معنى اسم وله وصفات حامل الاسم وحكم التسمية به

عبدالرحمن محمد

قبل ولادة الطفل يتمنى الوالدين أن يوفرا له حياة جيدة ويبدئون بوضع خططًا عديدة لكيفية التعامل معه، ويعتبر اختيار الاسم هو أول ركيزة يضعها الوالدين في شخصية طفلهم حيث أنه يؤثر عليه طوال حياته؛ ولهذا يلجأ الآباء لاختيار اسم يحمل معنى جيد يتوافق مع البيئة والعصر الحالي.

معنى اسم وله

إن معنى وله لا يبدوا ظاهرًا للوهلة الأولى؛ وهو ما يسبب حيرة لمن يسمعه بسبب عدم القدرة على معرفة المقصود به كما أنه من الأسماء الغير شائعة، وهذا بالطبع يثير الفضول تجاه هذا الاسم:

نوع الاسم هو اسم علم؛ ويتم استخدامه للذكور والفتيات
أصله يعود إلى أصول عربية
معنى الوله يشار بالوله إلى العشق القوى أو شدة الاشتياق؛ ويقال إنه يعبر عن الحزن
يُعبر بالوله عن يعبر به عن فقدان الشخص لتوازنه العقلي نتيجة العشق أو الحزن أو الفوبيا
تأتي كلمة وله بمعنى فُتِن

لا يفوتك أيضًا:  معنى اسم غفران وشخصيتها القرآن والإسلام

اسم وله في علم النفس

معنى اسم وله وصفات حامل الاسم وحكم تسميته في الإسلام

إن علماء النفس هم أول من قاموا بدراسة صفات الإنسان وسلوكه من خلال التعمق في علم الأسماء ودلالاتها؛ حيث يرون أن الاسم يؤثر بشكل كبير على شخصية الإنسان وذهب العلماء إلى أن اسم وله من الأسماء غير المفضل اختيارها كاسم للطفل.

يرى علماء النفس أن معنى اسم وله لا يحمل دلالة جيدة حيث أنه يشير إلى فقدان العقل بسبب العشق أو الحزن؛ وإن من يملك الاسم سيعيش متردد وحائر، ولهذا حذر العلماء من اختيار هذا الاسم.

حكم تسمية اسم وله بالإسلام

خلال العصر الجاهلي كان يوجد العديد من الأسماء التي تحمل معاني غير جيدة؛ ولكن مع قدوم الإسلام تم التخلص منها سواء ما تخالف الشرع أو ما تحمل دلالة خبيثة؛ ووضع الإسلام قواعده الراسخة التي نلتزم بها عند اختيار أسماء أطفال المسلمين:

  • إن حكم تسمية وله في الشرع غير جائز؛ وذلك لأن معنى اسم وله يحمل في داخله الكثير من الدلالات غير الجيدة فهو يشير إلى الحزن والخوف وهي أمور تضر الفرد ويمكن أن تؤثر به؛ حيث يحثنا الإسلام على تسمية حسن الأسماء.
  • إن ما يشاع حول أن سبب عدم جواز تسمية اسم وله في الشرع أنه يعود إلى اسم شيطان، فهذا الأمر غير صحيح؛ حيث إن شيطان الماء الذي ذُكر في الحديث يُدعى ولهان؛ والحديث الذي ذكر به يعود إلى إسناد ضعيف.
  • على المسلم أن يتحرى الأسماء الجيدة مثل أسماء الصحابة رضوان الله عليهم أو أسماء من القرآن الكريم ذات المعاني المميزة.

صفات من يمتلك اسم وله

يؤثر الاسم بشكل كبير على الشخص ولهذا إذا قمنا باختيار أسماءً جيدة فسنجد أن الشخص يتأثر بها في الحقيقة؛ فالاسم الذي يدعو إلى التفاؤل والمرح غالبًا تجد صاحبه متفائل دائمًا وأما الاسم الذي يشير إلى دلالة غير جيدة فهذا بالطبع ينعكس على الشخص ويظهر من خلال تعاملاته مدى حزنه وتأثره؛ ولهذا ينبغي اختيار الأسماء التي تحمل بداخلها معاني فريدة.

اسم وله في الإنجليزية

إن اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية في البلاد العربية ويتم التعامل بها في العديد من المصالح، فيطلب منك ببعض الأحيان إدخال اسمك بالعربي والإنجليزي ولهذا عليك معرفة الطريقة السليمة لكتابة اسم وله بالإنجليزي وهي WLH.

لا يفوتك أيضًا:  معنى اسم وسيم في اللغة العربية وصفات صاحب الاسم 

الدول التي ينتشر بها اسم وله

إن هذا الاسم يعود الأصول عربية ويتم استخدامه غالبًا لدى دول الخليج حيث إن بعضهم تخيل أنه يعبر عن العشق والحب ومن المستحسن التسمية به؛ ولكم مع إدراك أن هذا الاسم غير مباح وأن به دلالة غير جيدة بدأ يختفي وأصبح من الأسماء غير المستخدمة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول اسم وله، ووضحنا حكم التسمية به في الشريعة الإسلامية؛ ويجب على المسلم أن يختار أسماء أبنائه وفق الضوابط الإسلامية.