ابحث في الموقع

صور السياحة في عمان الأردنية

صور السياحة في عمان الأردنية

صور السياحة في عمان الأردنية على موْقِع مُحتوَى إذا كِنت مِن مجبى الجِبال ومُناخُها ستجِد ضالّتك بيْن 20 قِمّة جبل تمتدّ عليها هذا المدينة الكبيرة ، وإذا كُنت تشتاق لِلهواء الصّحراويّ ليْس عليك إلّا أن تُسافِر بِاِتِّجاه شرق مدينة عمّان الأُردُنيّة .

تِلك المدينة الجبليّة التي استطاعت بِجِدارة استقطاب الكثير مِن السُّيّاح مِن أوروبّا وأمريكا ودوِّل آسيا وأستراليا ناهيَك عن السُّيّاح مِن الدّوَل العربيّة المُجاوِرة والبعيدة ، إذ تكثُّر بِها المعالِم السّياحيّة عُموما والعِلاجيّة الطِّبّيّة خُصوصا

السياحة في عمان الأردنية بالصور

  • المدرج الروماني من أشهر الأماكن

يقع على سفح جبل الجوفة، أحد جبال عمّان السّبعة، شرق العاصمة الأردنيّة.

تبلغ مساحة المدرّج الرّومانيّ وإلى جانبه ساحة الفورم ٧٦٠٠ موقد.

بُنيا على الأرجح في القرن الثّاني الميلاديّ، وتحديدًا بين عاميّ ١٣٨ و١٦١م إبّان عهد القيصر أنطونيوس بيوس.

صور و معلومات عن جبل القلعة

من أقدم مواقع عمّان، فهو يجمع على قمّة جبل واحدة آثار أربع حضارات عريقة، وهو أكبر دليل على غنى عمّان التّاريخيّ الّذي يعود إلى أكثر من ٧٠٠٠ سنة.

أشهر المتاحف بمدينة عمان الأردنية

متحف السيارات الملكي

عبارة عن صالة ضخمة تعرض بها جميع السّيّارات الملكيّة التّابعة للملك حسين والملك عبدالله الثّاني، والّتي جمّعاها خلال فترة حكمهما.

افتتحه الملك عبد الله الثّاني تكريمًا وتخليدًا لذكرى والده وبلاده. يختلف هذا المعرض عن غيره، فهو لا يعرض سيّارات عاديّة ومعلومات جافّة عن شكلها ومبناها، بل ترتبط رواية بكلّ سيّارة فترة من فترات المملكة الأردنيّة الهاشميّة.

متحف الآثار الأردني

بني المتحف عام ١٩٥١م على جبل القلعة، ويضم مجاميع القطع الأثرية الواردة للمتحف من الحفريات الأثرية التي أجريت في مواقع مختلفة بالأردن.

وتشمل معروضات المتحف قطعاً فخارية متنوعة زجاجية و معدنية وتماثيل من الفخار أو الجص والحجر، ونقوش وكتابات وأختام ومجموعات من الحلي الذهبية، ونقود تمثل مختلف العصور التاريخية.

متحف الأطفال

هو البيئة التّعليميّة المثاليّة والشّاملة للأطفال من كل الخلفيّات الاجتماعيّة، المعروضات التّفاعليّة المتوفّرة في المتحف تغطّي كلّ المجالات الحيويّة لإثراء وفتح مجال الإبداع لأيّ طفل، وهي تضمّ معروضات عن جسم الإنسان، وعلم الفلك والطّبيعة، والفنون على جميع أشكالها والعلوم الدّقيق.

صور ومعلومات عن أمواج عمان

مجموعة من البرك الصّناعيّة والمسابح المميّزة ذات الأشكال الهندسيّة المختلفة الّتي تجعل زيارتك للمكان مطبوعة في ذاكرتك.

صور سبيل الحوريات

من الأماكن التّاريخيّة الموجودة في منطقة وسط البلد، وقد كان المكان حمّامًا من الحمّامات الفخمة أبّان العهد الرّومانيّ. يحتوي سبيل الحوريّات في مدينة عمّان على ثلاث حنايا، وطاقات صغيرة نصف دائريّة مرتّبة في صفّين يعلو أحدهما الآخر.

صور ومعلومات عن دارة الفنون

من أبرز المعالم الثّقافيّة في مدينة عمّان، تقع في جبل اللّويبدة، وهي عبارة عن بيت فنّيّ أسّسته مؤسّسة عبد الحميد شومان سنة ١٩٩٣ميلاديًّا.

شارع الرينبو من أشهر الأماكن

التجربة في شارع الرينبو لا تنبع من وعراقته وتاريخه بقدر ما تنبع من تأثيره على المشهد الثقافي العماني، الأردني.

يحوي العديد من المقاهي والمطاعم التي تحمل طوابع ثقافية.

ويمكنكم عوضاً عن استهلاك لحظي لهذه الثقافة أن تقتنوا هنا أسطوانات موسيقى، كتب ومجلات قلما تجدونها في الأماكن المعتادة والتجارية ذات طابع الاستهلاكي العمومي.

تعرف علي: دليل وصور السياحة العلاجية في الأردن

صور ومعلومات عن جسر عبدون

يبلغ طول الجسر حوالي ٤٥٠ مترًا وفيه أربعة مسارب

ويرتفع عن أدنى نقطة في الوادي حوالي ٤٥ مترًا، يصل بين الدّوّار الرّابع ودوّار عبدون. بُنِيَ بين الأعوام ٢٠٠٢ و٢٠٠٦.

صور ومعلومات عن مسرح البلد

مركز ثقافيّ فنّيّ، وعبارة عن مساحة فنّيّة متعدّدة الاستعمالات لتساهم في التّطوير الفنّي والثّقافيّ لمدينة عمان من خلال برامج ومشاريع فنّيّة يقدّمها الشّباب.

صور مدينة الجبيهة الترويحية

من أكبر مدن التّسلية العملاقة في العاصمة عمّان، حيث توّفر العديد من الألعاب الحديثة لروّادها، مثل السّفينة العملاقة المتحرّكة، والجبل الرّوسيّ، وبساط علاء الدّين.

أشهر الحدائق بعمان الأردنية

حدائق الملك الحسين

هي حدائق ضخمة بناها الملك عبد الله الثّاني لتخليد ذكرى والده الملك حسين .

حيث تحتوي هذه المساحة الخضراء على متحف الأطفال الّذي من خلاله يحاولون توعية أطفال الأردن عبر المشاريع التّوعويّة والفعاليات الثقافية، كما ويوجد في الحدائق متحف السّيّارات الملكيّ.

حدائق الملك عبد الله

تقع حدائق الملك عبد الله الأوّل في الشميساني، شارع وادي صقرة، وهي عبارة عن مدينة ترفيهيّة أُقيمت في ثمانينيّات القرن الحاليّ. تحتوي الحدائق على ألعاب ترفيهيّة للكبار والصّغار، ومساحات خضراء.

غابة ملك البحرين

حيث تجد الطّبيعة الخلّابة بجمالها وسحرها من أشجار السّرو الباسقة والعشب الأخضر، والدّحنون الأحمر يتمايل مع النّسائم العليلة على أنغام زقزقة العصافير، إنّها سمفونيّة الطّبيعة الّتي تنتظرك للاستمتاع بسحرها الفاتن.

حديقة الأمير هاشم للطيور

تقع حديقة الطّيور في منطقة الشميساني، وتحوي عدّة أنواع من الطّيور، وتستقبل العديد من العائلات والزّوّار يوميًّا.

أشهر مساجد مدينة عمان

المسجد الحسيني

من أبرز المعالم الحضاريّة الشّاهدة على أمجاد التّاريخ الإسلاميّ خلال فترة الفتوحات الإسلاميّة لبلاد الشّام.

