افضل 10 أدعية عن شهداء الجيش كلمات عن شهداء البرث

أ / سمر السيد البدوي

أدعية عن شهداء الجيش كلمات عن شهداء البرث من موقع محتوى، والذي يعد من أقوى وأعرق الجيوش في القارة الأفريقية، وقد لعب دورا كبيرا في الدفاع عن الحضارة المصرية ضد الأعداء منذ القدم، وقد خاض العديد من المعارك ضد جيوش ضخمة والتي كانت تتسم بقوتها وتعدادها تابع اجمل الصور للشهيد احمد المنسي وابطال ملحمة البرث وادعية لشهداء مصر في موقعة البرث .

دعاء للمتوفي الشهيد اللهم أَبدِلْ شهيدنا داراً خيراً من دارِه، وأهلاً خيراً من أهلِه، وزوجاً خيراً من زوجِه، وقِه فتنةَ القبرِ وعذابَ النارِ. يا رب أرحمه وأغفر له واغسل خطاياه بالثلج والماء والبرد وأجعل قبره روضة من رياض الجنة وتقبله من الشهداء
دعاء للشهداء اللهم أمطر على قبور شهدائنا من سحائب رحمتك. اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، اللهم أنرّ قبورهم بنورك ووسع لهم واسكنهم الفردوس. ربي أرحم شهدائنا جميعاً الذين قدموا إليك، وحلوا ضيوفاً بجوارك تاركين الأهل والمال والولد مدافعين عن الحق
دعاء لشهداء أكتوبر اللهم تقبل شهداءنا يا رب واعفو عنهم. كذلك اللهم كن لأبطالنا الجنود في سبيلك مؤيدا وظهيراً ومعيناً ونصيراً، اللهم سدد رميهم واربط على قلوبهم وثبت أقدامهم. اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه

صور عن الشهيد احمد المنسي

صور الشهيد احمد المنسي

رحم الله شهداء كمين البرث ورحم الله شهداء الوطن وحفظ مصر

الشهيد احمد المنسي2

صور الشهيد احمد المنسي

اللهم ارحم كل شهيد دافع عن الحق اللهم ارحم كل شهيد دافع عن الوطن اللهم احفظ مصر وأهلها

صور الشهيد احمد المنسي

صور الشهيد احمد المنسي

صور الشهيد احمد المنسي

كلمات عن شهداء ملحمة البرث

  • لا تبكه فاليوم بدء حياته* إن الشهيد يعيش يوم مماته
  • وطي على ودنى في قلب المسيرة وقال: كده يبقى فاضل كام شهيد ع النصر؟ كده يبقى فاضل أد إيه على مصر؟
  • إن كان دين محمد لن يستقيم إلا بقتلي، يا سيوف خذيني
  • و إن بعتوا دم شهيد .. بكرة .. هتتباع

صور شهداء الجيش المصري

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

  • مجموع القوات المسلحة 1.109.00.
  • قوات مؤهلة للخدمات العسكرية والتي يصل التعداد الخاص بها إلى 18.347.560.
  • القوات البرية، والتي يصل تعدادها إلى 39.950.
  • القوات الجوية، والتي يصل تعدادها إلى 110.800.

وتمتلك مصر ما يقرب من ثلاثة ألف دبابة، والتي أغلبها من الطراز الأمريكي الحديث، كما تمتلك قوات عاملة في الحدود والتي تقدر بأربعة ألف جندي، كما تمتلك قوات بحرية قوية جدا، حيث يقدر حجم الأسطول المصري البحري الذي تمتلكه بسبعين قطعة بحرية تقريبا.

دعاء للميت

دعاء لشهداء موقعة البرث

اللهم ارحمهم واغفر لهم وكفر عن سيئاتهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ،، ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم عليك بالخوارج هذا العصر وهم الأخوان المفسدين وحماس الإرهابية وداعش الظالمة ،، اللهم شتت شملهم وفرقهم ،، اللهم لا ترحمهم

هناك مجموعة من الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة المصرية والتي تتمثل في الآتي: القوات الجوية، والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى العام الميلادي 1928، وقد خاضت هذه القوات العديد من المعارك الدامية واستطاعت تحقيق تقدما منقطع النظير ونجاحات مبهرة ضد أعداء الوطن.

والجدير بالذكر أنها تعد الأكبر حجما في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أنها تعد الأقوى على مستوى القارة السمراء، حيث تمتلك العديد من الطائرات والتي يفوق عددها 1.309 طائرة، فضلا عن امتلاكها ما يفوق 371 مروحية مسلحة وما شابه ذلك، فيما يصل العدد الخاص بأفرادها إلى 110.800 فرد تقريبا.

 أدعية عن شهداء الجيش

صور شهداء موقعة البرث

شر

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

صور شهداء موقعة البرث

يخوض الجيش المصري معركة شرسة ضد العناصر والتنظيمات الإرهابية في سيناء والتي تتم من قبل الجماعات المتطرفة، وقد بدأت هذه العمليات تحديدا فى أوائل العام الميلادي 2011 عقب أحداث ثورة الخامس والعشرون من يناير التي أطاحت بنظام المخلوع مبارك،

في ظل حالة غياب امني تام في سيناء، وقد تم تهريب العديد من الأسلحة التي لا حصر لها إلى سيناء عبر الأنفاق الدروب الصحراوية، وبذلك تكونت العناصر المتشددة التي كانت ولا تزال تقوم بعمليات إرهابية تستهدف رجال الشرطة والجيش.

وقد واجه الجيش المصري هذه العمليات بكل حسم وقوة وقدم تضحيات كثيرة للحفاظ على أمن واستقرار الدولة وسقط العديد منهم شهداء، وأخيرا فإن فمصر قادرة على الدفاع عن نفسها وحماية أبناء شعبها العظيم بفضل جيشها القوى الذي يتصدى لأي هجوم داخلي أو خارجي.

 أدعية عن شهداء الجيش المصري

ادعية لشهداء الجيش المصرى5

ضرب الجيش المصري أورع الأمثلة بالتضحيات والانتصارات التي حققها على مدار تاريخه ضد أعداء الوطن، والتاريخ خير شاهدا على ذلك، واليوم لا يزال يواجه معركته الشرسة ضد الإرهاب ويقدم روحه فداء لهذا الوطن الغالي وحفظ أمنه واستقراره، واليوم ننقل لكم مجموعة من الأدعية المستحبة لشهداء الجيش المصري والمتمثلة في الآتي:

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ،، اللهم عليك بالتكفيرين وداعش ،، فإنهم أضلوا عبادك الموحدين في مصر ،، وروعوا الآمنين ،، وقتلوا الأطفال والنساء .

وعذبوا الرجال والشيوخ ،، اللهم إنهم أفسدوا كثيراً ،، فعليك بهم ،، إنه لا يقدر عليهم إلا أنت ،، اللهم أنتقم منهم ،، ولا ترحمهم ،، وأنزل غضبك ومقتك عليهم.

اللهم إنهم أضروا بصورة الإسلام دين السلام والمحبة والغفران ،، فشتت شملهم ،، وفرق وحدتهم ،، اللهم أرحم شهداء الجيش ،، من استشهدوا وهم صائمون ضد أعداء الدين ،، واجمعه بنبيك الأعظم الأكرم ،، واسقهم من حوض شربة لا يظمؤون بعدها أبداً .

 أدعية عن شهداء الجيش

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *