معالم وصور السياحة في كاليفورنيا

أ / أمينة محمد ذكى

معالم وصور السياحة في كاليفورنيا تزخر ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية بالعديد من المعالم السياحية خاصة الطبيعية منها والتي تجذب الملايين من السياح حول العالم لذا نقدم لكم في محتوى عددا من معالم السياحة في كاليفورنيا بالإضافة لتوضيح أفضل الفنادق والمطاعم بالولاية .

جسر غولدن غيت

بدأت أعمال إنشاء الجسر في عام 1933 حتى افتتاحه في عام 1937 حيث يربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو مدينة سوساليتو كما كانت الوسيلة القديمة للربط بينهما هي الزوارق .

جسر1 3

حديقة غولدن غيت

كانت الحديقة في بادئ الأمر عبارة عن كثبان رملية جرفتها الرياح آتية من شاطئ المحيط ولكن الدكتور جون ماكلارين في عام 1890 قام بزراعة عدد من الأعشاب والنباتات والأشجار فيها لتتحول واحدة

من أهم حدائق الولايات المتحدة الأمريكية لاسيما وهى أكبر من حديقة سنترال بارك الشهيرة في نيويورك جدير بالذكر أن الحديقة الآن تحتوى على ما يقرب من مليون شجرة وأكثر من عشرة آلاف نوع من النباتات المختلفة .

جولدن1

ديزني لاند

يعتبر فرع ديزني لاند في كاليفورنيا من أقدم فروع العالم حيث تأسس في عام 1955 لينتشر بعدها الفروع في ولايات أمريكية عديدة ومدن أيضا والمدينة من تصميم الشهير والت ديزني .

ديزنى1

منتزه يوسمايت الوطني

تنتشر غابات الصنوبر والأرز في المنتزه كما يوجد أكثر من 130 نوع من النباتات المزهرة فضلا عن 220 نوع من الطيور المختلفة بالإضافة إلى الشلالات أيضا ربما يكون أشهرها يوسمايت العلوي يوسمايت السفلى كما يمر من المنتزه نهر ميرسد .

يوسميتى1

نصف القبة

تعتبر نصف القبة من أهم وأشهر المعالم في منتزه يوسمايت الوطني وهي عبارة عن جرف صخري مصنوع من الجرانيت بارتفاع يصل إلى 1444 فوق أرض منتزه يوسمايت الوطني .

قبة 1

حديقة شجرة جوشوا الوطنية

تشهد الحديقة إقبالا سياحيا كبيرا لما تمتلكه من مناظر طبيعية خلابة والحديقة أنشئت في عام 1994 وتقع جنوب شرق ولاية كاليفورنيا .

جوشوا1

حدائق ريدوود الوطنية والقومية

تم إنشاء الحديقة في الأصل بهدف حماية غابات الشجر الأحمر الشاطئية والتي تعادل ما يقرب من 45 % من الأشجار الحمراء في العالم حيث تعد تلك الأشجار والأطول والأضخم على وجه الأرض كما تنتشر كذلك الأنهار والجدوال والمروج الواسعة الكبيرة والحدائق

تتكون من حديقة ريدوود الوطنية وحديقة ساحل ديل نورت حدائق ريدوود الحكومية في براري كريك ، وتجد الحدائق شمال كاليفورنيا جدير بالذكر أن المنطقة الواقع فيها تلك الحدائق كان يسكنها قديما السكان الأصليين للبلاد.

ريدوود1

سجن الكاتراز

على الرغم من كونه سجن إلا إنه يحظى بشهرة كبيرة بسبب كم الأساطير والروايات التي دارت عنه حيث اغلق السجن في عام 1963 ليتحول بعدها لمعلم سياحي من أهم معالم كاليفورنيا كما يقع السجن فوق جزيرة الكاتراز بخليج سان فرانسيسكو .

سجن1

بحيرة تاهو

تعد البحير ثاني أعمق بحيرة للمياه العذبة في الولايات المتحدة الأمريكية بعمق يصل إلى 514 متر والبحيرة تقع على الحدود بين ولاية كاليفورنيا ونيفادا في جبال سييرا نيفادا .

تاهو1

متنزه وادي الموت الوطني

يطلق عليه هذا الاسم لجفافه الشديد حيث ينخفض الوادي ما يقرب من 86 متراً عن سطح البحر مما يقلل أوجه الحياة البرية على سطحه كما تم إقامة نصب تذكاري للوادي في عام 1933 وتصل مساحة المنتزه حوالى 5213 ميل مربع ويحتوى على العديد من المعالم الأثرية منها وادى الحوض المالح ووادي بانامينت ، يقع الوادي في شرق سلسلة جبال سييرا نيفادا .

موت1

سييرا نيفادا

تم اكتشاف تلك السلسلة الجبلية في الفترة من عام 1844 وحتى عام 1912 وهى تقع بين في ولايتي كاليفورنيا ونيفادا في الولايات المتحدة بطول 640 كيلو متر وعرض 105 كيلو متر وتضم عددا من المنتزهات والحدائق العامة أشهرها بحيرة تاهو ومنتزه يوسمايت الوطني كما كانت تلك المنطقة موطنا رئيسيا دايما للسكان الأصليين للولاية .

سييرا1

تعرف علي: اهم معالم السياحة في نيويورك 

مرسى الصيادين

كانت مهنة صيد الأسماك من المهن الرئيسية من أجل كسب العيش عند السكان الأصليين للمدينة ويعد المرسى ملئ بالسياح من كل أنحاء العالم فهو المكان المثالي لرؤية كافة معالم كاليفورنيا فضلا عن عازفي الشوارع الشهيرون ووجبات الأسماك المطهو على الطريقة التقليدية القديمة .

مرسى1

كاسكيد رينج

تشهد تلك السلاسل الجبلية التي تحتوى على عدد كبير من القمم البركانية إقبالا سياحيا كبيرا لما توفره من مناظر طبيعية خلابة ، تقع كاسكيد رينج بين كولومبيا وكاليفورنيا.

كاسكيد1

أفضل فنادق كاليفورنيا

  • فندق إنديغو ويقع في لوس أنجلوس
  • فندق لويس سانتا مونيكا ويقع في سانتا مونيكا 
  • فندق هوليداى ان ويقع في سان فرانسيسكو

أفضل مطاعم كاليفورنيا 

  • مطعم ستيك اند كراب هاوس ويقع في سان دييجو ويقدم الطعام الأمريكي.
  • مطعم سيفن هيلز ويقع في سان فرانسيسكو يقدم الطعام الإيطالي المميز.
  • مطعم ووتر جريل ويقع في لوس أنجلوس ويقدم المأكولات البحرية .