حيث يقف الزّائر مندهشًا من فنّ الزّخرفة الإسلاميّ وروعة الخطّ العربيّ الّذي يزيّن المسجد من الدّاخل الخارج.

تحيط المسجد ساحة كبيرة تتوسّطها نافورة ماء صغيرة للوضوء، ناهيك عن المحال التّجاريّة الصّغيرة المتلاصقة، والّتي تبيع الأقمشة والحلي، تقابلها مكتبات لبيع الكتب القيّمة.

شاهد أيضا: أفضل 10 مناطق سياحية في مسقط ؟ 

مسجد أبو درويش

يعتبر مسجد أبو درويش من أقدم مساجد العاصمة عمّان، ويتميّز بالبناء الدّمشقيّ الأخّاذ.

مسجد الملك عبد الله الأول

من أشهر مساجد العاصمة الأردنيّة عمّان، ويتميّز ببنائه الخاصّ وطابعه الهندسيّ الراقي واستخدام اللّون الأزرق لإبراز جماله.

يتّسع المسجد لـ ٣٠٠٠ آلاف مصلّ تقريبًا, بُني تخليدًا ذكرى جلالة الملك المؤسّس عبدالله بن الحسين، مؤسّس إمارة شرقيّ الأردن.

أهم الأسواق بمدينة عمان

سوق البخارية

عندما يقع نظرك على سوق البخاريّة، وتتّجه إليها مسرعة من باحة المسجد الحسينيّ لتدخل المحال التّجاريّة الّتي تعبّر عن تاريخ هجرة أهل بخارى إلى الأردن.

يحمل الباعة صفات مدينتهم بخارى، ويتحدّثون العربيّة فقط ،من بضائعهم: التّحف الشّرقيّة، والإكسسوارات، والعطور، والخيوط، والحلي التّقليديّة.

سوق جارا

تفتح هذه السّوق أبوابها أيّام الجمعة من كلّ أسبوع في فصل الصّيف، وتعرض العديد من التّحف الفنّيّة، والإكسسوارات، والمأكولات وغيرها الكثير. أجواؤه ممتعة وودّيّة.

أشهر مراكز التسوق بعمان

استقلال مول

يحوي العديد من المحلات التّجارية والماركات المحلّيّة بأسعار مناسبة نسبيًّا، كما يحوي مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم، ويوفّر أماكن اصطفاف خارجيّة.

مكة مول

يعتبر من أفضل وأكبر المجمّعات التّجاريّة في العاصمة الأردنيّة عمّان، اكتسب شهرة كبيرة لجودة محالة التّجاريّة و مقاهيه ومطاعمه، والقاعات التّرفيهيّة وألعاب الأطفال الّتي يحتويها.

بركة مول

مجموعة من المحال التّجاريّة والمقاهي تربط زيارتك لمجمع البركة بخيارات عديدة ترضي جميع الأذواق.

أشهر المطاعم في مدينة عمان

  • مطعم شاركول بدوار عابدون.
  • مطعم أوز بشارع سميح الشمالي.
  • مطعم فخر الدين جبل عمان الدوار الثاني خلف السفارة العراقية رقم 13.
  • مطعم ليفانت الدوار الثالث شارع مثقال الفايز خلف فندق الرويال.
  • مطعم أريج الشام شارع وادي صقرة.
  • مطعم 282 شريحة لحم بفندق المريديان شارع الملكة نور.

أفضل الفنادق بمدينة عمان من حيث الجودة والأسعار

  • فندق أياس هوتل بالقرب من مركز عمان التجاري
  • فندق أجنحة بانوراما عمان بالقرب من أبراج بوابة الأردن 
  • فندق عمان ويست بالقرب من رئاسة الوزراء
  • فندق ألف ليلة بالقرب من مركز عمان التجاري 

إغلاق