صور معالم السياحة في شيكاغو 2024 الأكثر شهرة

أ / أمينة محمد ذكى

ربما اكتسبت مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية سمعة قديمة غير طيبة ربما تكون سببتها الأعمال السينمائية ولكن على أية حال فإن شيكاغو تزخر بالعديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية والمصنعة أيضا لذا نقدم لكم مقالة توضح أهم وأشهر المعالم السياحية في شيكاغو.

برج ويليس

تم الانتهاء من بناء البرج في عام 1974 حيث استغرق بنائه ثلاثة أعوام وكانت شركة سيرز المالكة للبرج قد أرادت توسيع رقعة مبانيها لتستوعب أكبر عدد من الموظفين ولكن الفكرة معماريا كان يحوطها الكثير من المخاطر حتى جاء المهندس المصمم فلور خان وقد بابتكار طريقة لبناء البرج

حيث تم بناء تسعة مباني ولكنها منفصلة ولكنها متصلة فيما بينها عن طريق حزمة ويعد البرج ثاني أكبر بناء في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مركز التجارة العالمي وتم تحويل اسم البرج من برج سيرز في عام 2009 إلى برج ويليس، يقع البرج في مدينة شيكاغو الأمريكية .

ويليس1

ويليس1 1

الحديقة الألفية

تعد الحديقة الألفية قبلة السياح في ولاية إلينوي الأمريكية في مدينة شيكاغو حيث تجمع ما بين الوسائل الترفيهية والمطاعم المختلفة والألعاب فضلا عن نافورة التاج ومسرح بافيليون ، تم افتتاح الحديقة في عام 2004.

الالفية 1

نيفي بير

كان الهدف من بناء الرصيف هو تدعيم البنية التحتية للمدينة وهى من تصميم المهندس المعماري دانيال برنهام ورفاقه فيما يستخدم الرصيف الآن لتقديم العديد من العروض الفنية والرحلات البحرية المختلفة فضلا عن متاجر التسوق والمطاعم ، تم افتتاح الرصيف في عام 1916 ويقع في بالقرب من بحيرة ميشيغان .

نيفى1 1

قوس جيت واي أو قوس المدخل

يعد قوس جيت واى او قوس المدخل كما يطلق عليه الكثيرين من أهم المعالم السياحية في شيكاغو لاسيما وهو مصنوع من الفولاذ الغير قابل للصدأ وهو من تصميم المهندس المعماري يويو سارينين حيث استغرق بناء القوس ما يقرب من خمسة أعوام من عام 1961 وحتى عام 1966 فيما يصل ارتفاعه حوالى 630 قدم ومساحة تصل إلى 630 متر .

القوس1

شاهد ايضا: كم عدد سكان أمريكا الحالي 2023

بحيرة ميشيغن

كلمة ميتشغان تعنى الماء العظيم وتعد بحيرة ميشيغن هي البحيرة الوحيدة التي تقع بالكامل داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية حيث تقع باقي البحيرات بين أمريكا وكندا كما تحتل البحيرة المرتبة الخامسة ما بين البحيرات الخمس .

بحيرة1 2

مركز هانكوك

تم تسمية المركز نسبة إلى شركة جون هانكوك الخاصة التأمين للحياة حيث تعتبر المطور والمستأجر للمبنى وهو مبنى شاهق الارتفاع يتكون من عدد من المكاتب والمطاعم فضلا عن 700 وحدة سكنية حيث تعد ثالث أعلى نسبة إقامة سكنية في العالم

بعد برج خليفة في دبي وبرج ترامب فيما يتكون المبنى من مائة طابق بارتفاع يصل إلى 1128 قدم وهو من تصميم كل من بروس غراهام والمهندس الانشائي فضل خان وتم افتتاحه في عام 1968 ويقع في إلينوي في شيكاغو .

هانكوك1

معهد الفن في شيكاغو

يعرض المعهد مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية والرسومات والمنحوتات التي تعود لأوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية و منطقة الشرق الأوسط وغيرها من مختلف أنحاء العالم ،تم تأسيس المعهد في عام 1866 تحت اسم أكاديمية شيكاغو للتصميم.

