من هم أبناء الأمير علي بن الحسين أخو ملك الأردن

عبدالرحمن محمد

من يهتم بعالم الساحرة المستديرة في الوطن العربي بالتأكيد يعرف جيدًا من هو الأمير علي بن الحسين، وهذا فقط من الإجازات والمواقف المهمة التي اتخذها في هذا المجال، فما بالك بسكان الأردن الذين يعرفون الكثير من جوانب حياته، ولكن الجانب الشخصي له ليس الكثير يعرفه.

أبناء الأمير علي بن الحسين

يعتبر الأمير علي بن الحسين أحد أهم الرموز الموجودة في الأردن وتحديدًا في النشاط الرياضي، فقد شغل العديد من المناصب الإدارية الكثيرة.

بالإضافة إلى الأعمال الخيرية التي يقوم بها، وبالتالي نتيجة كل هذا الكثير من الإنجازات التي يعرفها الجميع، ولكن هناك جانب آخر لا يعرفه سوى القليل وهو الجانب الأسري له.

ففي عام 2004 تزوج من الإعلامية الشهيرة ريم الإبراهيمي، ابنة الأخضر الإبراهيمي الذي كان يشغل منصب وزير الخارجية في الجزائر، وأنجبا الأميرة جليلة بنت علي بن الحسين هي ابنة الأمير علي بن الحسين والأميرة ريم العلي .

وتم ولادتها في 16 سبتمبر 2005، ولها عدة ظهورات بارزة، حيث تظهر الأميرة جليلة في بعض المناسبات العامة برفقة عائلتها، وتستقطب اهتمام وسائل الإعلام ومستخدمي الإنترنت بسبب جمالها وثقتها بنفسها.

كما أنجبا الأمير عبدالله بن علي بن الحسين ولد في عام 2007، وهو الأصغر، ويدرس الآن في المدرسة الأمريكية في الأردن، ويشارك في العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية في الأردن.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو اسم عاصمة الأردن

نشأة الأمير علي بن الحسين

من هم أبناء الأمير علي بن الحسين أخو ملك الأردن

ولد الأمير علي بن الحسين في عمان في الأردن في الحادي والثلاثين من كانون الأول عام 1975، هو الابن الثالث للملك الحسين بن طلال والملكة نور الحسين .

وشقيق العاهل الحالي للأردن، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وتلقى تعليمه في الأردن والمملكة المتحدة ودرس في العديد من المدارس الخاصة والدولية.

كما تميز الأمير علي بن الحسين بنشاطه في مجالات متعددة، حيث كان رئيسًا للاتحاد الأردني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) وعضو في المجلس الأعلى للرياضة في الأردن، وهو أيضًا ضابط في الجيش الأردني، ويشغل منصب سفير الأردن في المملكة المتحدة.

لا يفوتك أيضًا:  أين يقع وادي الريان في الأردن

الجانب المهني للأمير علي بن الحسين

لعب الأمير علي بن الحسين دورًا رياديًا في تطوير رياضة كرة القدم في الأردن، حيث شغل رئاسة الاتحاد الأردني لكرة القدم.

حيث تم انتخابه في عام 1999 عندما كان عمره 23 عامًا، وكان أصغر رئيس لاتحاد كرة قدم في العالم في ذلك الوقت، وقد عمل بجد لتحسين وتطوير كرة القدم في الأردن.

تميز الأمير علي بن الحسين بالشغف الكبير بكرة القدم، وقيادته القوية للتطور والنمو في الرياضة، فعمل على تطوير بنية التدريب والسباقات الرياضية في الأردن.

بالإضافة إلى تطوير البطولات والمسابقات الرياضية في البلاد، وقد سعى بقوة لتحسين فرص لاعبي كرة القدم الأردنيين للالتحاق بالأندية الأوروبية والدولية.

فمنذ توليه رئاسة الاتحاد الأردني لكرة القدم قد حقق الأمير علي نجاحات كبيرة في الرياضة، حيث استضاف الأردن بعض البطولات الرياضية الكبرى والمباريات الدولية، وقد حاز على شهادات من الاتحادات والفرق الدولية تقديرًا لجهوده الكبيرة في تنمية كرة القدم في الأردن.

بعد معرفة أبناء الأمير علي بن الحسين أحيانًا نرى مشاهير وشخصيات عامة يخفون الجانب الشخصي لهم فليس كل شيء يمكن مشاركته، وهذا بالفعل ما كان يقوم به الأمير علي بن الحسين، ولكن لكثرة حب العديد من الناس يرغبون دائمًا في التعرف عليه أكثر وعلى أسرته .