التخطي إلى المحتوى
معالم وصور السياحة فى شيكاغو
معالم سياحية فى شيكاغو

معالم السياحة في شيكاغو 2018 ربما اكتسبت مدينة شيكاغو فى الولايات المتحدة الأمريكية سمعة قديمة غير طيبة ربما تكون سببتها الأعمال السينمائية ولكن على أية حال فإن شيكاغو تزخر بالعديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية والمصنعة أيضا لذا نقدم لكم مقالة توضح أهم وأشهر المعالم السياحية فى شيكاغو.

برج ويليس

تم الانتهاء من بناء البرج فى عام 1974 حيث استغرق بنائه ثلاثة أعوام وكانت شركة سيرز المالكة للبرج قد أرادت توسيع رقعة مباينها لتستوعب أكبر عدد من الموظفين ولكن الفكرة معماريا كان يحوطها الكثير من المخاطر حتى جاء المهندس المصمم فزلور خان وقد بابتكار طريقة لبناء البرج حيث تم بناء تسعة مبانى ولكنها منفصلة ولكنها متصلة فيما بينها عن طريق حزمة ويعد البرج ثانى أكبر بناء في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مركز التجارة العالمي وتم تحويل اسم البرج من برج سيرز فى عام 2009 الى برج ويليس، يقع البرج فى مدينة شيكاغو الأمريكية .

الحديقة الألفية

تعد الحديقة الألفية قبلة للسياح فى ولاية ألينوي الأمريكية في مدينة شيكاغو حيث تجمع مابين الوسائل الترفيهية والمطاعم المختلفة والألعاب فضلا عن نافورة التاج ومسرح بافيليون ، تم افتتاح الحديقة فى عام 2004.

نيفي بير

كان الهدف من بناء الرصيف هو تدعيم البنية التحتية للمدينة وهى من تصميم المهندس المعماري دانيال برنهام ورفاقه فيما يستخدم الرصيف الآن لتقديم العديد من العروض الفنية والرحلات البحرية المختلفة فضلا عن متاجر التسوق والمطاعم ، تم افتتاح الرصيف قى عام 1916 ويقع فى بالقرب من بحيرة ميشيغان.

قوس جيت واي أو قوس المدخل

يعد قوس جيت واى او قوس المدخل كما يطلق عليه الكثيرين من أهم المعالم السياحية فى شيكاغو لاسيما وهو مصنوع من الفولاذ الغير قابل للصدأ وهو من تصميم المهندس المعماري يويو سارينين حيث استغرق بناء القوس مايقرب من خمسة أعوام من عام 1961 وحتى عام 1966 فيما يصل ارتفاعه حوالى 630 قدم ومساحة تصل إلى 630 متر .

بحيرة ميشيغن

كلمة ميتشغين تعنى الماء العظيم وتعد بحيرة ميشيغن هى البحيرة الوحيدة التى تقع بالكامل داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية حيث تقع باقى البحيرات بين أمريكا وكندا كما تحتل البحيرة المرتبة الخامسة ما بين البحيرات الخمس .

مركز هانكوك

تم تسمية المركز نسبة إلى شركة جون هانكوك الخاصة التأمين للحياة حيث تعتبر المطور والمستأجر للمبنى وهو مبنى شاهق الارتفاع يتكون من عدد من المكاتب والمطاعم فضلا عن 700 وحدة سكنية حيث تعد ثالث أعلى نسبة اقامة سكنيه في العالم ، بعد برج خليفة في دبي وبرج ترامب فيما يتكون المبنى من مائة طابق بارتفعا يصل إلى 1128 قدم وهو من تصميم كل من بروس غراهام والمهندس الانشائي فضل خان وتم افتتاحه فى عام 1968 ويقع فى الينوى فى شيكاغو .

معهد الفن في شيكاغو

يعرض المعهد مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية والرسومات والمنحوتات التى تعود لأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط وغيرها من مختلف أنحاء العالم ،تم تأسيس المعهد فى عام 1866 تحت اسم أكاديمية شيكاغو للتصميم.

المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي

يقع المتحف فى منطقة الحرم الجامعى فى شيكاغو على ضفاف بحيرة شارك درايف فى إلينوى والمتحف يعود لعام 1893 تحت اسم متحف كولمبيان شيكاغو.

نافورة التاج

صمم النافورة الإسباني جاومي بلينسا عام 2004 وتتكون من بركة عاكسة مصنوعة من الجرانيت الأسود وسط برجين مصنوعين من الطوب الزجاجى فيما يصل ارتفاع البرج الواحد حوالى 50 قدم كما يتم عرض فيديوهات رقمية مختلفة على الوجه الداخلى لكل برج ، تقع النافورة داخل الحديقة الألفية فى شيكاغو.

قبة أدلر السماوية بلانيتاريوم

يعد القبة جزءا من متحف الحرم الجامعي في شيكاغو المخصص لدراسة علم الفلك بشكل عام وتعد قبة أدلر السماوية هى القبة السماوية الأولى التى تم إنشائها فى الولايات المتحدة الأمريكية فى عام 1930 من قبل رجل الأعمال ماكس أدلر وتقع على ضفاف بحيرة ميشيغين.

نهر أوهايو

يصل طول النهر حوالى 1579 كيلو متر مربع ويعد أطول روافد نهر المسيسيبي من حيث الحجم ويقع في شرق الولايات المتحدة الأمريكية.


كاهوكيا

تم إدراج الحديقة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو لما له من أهمية كبيرة تاريخية لاسيماو والحديق يسكنها الأمريكيين الأصليين حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالى 890 هكتار فيما تضم أكثر من ثمانين تلة وتقع الحديقة على طول نهر المسيسيبي عند سانت لويس.


أفضل فنادق شيكاغو

  • فندق كونجرس بلازا ويقع فى جنوب لوب ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3201 جنيه مصرى.
  • فندق فريهاند شيكاغو ويقع فى شمال نير ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3971 جنيه مصرى.
  • فندق سنترال لوب ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3444 جنيه مصرى.

أفضل مطاعم شيكاغو

  • مطعم الينيا ويقدم المأكولات العالمية والأمريكية .
  • مطعم ذا كابيتال جريلو ويقدم الأستيك بكل أنواعه .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن