التخطي إلى المحتوى
صور ومعالم سياحية فى باكستان
معالم سياحية فى باكستان

صور السياحة في باكستان 2018 يعرف الكثيرون باكستان من نشرات التلفزيون الإخبارية وربما تكون تلك الأحداث الساخنة قد صرفت النظر عن باكستان تلك الدولة السياحية التى تجمع بين عدد من المعالم السياحية الفريدة والمميزة مابين المعالم الطبيعية والمعمارية لذا نقدم لكم فى محتوى بعضا من أبرز معالم الدولة وتوضيح لأفضل فنادقها ومطاعمها .

وادي كلش

يقع وادى كلش فى منطقة شيترال فى باكستان ويشهد الوادى جذبا سياحيا كبيرا لاسيما وهو يجمع عدد كبير من بقايا الحضارة اليوناية القديمة.

مسجد بادشاهي

يعد مسجد بادشاهى خامس أكبر مسجد فى العالم وثانى أكبر مسجد فى باكستان وقد تم بناء المسجد بأمر من السلطان المغولي السادس أورنكزيب حيث استغرق بنائه عامين من عام 1671 وحتى عام 1673 ويقع فى مدينة لاهور .

وادي نيلوم

إذا كنت من محبى الطبيعة البكر عليك التوجه لزيارة هذا الوادى حيث المروج الواسعة وينابيع المياه والجبال والبحيرات أيضا .

بحيرة سيف الملوك

تعتبر بحيرة سيف الملوك قبلة لمحبى التزلج حيث تقع البحيرة بين قمم الجبال المغطاة بالثلوج بارتفاع يصل إلى ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر. ، تقع البحيرة فى مقاطعة ناران في شمال باكستان .

موهينجو دارو

تم إدراج المنطقة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو فى عام 1980 لما تتمتع به من قيمة تاريخية كبيرة خاصة وأنه يعود لعام 2600 قبل الميلاد أى فى نفس الوقت التى قامت به حضارات مصر القديمة وبلاد الرافدين وكانت موهينجو دارو موطنا رئيسيا لحضارة وادى السند ولكن تم هجرانها فى القرن التاسع عشر قبل الميلاد ليعاد اكتشافها مجددا فى عام 1922 ، تقع موهينجو دارو في مقاطعة السند.

بحيرة أنسو

تم اكتشاف البحيرة فى عام 1993 عندما حلق بعضا من طياري القوات الجوية الباكستانية على ارتفاع منخفض في المنطقة والبحيرة محاطة بعدد من التلال وكلمة انسو تعنى فى اللغة الأردية الدمعة وذلك بسبب شكل البحيرة حيث تبدو البحيرة فى فصل الصيف مثل العين والتلال تشبه الحاجب خاصة بعد ذوبان الجليد ، تقع البحير ة فى مقاطعة إقليم خيبر بختونخوا في باكستان.

حصن لاهور

تبلغ مساحة الحصن حوالى 20 هكتار فيما يشبه شبه المنحرف ويوجد فى حديقة إقبال أحد أهم وأكبر حدائق باكستان والحصن يعود لعهد الامبراطور جلال الدين أكبر مابين عامى 1556 و1605 ليشهد بعدها الحصن عدد كبير من التطورات والتوسعات ويقع الحصن فى مدينة لاهور، البنجاب، باكستان.

الحدائق المغولية

تعد الحدائق المغولية من أجمل وأغرب الحدائق فى العالم فهى تجمع فى تصميمها مابين تقنيات البستنة الهندية القديمة والعمارة الإسلامية خاصة الفارسية .

جبال بامير

تصل مساحة الجبال حوالى 8400 كيلو متر مربع بارتفاع يصل إلى خمسة ألاف متر فوق سطح البحر وتقع الجبال بين عدد من الجبال الشاهة الاتفاع مثل جبال هندوكوش وَكوين لون وتتقاسم المنطقة الواقع فيها الجبال كل من كازاخستان وطاجيستان وقيزغستان.

حصن ديراور

يحاط بالحصن العديد من الأسوار الشاهقة والضخمة التى يصل ارتفاعها ل 30 متر ومحيطها حوالى 1500 متر ويقع الحصن فى صحراء جولستان في باكستان.

مسجد الملك فيصل أو مسجد شاه فيصل

أسس المسجد الملك السعودي الراحل فيصل بن عبد العزيز في عام 1966 فيما بدأت أعمال البناء فى عام 1969 عقب مسابقة أطلقتها الحكومة السعودية لتصميم المسجد ليفوز بها المهندس التركي ودعت دالوكاي فيما تم افتتاح المسجد فى عام 1987 ويعد من أشهر مساجد العالم أكمل حيث يتميز بتصميمه المعمارى المميز ، يقع المسجد فى إسلام أباد في باكستان.

جبل كي 2

يقع الجبل على الحدود بين الدوليتن الصين وباكستان والجبل مصنف على أنه ثانى أعلى جبل فى العالم كما يصعب تسلقه على العديدين .

أفضل فنادق باكستان

  • فندق سيرينا ويقع فى اسلام أباد ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 5191 جنيه مصرى.
  • فندق جولاب ويقع فى كشمير ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 331 جنيه مصرى.
  • فندق موفينبك كراشى ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3641 جنيه مصرى.

أفضل مطاعم باكستان

  • مطعم ذا رويال اليفانت ويقع فى اسلام باد ويقدم الطعام الآسيوى والتايلاندى.
  • مطعم أوكرا ويقع فى كراتشى ويقدم الطعام الخاص بمنطقة الشرق الأوسط.
  • مطعم أنداذ ويقع فى لاهور ويقدم الطعام الهندى والباكستانى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن