التخطي إلى المحتوى

معنى اسم حفصة وصفاتها الشخصية Hafsa من خلال موقع muhtwa.com ,اسم حفصة أحد أسماء العلم التي تطلق على الإناث وهو احد الاسماء المنسية بصورة كبيرة مما جعلها تقترب من الاختفاء في الوطن العربي على الرغم من كونه افضل بكثير من بعض اسماء الاطفال الاخرى التي انتشرت في السنوات الاخيرة .

ويتميز هذا الاسم عن باقي الاسماء الاخرى انه من الاسماء المفضل تسميتها في الدين الإسلامي و سنوضح السبب خلال السطور القادمة من خلال سرد جميع التفاصيل الخاصة باسم حفصة.

معنى اسم حفصة يطلق على كل ماهو صغير فمثلا يعرف البيت الصغير باسم حفصة كما يعرف شبل الاسد

معنى اسم حفصة

معنى اسم حفصة , قد ينظر البعض الى اسم حفصة على أنه اسم أعجمي نتيجة لعدم انتشاره بصورة كبيرة بالإضافة إلى غرابة نطقه وكتابته الا أنه في حقيقة الأمر ذات اصل عربي ولم نجد صعوبة في التعرف على معناه من خلال معاجم اللغة العربية خاصة معجم المعاني الجامع الذي وضح ان هذا الاسم يطلق على كل ماهو صغير فمثلا يعرف البيت الصغير باسم حفصة كما يعرف شبل الاسد اي صغيره بهذا الاسم بالاضافة الى الضبع.

معنى اسم حفصة في معجم معاني الاسماء

هناك بعض الأسماء التي تختلق في معانيها من معاجم اللغة العربية عن معجم معاني الاسماء على عكس اسم حفصة الذي ورد في معجم معاني الاسماء بنفس المعنى الذى ورد به في المعاجم الاخرى ، ولكن تميز معجم معاني الأسماء عن غيره من باقي المعاجم انه وضح واكد على ان اصل الاسم عربي.

حكم الإسلام في تسمية اسم Hafsa

حكم الإسلام واضح في إطلاق اسم حفصة على بعض الاناث من المسلمات حيث أكد العلماء انه من الجائز اطلاق هذا الاسم على بنات المسلمين بل انه من غير الجائز اطلاقه على الفتيات من الاديان الاخرى لوجود بعض الصحابيات في عهد الرسول محمد قد عرفن بهذا الاسم.

مما يدل على أن الاسم إسلامي خالص يجوز التسمي به دون اي حرج او تعارض مع تعاليم الدين ، وقد اعتمد علماء الدين في رأيهم هذا على عدم مطالبة الرسول الكريم للسيدات التي عرفن باسم حفصة في عهده بتغيره مثل بعض الأسماء الاخرى التي يرفضها الاسلام.

أشهر من عرف باسم حفصة

تعتبر السيدة “حفصة ابنة عمر بن الخطاب” ام المؤمنين وزوجة الرسول الكريم محمد وابنة عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين هي أشهر من عرفت بهذا الاسم وافضلهم كانت السيدة حفصة قد ترملت وهي في الثامنة عشر من عمرها وتزوجها الرسول الكريم ، وبعد وفاته استقر الصحابة على حفظ القرآن الكريم عندها بعد أن تم جمعه في مصحف واحد مما جعلها تعرف باسم “حارسة القرآن الكريم” ، وقد توفيت السيدة “حفصة بنت عمر بن الخطاب” في عهد معاوية بن أبي سفيان.

اسم حفصة بالانجليزيه

Hafsa

اسم حفصة مزخرف

  • 𝐻𝐴𝐹𝑆𝐴
  • 𝐇𝐀𝐅𝐒𝐀
  • 🅷🅰🅵🆂🅰
  • ⲎⲀ𝓕ϨⲀ
  • 𝓗𝓐𝓕𝓢𝓐
  • нαfsα

صفات صاحبه اسم حفصة

  • تحب التجديد دائما والخروج والسفر.
  • تحب مساعده الاخرين وعمل الخير .
  • مرحة تحب الضحك وذات وجه بشوش.
  • تحب العطاء وتتمتع بالكرم ومتسامحة جدا فى حقها.
  • تتصف بالرقة والجمال والأخلاق الحميدة.
  • تتسم بالهدوء والاستقرار وعاطفيه جدا.

دلع اسم حفصة

صور اسم حفصة

على الرغم من قلة الاناث اللاتي اصبحن يعرفن باسم حفصة في الوقت الحالي الا ان هناك عدد من الصور الجميلة التي صُممت بطريقة مميزة وتحمل اسم حفصة بالعربية بالاضافة الى Hafsa بالانجليزية.

X

التعليقات

  1. انا اسمي حفصة وكنت اريد البحث عن اسمي و وجته الان شكرا على ما تقدم لنا ومعنى اسمى رائع وأشكر ابى الان هو من اعطاني هذا الاسم❤❤❤❤😍😍⚘⚘

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *