صور ومعالم السياحة في باكستان 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور ومعالم السياحة في باكستان 2024 يعرف الكثيرون باكستان من نشرات التلفزيون الإخبارية وربما تكون تلك الأحداث الساخنة قد صرفت النظر عن تلك الدولة السياحية التي تجمع بين عدد من المعالم السياحية الفريدة والمميزة ما بين المعالم الطبيعية والمعمارية لذا نقدم لكم في محتوى بعضا من أبرز معالم الدولة وتوضيح لأفضل فنادقها ومطاعمها .

معالم السياحة في باكستان

  • وادي كلش

يقع وادى كلش في منطقة شيترال في باكستان ويشهد الوادي جذبا سياحيا كبيرا لاسيما وهو يجمع عدد كبير من بقايا الحضارة اليونانية القديمة.

كلش1

مسجد بادشاهي

يعد مسجد بادشاهى خامس أكبر مسجد في العالم وثاني أكبر مسجد في باكستان وقد تم بناء المسجد بأمر من السلطان المغولي السادس أورنكزيب حيث استغرق بنائه عامين من عام 1671 وحتى عام 1673 ويقع في مدينة لاهور .

باد شاهى1

وادي نيلوم

إذا كنت من محبى الطبيعة البكر عليك التوجه لزيارة هذا الوادي حيث المروج الواسعة وينابيع المياه والجبال والبحيرات أيضا .

نيلوم1

بحيرة سيف الملوك

تعتبر بحيرة سيف الملوك قبلة لمحبي التزلج حيث تقع البحيرة بين قمم الجبال المغطاة بالثلوج بارتفاع يصل إلى ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر. ، تقع البحيرة في مقاطعة ناران في شمال باكستان .

سيف1

شاهد ايضا: أين تقع ماربيا ؟ وما هي الأماكن السياحية التي توجد بها

موهنجو دارو

تم إدراج المنطقة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 1980 لما تتمتع به من قيمة تاريخية كبيرة خاصة وأنه يعود لعام 2600 قبل الميلاد أي في نفس الوقت التي قامت بها حضارات مصر القديمة وبلاد الرافدين وكانت موهينجو دارو موطنا رئيسيا لحضارة وادي السند ولكن تم هجرانها في القرن التاسع عشر قبل الميلاد ليعاد اكتشافها مجددا في عام 1922 ، تقع موهينجو دارو في مقاطعة السند .

موهينجو1

بحيرة أنسي

تم اكتشاف البحيرة في عام 1993 عندما حلق بعضا من طياري القوات الجوية الباكستانية على ارتفاع منخفض في المنطقة والبحيرة محاطة بعدد من التلال وكلمة انسو تعنى في اللغة الأردية الدمعة وذلك بسبب شكل البحيرة حيث تبدو البحيرة في فصل الصيف مثل العين والتلال تشبه الحاجب خاصة بعد ذوبان الجليد ، تقع البحير ة في مقاطعة إقليم خيبر بختونخوا في باكستان .

انسو1

حصن لاهور

تبلغ مساحة الحصن حوالى 20 هكتار فيما يشبه شبه المنحرف ويوجد في حديقة إقبال أحد أهم وأكبر حدائق باكستان والحصن يعود لعهد الإمبراطور جلال الدين أكبر ما بين عامي 1556 و 1605 ليشهد بعدها الحصن عدد كبير من التطورات والتوسعات ويقع الحصن في مدينة لاهور ، البنجاب، باكستان.

لاهور1

الحدائق المغولية

تعد الحدائق المغولية من أجمل وأغرب الحدائق في العالم فهي تجمع في تصميمها ما بين تقنيات البستنة الهندية القديمة والعمارة الإسلامية خاصة الفارسية .

حدائق1 4

جبال بامير

تصل مساحة الجبال حوالى 8400 كيلو متر مربع بارتفاع يصل إلى خمسة ألاف متر فوق سطح البحر وتقع الجبال بين عدد من الجبال الشاهقة الارتفاع مثل جبال هندوكوش وَكوين لون وتتقاسم المنطقة الواقع فيها الجبال كل من كازاخستان وطاجيستان وقيزغستان .

بامير1

تعرف علي: في أي دولة تقع مدينة كسلا ؟ وما هي أهم المواقع السياحية

حصن ديروار

يحاط بالحصن العديد من الأسوار الشاهقة والضخمة التي يصل ارتفاعها ل 30 متر ومحيطها حوالى 1500 متر ويقع الحصن في صحراء جولستان في باكستان .

ديروار1

مسجد الملك فيصل أو مسجد شاه فيصل

أسس المسجد الملك السعودي الراحل فيصل بن عبد العزيز في عام 1966 فيما بدأت أعمال البناء في عام 1969 عقب مسابقة أطلقتها الحكومة السعودية لتصميم المسجد ليفوز بها المهندس التركي ودعت دالوكاي فيما تم افتتاح المسجد في عام 1987 ويعد من أشهر مساجد العالم أكمل حيث يتميز بتصميمه المعماري المميز ، يقع المسجد في إسلام أباد في باكستان.

فيصل1

جبل كي 2

يقع الجبل على الحدود بين الدولتين الصين وباكستان والجبل مصنف على أنه ثاني أعلى جبل في العالم كما يصعب تسلقه على العديدين .

كى1

أفضل فنادق باكستان 2024

  • فندق سيرينا ويقع في إسلام أباد
  • فندق جولاب ويقع في كشمير 
  • فندق موفينبيك كراتشي

افضل مطاعم باكستاني 2024

  • مطعم ذا رويال اليفانت ويقع في إسلام آباد ويقدم الطعام الآسيوي والتايلاندي.
  • مطعم أوكرا ويقع في كراتشي ويقدم الطعام الخاص بمنطقة الشرق الأوسط.
  • مطعم أنداد ويقع في لاهور ويقدم الطعام الهندي والباكستاني.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *