرة التي قامت بها التي جعلت سيطها يرتفع أكثر فأكثر.

من هي الشيخة مهرة آل مكتوم

الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم هي أميرة من أميرات دبي وهي ابنة الحاكم الحالي لدبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وُلدت في عام 1994، وتعتبر من أشهر رواد السوشيال ميديا في الوقت الحالي.

لكن على الرغم من ذلك فغالبًا ما تظهر الشيخة مهرة في الأحداث الرسمية والفعاليات الحكومية برفقة عائلتها، كما تعمل على دعم العديد من المبادرات الاجتماعية في دبي.

لا يفوتك أيضًا:  من هي زوجة سعود الشريم

إنجازات الشيخة مهرة آل مكتوم

من هي الشيخة مهرة آل مكتوم ويكيبيديا

تلقت الشيخة مهرة تعليمها الأولي في دبي، ثم درست في المملكة المتحدة حيث حصلت على العديد من الشهادات، ومنها الحوكمة والإدارة من جامعة لندن ودبلوم التاريخ الفني من جامعة سوثهامبتون .

تعمل الشيخة مهرة في العديد من الهيئات والشركات ذات الصلة بهيئة الطيران المدني في دبي، حيث تشغل منصب المدير الإداري لشركة “ دبي الوطنية للتأمين “.

وكل ذلك بجدّ حيث تتميّز بالنشاط والحيوية، وتلتزم بدعم العديد من المبادرات الاجتماعية والإنسانية في دبي، وتستمتع أيضًا بممارسة الرياضة والقيام بالأنشطة الخيرية المختلفة.

لذلك تعتبر الشيخة مهرة آل مكتوم من الشخصيات النسائية المؤثرة في الإمارات ، ولها العديد من الإنجازات الهامة، من بينها:

  • تأسيس “ مؤسسة مهرة للأعمال الخيرية “، وهي مؤسسة خيرية تهدف إلى تمكين وتحفيز المرأة الإماراتية في مجال ريادة الأعمال.
  • افتتاح “منصة مهرة”لدعم وتعزيز الإبداع والابتكار في الإمارات، وتشجيع الشباب والمبدعين على تحويل أفكارهم إلى مشاريع مبتكرة.
  • حصلت على وسام الاستحقاق من معهد الرؤية الاستراتيجية لتمكين المرأة والشباب في دبي، وذلك تقديرًا لجهودها وإنجازاتها في مجال خدمة المجتمع.
  • تم اختيارها كسفيرة لمشروع “الفكرة الإماراتية”، الذي يهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • كما وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني و دعمت القضية الفلسطينية عبر العديد من الأنشطة والمبادرات الخيرية.

تلك هي بعض الإنجازات التي حققتها الشيخة مهرة آل مكتوم، والتي تؤكد دورها الهام في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارات.

لا يفوتك أيضًا:  من هي زوجة دان بيلزيريان (هيلي جريس)

من هي والدة الشيخة مهرة آل مكتوم

من هي الشيخة مهرة آل مكتوم ويكيبيديا

والدة الشيخة مهرة آل مكتوم هي صاحبة السمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وهي من أسرة حاكمة في دولة الإمارات.

لذلك تعتبر واحدة من أشهر الشخصيات النسائية هناك، وتتميز بحبها للفنون والثقافة والإنسانية، حيث تعمل بنشاط في مجال الخيرية والتطوير الاجتماعي والثقافي.

كما تشغل حاليًا منصب رئيس المجلس الوطني للمرأة في الإمارات، وتشتهر بإسهاماتها وإنجازاتها العديدة في مجالات عديدة، من بينها:

  • رئاسة المجلس الوطني للمرأة في دولة الإمارات.
  • تأسيس مركز دبي للإبداع لتعزيز الإبداع والثقافة.
  • تعاونها مع مركز دبي للتصميم وإطلاق برنامج “تدريب وتقديم الدعم للمصممين الإماراتيين”، الذي يهدف إلى دعم المصممين الموهوبين.
  • دعمها الفعال للثقافة والفنون في الإمارات، حيث شغلت منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للفنون.
  • تركيزها على مجال التنمية البشرية والاجتماعية من خلال تشجيع النساء على المشاركة في العمل وتوفير بيئة عمل إيجابية للنساء في دولة الإمارات.

تعد صاحبة السمو الشيخة مهرة آل مكتوم واحدة من الشخصيات النسائية البارزة والمؤثرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام، حيث تركز إنجازاتها على دعم الثقافة والفنون وتشجيع دور المرأة في العمل والتنمية الاجتماعية.