تردد قناة دبي زمان 2024 Dubai Zaman

أ / أميرة عاطف أحمد

هذه القناة قامت مؤسسة دبي الإعلامية بتأسيسها عام 2015 لتكون وسيلتها لإحياء الكلاسيكيات من البرامج والأعمال الدرامية والكوميدية التي ساهمت في نجاح تلفزيون دبي بجانب، كونها انطلاقة جديدة له في تاريخ الدراما العربية وإنتاج الأفلام الوثائقية والمسلسلات والتي تسعى من خلالها لتأسيس إعلام وثقافة تليفزيونية تمزج بين الحاضر والماضي وتبرز الخطوات والإنجازات التي حققتها دبي ومواكبة مسيرتها في مرحلة النهضة العمرانية والإنسانية .

تردد قناة دبي زمان

القمر الصناعي النايل سات
اسم القناة Drama Badawia
تردد قناة دبي زمان 12418 (V)
معدل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي V
تصحيح الخطأ ألي

اقرأ أيضًا:  تردد قناة دبي الجديد الفضائية Dubai TV

مميزات قناة دبي زمان

تحظى القناة بعدة مزايا متنوعة تعد هي السبب الحقيقي وراء ما حققته من نجاح وانتشار في المنطقة العربية بالرغم من حداثة نشأتها منها :

  • تقديم القناة لمحتوي ترفيهي هادف يلبي ميول وأذواق محبي الدراما العربية والفن العربي الأصيل من خلال ما تقدمه من أعمال فنية قديمة .
  • تمسك القناة بهويتها الإماراتية العربية وإبرازها للحضارة والتراث الإماراتي والعمل على تبادل الثقافات والتواصل بينها وبين الدول العربية .
  • عرضها محتواها بما يتلاءم مع العادات والتقاليد الشرقية والمبادئ العربية وعدم وجود أي مشاهد أو ألفاظ خارجة تثير غضب الأسر العربية مما جعلها قناة لكل عائلة عربية .
  • التمويل الضخم للقناة والذي ساعدها في الإنتاج المتميز لبرامجها وأفلامها وأيضا استخدام أحدث التقنيات والأنظمة المتنوعة الجودة ما بين أنظمة الأتش دي العالية الجودة وأنظمة الأس دي العادية لتوفير لمتابعيها استقبال إرسالها كلا حسب النظام المتوفر به جهازه .
  • مجانية وعدم تشفير القناة وبثها محتواها من خلال القمر الصناعي النايل سات وهو ما أتاح الفرصة لعشاق الدراما لمشاهدة ما تقوم بعرضه .
  • مواكبة القناة للتطورات المستمرة في عالم التكنولوجيا وإنشائها مواقع إلكتروني خاص بها ومواقع أخري على اليوتيوب يسهل على متابعيها التواصل معها من خلاله وأيضا مشاهدة ما قد يفوتهم من برامج وغيره من الأعمال التليفزيونية .

اقرأ أيضًا:  تردد قناة دبي دراما Dubai Drama TV  وطريقة تنزيل القناة

برامج قناة دبي زمان

في سياق الحديث عن تردد قناة دبي زمان قدمت القناة مجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة التصنيف ما بين برامج ترفيهية وثقافية ورياضية وإسلامية وغيرها منها :

برنامج ابتسامات .
أعلام العرب .
ذاكرة مكان .
لقاء الأجيال .
أغاني زمان .
علمه البيان .
الطرب الأصيل .
رجل من عصرنا .
الإمارات والبيئة .
محمد رسول الإنسانية .
حدث في مثل هذا اليوم .
الآثار والفنون الإسلامية .
مسلسلات قناة دبي زمان

تتميز قناة دبي زمان باحتوائها على مكتبة كبيرة ومتنوعة من الأعمال الدرامية العربية والخليجية منها :

مسلسل الوريث .
الجوارح .
علي بابا .
أبو البنات .
طش ورش .
عدل الأيام .
قصر الشوق .
ابناء العطش .
عيلة الدوغري .
خالتي قماشة .
عش الزوجية .

اقرأ أيضًا:  تردد قناة نور دبي Noor Dubai علي النايل سات

مسرحيات قناة دبي زمان

بالإضافة لما قامت قناة دبي زمان بعرضه من المسرحيات العربية والخليجية القديمة والتي تلاقي قبول كبير عند متابعيها منها :

مسرحية عش المجانين .
مدير طرطور .
سك على بناتك .
الواد سيد الشغال .
خميس في باريس .
على هامان يا فرعون .
حضرات السادة العيال .

كما تقوم القناة بعرض عدد كبير من المسرحيات والأفلام القديمة والفوازير الرمضانية والرسوم المتحركة وبرامج الأطفال التعليمية والترفيهية منها زهور تتفتح والبطل الخماسي وقصصي الجميلة .

وحدوته لتوتة وبحيرة المرح وغيرها من كل ما يهم مشاهديها مما زاد من أعداد الباحثين عن تردد قناة دبي زمان الجديد وخاصة مع اقتراب شهر رمضان المعظم وما يعرف عنها من عرض لأحدث الأعمال الدرامية والسهرات الرمضانية والبرامج الدينية وغيره .

طرق متابعة قناة دبي زمان

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *