قصة ومشاهدة فيلم ١٨ يوم عن ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١

تفاصيل ومشاهدة فيلم ١٨ يوم عبر موقع محتوى يصنف ضمن أعمال الدراما التي تمتزج بطابع الإثارة والتشويق مع بعض من مشاهد الكوميديا ، ويتكون هذا العمل من مجموعة من الأفلام القصيرة التي بلغ عددها حوالي ١٠ أفلام ، وسوف نتناول في السطور التالية من هم فريق العمل الذين شاركوا في تأديته وما القصة التي يدور حولها .

فريق عمل فيلم ١٨ يوم


يشارك في أداء هذا الفيلم نخبة متميزة من أروع النجوم من بينها الفنان أحمد حلمي وعمرو واكد وباسم سمرة وآسر ياسين وأحمد الفيشاوي وإياد نصار ومحمد ثروت ، ومن الشخصيات النسائية الفنانة القديرة يسرا ومنى ذكي وحنان ترك وهند صبري وإيمي سمير غانم وغيرهم من النجوم المميزين .

هذا العمل من تأليف وسيناريو أحمد عبد الله السيد ومن موسيقى إبراهيم شامل ، وتم إخراجه من خلال عدد من المخرجين المبدعين وهم شريف عرفة ويسري نصرالله ومروان حامد وأحمد عبد الله السيد وخالد مرعي ومريم أبو عوف .

قصة فيلم ١٨ يوم

يسلط الفيلم الضوء على كم الأحداث التي وقعت في خلال فترة ثورة ٢٠١١ وبالتحديد في يوم ٢٥ من شهر يناير ، والتي تم تجسديها في فتره بلغت بالتحديد ١٨ يوم ، وما هي النتائج التي ترتبت عليها والتي اشتملت على عزل محمد حسني مبارك عن منصبه كرئيس أسبق لجمهورية مصر العربية وذلك من جميع الأطراف التي تكونت داخل ساحة الثورة وبالتحديد في ميدان التحرير وخارجه .

كما ناقش الفيلم جميع مواقف الشعب من هذه الثورة سواء الذين كان يؤدونها ويدافعون عنها ، ومن كانوا ضدها وينبذوها ، حيث إشتمت على من قاموا بالمشاركة بالثورة ومن رفضوا ذلك ، ومن أدلوا إهتمام بها ومن لم يهتموا مطلقا .

وبين من هم أكثر من إستفادوا من قيام هذه الثورة ، ومن الشخصيات السياسية التي ألحقت الثورة بهم بعض الآذي تمثل في السجن وكذلك الحبس في مستشفيات الأمراض العقلية وذلك بأمر من بعض أجهزة الأمن .

وتسببت الثورة في سجن عدد من الذين ثاروا على النظام الحاكم وبالتحديد المتظاهرين الذين شاركوا في قيام الثورة ، وبعض الإستغلالات التي طرأت من البائعين مستفدين من الظروف الراهنة في هذة الفترة وذلك من خلال رفع الأسعار للحصول على مزيد من المكاسب التي تعينهم على الحياة .

معلومات عن فيلم ١٨ يوم

من الجدير بالذكر أن هذا الفيلم تم إنتاجه عام ٢٠١١ ولكن لم يعرض داخل حدود مصر ، بل في البلدان الأجنبية وبالتحديد في دولة فرنسا حيث عرض في نفس العام الذي صدر فيه ٢٠١١ وتحديدا في يوم ٧ من شهر سبتمر .

ولكن منذ أيام قليلة تم تسريب اللينك الخاص بالفيلم على عدد من المواقع على الإنترنت مما أثار الجدل حوله وأدى إلى ظهوره في مصر بعدم منعه من العرض فيها لفترة طويله بلغت عدة سنوات وبالتحديد ٦ أعوام .

أعمال أخرى للنجم أحمد حلمي

هو ممثل بارع في أعمال الكوميديا ولد في محافظة القليوبية بمصر عام ١٩٦٩ وبالتحديد في يوم ١٨ من شهر نوفمبر ، ومتزوج من الفنانة منى ذكي منذ عدة سنوات ، بدأ مسيرته الفنية في عام ١٩٩٣ من خلال مسلسل يدعى ناس ولاد ناس مع الفنان كرم مطاوع ونادية لطفي .

ليختفي بعدها عن الساحة الفنية لظروف خاصة ليظهر من جديد بأول عمل سينمائي له وكان السبب في شهرته وهو فيلم عبود على الحدود ، ثم توالت بعدها أعماله الفنية بعدد من الأفلام التي حققت نجاحا ساحقا من بينها ما يلي :-

  • فيلم لف ودوران الذي تم عرضه في عام ٢٠١٦ وبالتحديد يوم ١١ من شهر سبتمر وشاركه في بطولته عدد من النجوم من بينهم دنيا سمير غانم وبيومي فؤاد وميمي جمال وصابرين وجميلة عوض وإنعام سالوسة ومن إنتاج وليد صبري وإخراج خالد مرعي وتأليف منة فوزي .
  • فيلم صنع في مصر الذي تم عرضه في عام ٢٠١٤ وبالتحديد في يوم ٢٨ من شهر يوليو وشاركه في بطولته عدد من النجوم من بينهم ياسمين رئيس ودلال عبد العزيز وإدوارد وبيومي فؤاد ونور عثمان ومن إخراج عمرو سلامة وإنتاج شركة شادوز للإنتاج الفني والتوزيع ومن تأليف مصطفى حلمي .
  • سارة جمال محمد
  • منذ 5 سنوات
  • تقارير عن الافلام

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.