التخطي إلى المحتوى

دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب يتعرّض الكثير مِن الأشخاص إلى العديد مِن الإبتلاءات كالإبتلاء بِالمرض هذا الإبتلاء الذى يرفع اللّه سُبحانه وتعالى درجات المُبتلى بِه ، فالصّبر على المرض له الكثير مِن الفضائِل والتى مِنها تكفير الخطايا والذُّنوب التى قد يرتكِبها الإنسان المُسلِم فى حياته .

اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين.

يارب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء اللهم إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دُعاء.

اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسده عافيه لا يتبعها أَذًى .

ادعية للمريض مكتوبة

  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير..
  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار.

دعاء للمريض مستجاب

وقد ذكرت الكثير من الآيات القرآنية فضل الصبر على الابتلاءات والمحن، وهناك أنواعا عديدة من الابتلاءات والتى منها الإبتلاء فى الصحة، والإبتلاء فى الرزق و الأموال، والإبتلاء فى السعادة والإبتلاء فى الأولاد والأنفس وكل هذه الابتلاءات يتوجب على الإنسان المسلم الصبر عليها.

واحتساب الأجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى، لا يكافئه على صبره ويكون له نصيبا من رضا خالقه وينعم الله عليه بالجنة التي عرضها السموات والأرض.

يجب على كل إنسان مسلم أن يجعل الدنيا دار عمل الخيرات والطاعات المختلفة التي يتقرب بها الى الله جلا وعلا، ولا يترك فرصة سانحة أمامه إلا واغتنمها حتى ينال رضا الله، فما أفضل من الحصول على رضا خالقنا الذى هو أعلم بحالنا وبيده مقاليد الأمور شاهد دعاء للمريض مستجاب .

أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.

اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

افضل دعاء للمريض بالشفاء

يجوز للشخص المريض أن يتضرع الى ربه ويطلب منه رفع المرض عنه، فعندما تتقطع كافة السبل، فباب الله مفتوح، فالله يتودد إلى عباده الصالحين وينتظر توبة المذنب ويفرح بعودة الإنسان العاصي إليه، فالله رحمته وسعت كل شىء، لذلك يجب عدم الجزع من المصائب لأننا لا ندرى أين الخير بالنسبة لنا، والمولى لا يمكن أن يجلب لنا الشرور، لأنه ما خلقنا ليعذبنا تابع اجمل دعاء للمريض بالشفاء.

أسألك اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها.. وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك

اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمه بقدرتك عليه ّأنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .

اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا ياأرحم الراحمين .

دعاء الشفاء من المرض مكتوب

  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

دعاء للمريض بالشفاء

أوصانا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بالدعاء، لما له من الكثير من الفضائل، والتى منها أنه يعمل على تقوية صلة الإنسان بربه الكريم ويعد إحدى وسائل التقرب إليه، كما أوصانا بزيارة الشخص المريض، وأخبرنا عن عددا من الأدعية المستحب قولها للدعاء بالشفاء العاجل للمريض، والذى سوف نذكره لكم لاحقا من خلال مقالة ادعية الشفاء من المرض .

وما يجب قوله أن على كل إنسان مسلم آلا يجزع من رحمة الله سبحانه وتعالى وعليه بالصبر على الإبتلاءات وعلى المرض حتى ينال الأجر والثواب من عند الله ويكافئه الله فى الدنيا والأخرة على ما صبر، ويرضى عنه، وتكون الجنة هى أكبر مكافأة له.

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين

ادعية المريض مستجابة

  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما اللهم البسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين .
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس يارب اشفي وخفف عن امي ألمها ورد إليها عافيتها وافتح باب الشفاء لها يا رب.
  • اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً اللهم يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض .
  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد
  • ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون
  • ربنا عليك توكلنا، وإليك أنبنا، وإليك المصير
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء (3 مرات)

دعاء للمريض في العملية

اللهم اني اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء.. أسألك اللهم ان تشفيه.. لا ضير إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك.. ولا ابتلاء إلا ابتلائك.. ولا معافاة إلا معافاتك.. أنت الحي القيوم.

دعاء المريض قبل دخول العمليات

اللهم أني أسلمت وجهي إليك ولا حول ولا قوة لي إلا بك وإليك أشفيني ونجيني بفضلك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن

التعليقات

  1. افضل دعاء للمريض اللهمّ ربّ النّاس أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقماً “، وقوله:” أعوذ بكلمات الله التّامة، من كلّ شيطانٍ وهامّةٍ، ومن كلّ عينٍ لامّةٍ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *