سبب وفاة جورج إسحاق الحقيقي

عبدالرحمن محمد

وفاة جورج إسحاق كان فاجعة كبيرة أحزنت أهله ومحبيه في مصر، حيث يعد من أشهر رجال السياسة على الساحة المصرية وهو مؤسس حركة كفاية، بالإضافة إلى مساهمته في تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير ، كما شارك في تأسيس العديد من الجمعيات والجبهات الأخرى مثل جبهة الإنقاذ الوطني.

السبب وراء وفاة جورج إسحاق

ترددت العديد من الأقاويل عن سبب وفاة جورج إسحاق وقد صرحت إحدى المصادر المقربة منه أنه توفي بسبب إصابته بنزيف في المخ ونقل إلى المستشفى وتوفي هناك، أحزنت هذه الفاجعة الكثير وخصوصًا محبيه ومتابعيه من جميع أرجاء جمهورية مصر العربية.

وقد كتب عبد المنعم أمام رئيس حزب العدل منشورًا له على صفحته على فيسبوك “ قديس العمل الوطني جورج إسحاق في ذمة الله “.

ويعد جورج أحد أهم وأشهر البارزين في مصر حيث شغل العديد من المناصب الهامة والتي كان آخرها عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان واستمر في هذا المنصب حتى توفاه الله.

لا يفوتك أيضًا:  من هو مرزوق الغانم وكم عمره الان

من هو جورج إسحاق؟

جورج إسحاق من الشخصيات المؤثرة في جمهورية مصر العربية ويمتلئ تاريخه بالعديد من الإنجازات الرائعة، حيث كانت مسيرته السياسية والعلمية كما يلي:

سبب وفاة جورج إسحاق الحقيقي

  • رجل قيادي وسياسي، مصري الجنسية، ولد في مدينة بورسعيد 1938 ميلاديًا وتوفي عن عمر يناهز الـ 85 عامًا.
  • درس وتعلم في جامعة الأزهر، وتخرج من كلية الآداب في عام 1964 ميلاديًا وعمل بعدها مدرس مادة التاريخ.
  • حصل على مرتبة الخبير التربوي ثم شغل منصب مدير المدرسة فترة طويلة ثم شغل منصب المستشار الإعلامي للمدرسة.
  • أما عن تاريخه السياسي فقد شارك جورج في حركات سياسة عديدة منذ الصغر، حيث شارك في مقاومة الاحتلال، وفي الاعتداء الثلاثي على مصر.
  • شغل منسق عامًا حركة كفاية بعد المؤتمر الأول الذي عقدته الحركة والذي تم على أساسه اختيار جورج وكان يشارك بنفسه في المظاهرات التي تقوم بها الحركة.
  • قام بتنظيم أول مظاهرة عام 2004 الموافق 12 من ديسمبر وخرج بهتافات عالية.
  • كان رئيساً لحركة كفاية 24 أيام مبارك والتي تعد أول حركة لمناهضة التوريث، وقد كان عدد الأشخاص في البداية 300 شخص وبعدها وصلت إلى آلاف الأشخاص كما تم إقامة العديد من الفروع لها في جميع محافظات مصر

عمر جورج إسحاق الحقيقي

سبب وفاة جورج إسحاق الحقيقي

بسبب الشهرة الكبيرة التي حققها الكاتب والمحلل خلال السنوات الماضية، وما زال المجتمع يحفل بإنجازاته حتى الآن، حيث عمل في العديد من المناصب التي استطاع بقدرته وذكائه أن يحقق نجاحًا باهرًا فيها، لذا أصبح موضع اهتمام الكثير لمعرفة عمره الحقيقي وتاريخه الحافل بالإنجازات.

ولد جورج إسحاق في عام 1938 ميلاديًا وتوفي في 9 يونيو عام 2023 ميلاديًا عن عمر يناهز 85 عاماً، حيث توفي بسبب نزيف دماغي حاد وتم نقله إلى المستشفى وفشلت كل محاولات إنقاذه ثم توفى.

وقد امتلأت حياته بالعديد من المواقف الوطنية التي يشهدها الجميع، كما عاش حياة مميزة ممتلئة بالمواقف والمناظرات الوطنية والمطالبة بالحقوق، الأمر الذي جعله معروفًا دخل وطنه وخارجه.

لا يفوتك أيضًا:  من هو أغنى رجل في أوروبا

اعتقال جورج إسحاق

بسبب تبنيه العديد من المواقف السياسية ووقوفه في وجه الحكومة ومدافعته عن الحق والتعبير عن رأيه بكل حرية، كل هذه الأمور جعلته عرضة للاعتقال أكثر من مرة حيث اعتقل مرتين متتاليتين وكان آخرها في إبريل العام الماضي.

بل شجع على المظاهرات ضد الحكومة للمطالبة بالحصول على الحقوق لذا قامت الحكومة باعتقاله اعتقادًا منهم أنه يهدد الأمن المصري والحكومة ويشجع الناس على التمرد على الحكومة والوطن.