الفن1 1

المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي

ترجع أهمية المتحف لكونه يضم عددا كبيرا من المقتنيات النادرة بعضها يعود لمصر القديمة فضلا عن الديناصور والذي صنفه المتحف على أنه أكبر ديناصور وجد حتى الآن كما يوجد داخل المتحف كذلك العديد من المعروضات المتعلقة أنثروبولوجيا الثقافة الإنسانية.

فضلا عن العديد من الحيوانات المحنطة المنقرضة على رأسها أسود تسافو الشهيرة حيث هاجمت العمال الكينين أثناء عملهم في خط سكة حديد كينيا أوغندا عام 1898 كما يعرض المتحف أيضا مجموعة من اللوحات الفنية التي تحمل

توقيع رسامين أمريكيين بالإضافة لعدد من التحف التي تعود للسكان الأمريكيين الأصليين ، يقع المتحف في الينوى وإن كان تم افتتاحه في عام 1893 تحت اسم متحف كولومبيا شيكاغو .

الميدانى1

التاريخ 1 2

تعرف علي: ما هي أكبر مقبرة في العالم؟

نافورة التاج

صمم النافورة الإسباني جاومي بلينسا عام 2004 وتتكون من بركة عاكسة مصنوعة من الجرانيت الأسود وسط برجين مصنوعين من الطوب الزجاجي فيما يصل ارتفاع البرج الواحد حوالى 50 قدم كما يتم عرض فيديوهات رقمية مختلفة على الوجه الداخلي لكل برج ، تقع النافورة داخل الحديقة الألفية في شيكاغو.

نافورة 1 2

قبة أدلر السماوية بلانيتاريوم

يعد القبة جزءا من متحف الحرم الجامعي في شيكاغو المخصص لدراسة علم الفلك بشكل عام وتعد قبة أدلر السماوية هي القبة السماوية الأولى التي تم إنشاؤها في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1930 من قبل رجل الأعمال ماكس أدلر وتقع على ضفاف بحيرة ميشيغان.

القبة1 1

ادلر1

نهر أوهايو

يصل طول النهر حوالى 1579 كيلو متر مربع ويعد أطول روافد نهر المسيسيبي من حيث الحجم ويقع في شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

اوهايو1

كاهوكيا

تم إدراج الحديقة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو لما له من أهمية كبيرة تاريخية لاسيما و والحدائق يسكنها الأمريكيين الأصليين حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالى 890 هكتار فيما تضم أكثر من ثمانين تلة وتقع الحديقة على طول نهر المسيسيبي عند سانت لويس.

كاهاكيو1

مقبرة غريسلاند

ربما ترجع شهرة تلك المقبرة التي تأسست في عام 186 لرجل الصناعة جورج بولمان حيث تم دفنه في المقبرة ولكن داخل تابوت مبطن بالرصاص والفولاذ لحمايته من النبش من قبل الناشطين العماليين ، تم تصميم المقبرة على الطراز

الفيكتوري القديم وأسسها توماس بريان و تقع في منطقة أبتاون كما دفن فيها العديد من المشاهير منهم ميلفيل فولر و كارتر هاريسون الأصغر و سارة إليزابيث غود و جاك جونسون كما أنها مدرجة على السجل الوطني للأماكن التاريخية في الولايات المتحدة الأمريكية .

مقبرة1 1

أفضل فنادق شيكاغو 2024

  • فندق كونجرس بلازا ويقع في جنوب لوب
  • فندق فري هاند شيكاغو ويقع في شمال نير 
  • فندق سنترال لوب
  • فندق شيكاغو جيت واى ويقع بالقرب من المطار.
  • فندق ريد روف إن شيكاغو يقع بالقرب من مقبرة غريسلاند.
  • فندق اكستند ستاي أمريكا ويقع في هيل سايد.

افضل مطاعم شيكاغو 2024

  • مطعم الينيا ويقدم المأكولات العالمية والأمريكية .
  • مطعم ذا كابيتال جريل يقدم الستيك بكل أنواعه .
  • مطعم ذا بربل بيج ويقع في ميتشجن ويقدم الطعام الأمريكي بشكل عام.
  • مطعم سلام ويقع في شيكاغو ويقدم الطعام العربي والمصري.
  • مطعم نايل ويقدم الطعام المصري.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *