صور ودليل معالم السياحة في الفلبين 2024

مريم قطب

جمهورية الفلبين الآسيوية الساحرة التي تجعل من يزورها يشعر وكأنه في الجنة لما تحتويه من أجمل مناطق الغوص في العالم وغابات استوائية وشواطئ فائقة الجمال وحقول الأرز والمباني ذات الطراز الإسباني التي تبقت من الحقبة الاستعمارية الإسبانية ناهيك عن احتوائها على أجمل جزر العالم فهي في الأصل أرخبيل مكونة من عدة جزر يتخطى عددها السبعة آلاف جزيرة ، ونتعرف سوياً على أجمل الأماكن في الفلبين في التقرير التالي:

معالم السياحة في الفلبين بالترتيب

صور عن مدينة مانيلا

philippiness09

عاصمة الفلبين الواقعة على الساحل الشرقي لخليج مانيلا .

تضم عدد من الكنائس والمتاحف والقصور التاريخية بحي المدينة القديم الذي يعرف بـ انتراموروس ومن معالم المدينة الآتي:

حصن سانتياغو

philippines30

شاهد السياحة في الفلبين 2024 يعد أحد أهم المواقع التاريخية وأهم مواقع الجذب في مدينة مانيلا ، شيده ميغيل لوبيز دي ليغاسبي القائد الإسباني.

يضم الحصن سجن كان يستخدم أثناء الحرب العالمية الثانية ، قناة مائية ، مسرح صخري مهجور ومتحف خوسيه ريزال.

حديقة ريزال

تتكون الحديقة من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي قسم فالنسيا بمساحة 16 هكتار وحديقة السليم بمساحة 22 هكتار وحديقة بورنهام الأخضر بمساحة 25 هكتار كما تنتشر فيها عدد كبير من النباتات والأشجار والبحيرات الخلابة بالإضافة لعدد كبير من الألعاب التي تناسب الأطفال كما تقدم الحديقة عددا من الحفلات والعروض الفنية ، تقع الحديقة في مدينة مانيلا في الفلبين .

ريزال1

نصب المائة عام في ريزال

يضم النصب رفات خوسيه ريزال البطل القومي للفلبين على مسافة مائة متر كما يوجد أمام النصب سارية يصل طولها حوالى 150 قدم تسمى سارية علم الاستقلال .

مائة1

مبنى كويزون التذكاري

صمم الضريح المهندس فيديريكو البوستر في الفترة من عام 1948 حتى عام 1976 والضريح يضم رفات مانويل كويزون ثاني رئيس لجمهورية الفلبين بالإضافة لرفات زوجته ، يقع الضريح في مدينة كويزون .

كويزون1

كنيسة سان أغوستين

philippines37

يعود تاريخ إنشائها إلى القرن السابع عشر ، يعد أكثر ما يميز هيكلها الضخم هو تصميمه الإسباني المطعم بالعاج الأصلي ، تفتح الكنيسة أبوابها لإقامة مراسم الزواج للعديد ممن يفضلونها عن غيرها لما تحمله من تاريخ.

صور السياحة في مدينة باجيو

philippiness14

تم تأسيسها عام 1900 على يد الأمريكان ، تقع في الجهة الشمالية من جزيرة لوزون وتعرف أيضاً بـ ”مدينة الصنوبر”.

تعد مدينة باجيو واحدة من أهم المناطق السياحية في الفلبين لما تحتويه من العديد من المعالم السياحية الطبيعية والأثرية ومنها :

حديقة الألغام

philippiness07

أحد أهم المعالم السياحية لمدينة باقيو والأكثر شعبية وزيارة ، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة للمدينة من خلال صعودك الدرج الحجري الخاص بالحديقة.

رأس الأسد

بنى هذا المعلم الشهير عدد من المهندسين وعمال المناجم وذلك في الفترة من عام 1968 وحتى عام 1972 كما لون المعلم باللونين الأسود والذهبي ولكنه تعرض للتدمير من قبل زلزال لوزون في عام 1990 وخضع للعديد من أعمال الترميم ، يقع المعلم على طول طريق كينون في لوزون .

الاسد1

كاتدرائية باجيو

philippines36

كاتدرائية كاثوليكية تعد أكبر كنيسة كاثوليكية في باجيو يميزها لونها الوردي تقع على قمة إحدى التلال في قلب المدينة تم تكريسها عام 1936 لسيدة التكفير.

جزيرة بالاوان من أشهر جزر الفلبين

philippines18

أكبر جزيرة في مقاطعة بالاوان وهي جزيرة غاية في الجمال تشبه الزمردية ، تقع على الطرف الجنوبي للفلبين.

philippines25

تم تصنيفها كواحدة من أجمل سبع مناطق في العالم من قبل اليونسكو تمتد من ميندورو في الشمال الشرقي حتى بورنيو في الجنوب الغربي للفلبين بين بحر الصين وبحر سولو ، وتعد بويرتو برينسيسا التي تطل على السواحل الماليزية عاصمة هذه الجزيرة لذلك تعد الجزيرة موطن نهر بويرتو برنسيسا حيث تستطيع الاستمتاع بجولة بالقارب فيه لمدة نصف ساعة .

philippiness04

وتضم بويرتو برينسيسا عدد من الشلالات الساحرة تحت الأرض وكهوف ممتدة بطول نهرها ، ويمكنك أيضاً في جزيرة بالأوان زيارة محمية كالاويت التي تضم العديد من الحيوانات البرية وعدد من الحيوانات النادرة.

philippines22

كما تصنف جزيرة بالأوان كواحدة من أجمل مناطق الغوص في العالم ، وتضم الجزيرة بحيرة كايان جان بمنطقة كورون والتي تتميز بمنظرها الطبيعي الخلاب.

صور السياحة في جزيرة بوراكاي

philippines26

تعرف أيضاً بـ “جزيرة الأحلام”وهي واحدة من أكثر الجزر شهرة وازدحاما بين جزر الفلبين ، تقع غرب فلبين وتبعد قرابة 315 كيلو متر جنوب العاصمة مانيلا .

philippines07 1

شاهد اجمل صور السياحة في الفلبين 2024 تعد الجزيرة وجهة مفضلة لمحبي الرياضات المائية لاحتوائها على العديد من الشواطئ الخلابة مثل “الشاطئ الأبيض”و”شاطئ ياباك”في منطقة جزر فيسيان.

شلالات باغسانجان

تعد تلك الشلالات من أهم وأجمل المناظر الطبيعية في محافظة لاجونا في الفلبين مما يجعلها تشهد إقبالا سياحيا كبيرا من كافة سياح العالم .

شلالات 1

صور ومعلومات عن جزيرة بيسايا

philippines04 1

ذات الشاطئ الأبيض ، تعد من أكبر الجزر حيث تمثل ثلث الفلبين.

تضم الجزيرة العديد من المعالم السياحية التي تعمل على استقطاب العديد من السياح مثل نهر لودوك، بحيرة بالنسا سايا ومحمية ساغي البحرية بالإضافة إلى المعالم الدينية والمعابد والكنائس.

صور ومعلومات عن جزيرة بانجلاو

philippines06

واحدة من أجمل جزر الفلبين لما تحتويه من الجزر والكهوف وكذلك الغابات حيث يمكنك الاستمتاع بالتخييم تقع في منطقة فيساياس.

philippines09 1

كما تحتوي الجزيرة على شاطئ دومالوان واحد من أجمل شواطئ العالم على الإطلاق ، وشاطئ ألونا.

صور السياحة جزيرة سيبو

philippines33

من اهم جزر السياحة في الفلبين تحوي الجزيرة مدينة بنفس الاسم على الساحل الشرقي من الجزيرة والتي تعد من أقدم وأكبر وأهم مدن الفلبين.

philippines05

وتضم العديد من المعابد والكنائس والأماكن التاريخية القديمة مثل كنيسة “بازيليكا دول سانتو نينو”من أهم المزارات الدينية في الفلبين.

philippines04

تضم الجزيرة أيضاُ “شلالات تومالوق”ذات الصخور المكسوة طحالب والتي تقع وسط غابة ساكنة كلوحة فنية غاية في الروعة.

صور السياحة في جزيرة مينداناو

philippines06 1

جزيرة كبيرة تقع على مساحة 140 كيلو متر مربع ، تضم الجزيرة مدينة سوريجاو التي تمتاز بطبيعتها الخلابة وتشتهر بنهرها المسحور وشلالات تيني كما تضم الجزيرة أيضاً محمية “ماباوا”التي تبعد حوالي 20 دقيقة عن مدينة كاجايان دي أورو التي تضم العديد من الشواطئ الساحرة كـ”شاطئ أوبول”، وتحوي الجزيرة أيضاً شلالات “ميمبلوت”التي تقع بالقرب من مدينة اليجان.

philippiness03

صور ومعلومات عن جزيرة ماكتان

philippines27

تقع جنوب جزيرة سيبو وتمتلك ثانِ أكبر مطار في الفلبين ، تحوي الجزيرة مدينة لابو لابو التي تعد من أشهر مدنها التي تعد وجهة فُضلى لمحبي رياضة الغوص فهي غنية بالشعاب والأحياء المائية.

التمثال العملاق لابو لابو

كان لابو لابو أول بطل وطني في الفلبين يقاوم الغزو الإسبانى حيث خاض معركة ماكتان الشهيرة ويطلق على التمثال اسم تمثال حارس الحرية.

لابو لابو 1

 

جزيرة لوزون من أشهر جزر الفلبين

philippines11

السياحة في الفلبين 2023 تعد أكبر جزر الفلبين وتضم العاصمة مانيلا ، كما تضم مدينة ماكاتي التي تضم أهم مراكز المال والأعمال .

وتضم أيضاً مولات التسوق الضخمة كجرين بيلت والحدائق المميزة كحدائق أيالا المثلثة التي تمثل واحة خضراء في قلب ماكاتي ، يمكنك أيضاً زيارة متحف أيالا وكنيسة جرين بيلت .

مصاطب أرز باناوي

أسس تلك المصاطب المخصصة لزراعة الأرز الشعب القديم للفلبين شعب الإيجور وبهذا تعود تلك المصاطب لأكثر من ألفى عام وترتفع تلك المصاطب حوالى 1500 متر فوق سطح البحر وتعتمد على الري المعتمد على تجميع مياه الرى من الأمطار ويطلق عليها سكان الفلبين عجيبة الدنيا الثامنة.

الارز01

philippines39

تحوي الجزيرة أيضاً كهف سوما جينغ الذي يمكنك من اكتشاف العديد من التكوينات الصخرية الفريدة التي يعد موطناً لها.

philippiness05

وتحوي الجزيرة بركان مايون الأكثر نشاطاً في الفلبين والذي يشتهر باسم “مخروط الكمال”نظراً لشكله المميز ، يقع البركان في منطقة الباي بمدينة ليجاسبي التي تحوي أيضاً الحديقة الأثرية كاجاوا التي تقع بالقرب من البركان، وشلالات “فيرا”.

philippiness12

تعد أيضاً منطقة تاجيتاي من أشهر المناطق في جزيرة لوزون والتي تقع على ارتفاع كبير فوق سطح البحر وتضم “بستان النزهة”الذي يمثل حديقة جبلية مطلة على بحيرة تال الخلابة كما تضم كنيسة العذراء وحديقة السماء.

تعرف علي: دليلك وصور السياحة في ماليزيا 2024

بحيرة تال

تكونت البحيرة من قبل عدد من الثورات البركانية التي حدثت قبل مليون عام وتعد ثالث أكبر بحيرة للمياه العذبة في الفلبين ، تقع البحيرة في محافظة باتانجاس في جزيرة لوزون .

تال1 1

نهر بورتو برنسيسا الجوفي

يعتبر نهر بورتو برنسيسا الجوفي أطول نهر جوفي في العالم حيث يصل طوله حوالى 8 كيلو متر صالحة للملاحة والنهر يعود تكوينه لأكثر من ثلاثون مليون عام والنهر مدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 1999 حيث يقع النهر تحت الأرض في مغارة كبيرة ويحيط به حديقة وطنية تمتلك عددا كبيرا من المناظر الطبيعية الخلابة ، يقع النهر في بالأوان في الفلبين .

بورتور1

اوشن بارك مانيلا

إذا صحبت أطفالك أثناء زيارتك للفلبين عليك التوجه مباشرة لهذه الحديقة حيث تضم عددا كبيرا من الملاهي والحدائق المائية والحيوانات البحرية والمسابح المختلفة الأحجام فضلا عن المطاعم والفنادق الموجودة داخلها .

اوشن1

صور السياحة في جزيرة بوهول

philippines35

تقع وسط الفلبين تحتوي على 75 جزيرة وتشتهر الجزيرة بــ “تلال الشوكولاتة”التي يصل عددها 1300 تلة على شكل مخاريط وقباب التي تتلون بالألوان البنية في فصول الجفاف على بعد 40 دقيقة من مدينة تاجبيلاران عاصمة الجزيرة، كما تشتهر الجزيرة أيضاً بالمحميات مثل ”غابة أشجار الماهوجني”والشلالات مثل شلالات ”كان أومانتد”والأنهار الساحرة مثل نهر “لوبوك”وأيضاً حديقة داناو.

philippines45

صور ومعلومات عن جزيرة ميندورو

philippines46

تقع في شمال الفلبين وهي واحدة من أجمل الجزر فيها التي تستقطب العديد من السياح وتتميز بأجمل الشواطئ مثل “الشاطئ الأبيض”و “شاطئ تاليبانان”اللذان يقعان في مدينة بويرتو جاليرا التي تشتهر أيضاً إلى جانب هذين الشاطئين بشلالاتها خلابة المنظر مثل “شلالات توكوران”و “شلالات تاماراو”التي تبعد قرابة الـ 15 كيلو متر عن المدينة.

philippiness02

شاهد ايضا: شروط السفر من الكويت إلى الفلبين

أشهر الأكلات في الفلبين

  • أدوبو وهو طبق من اللحم يكون دجاج غالباً مع البهارات الفلبينية.
  • موركون عبارة عن لفائف لحم محشوة هوت دوج أو سجق.
  • كالديريتا هو لحم مطبوخ في صوص الطماطم والثوم المهروس والبصل والبازلاء.
  • كاري كاري عبارة عن حساء فلبيني من صوص الفستق والخضار المتنوع مع لحم البقر وأحياناً لحم الماعز.
  • بيكومادا حلوى من الأرز الغروي مع السكر والزبدة وحليب جوز الهند.
  • بيبينكا كيك من الأرز الساخن موضوع فوقه الزبدة وأحياناً رقائق جوز الهند.

أفضل الفنادق في الفلبين

  • فندق جويجو سويتس ماكاتي بالقرب من حي الأعمال المركزي في ماكاتي مدينة ماكاتي
  • فندق دويست ثاني مانيلا بالقرب من أيالا سنتر بمدينة ماكاتي
  • فندق سيدا سنترو بالقرب من مركز سنتريو التجاري بمدينة كاجايان دي أورو
  • فندق أموريتا ريزورت بالقرب من شاطئ ألونا بمدينة بنغالور
  • فندق أرمادا هوتل بالقرب من باي واك بمدينة مانيلا
  • فندق شاليه باجيو بالقرب من مخيم جون هاي بمدينة باجيو

تأكد عند زيارتك الفلبين أنك ستشعر بأنك في قطعة من الجنة تلك الشواطئ الساحرة والشلالات الرائعة والبحيرات والحقول الخضراء والكهوف والبراكين ستأخذك إلى عالم آخر لذلك تأكد من جعل الفلبين وجهتك السياحية يوماً ما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *