تردد القنوات الموريتانية علي عرب سات ونايل سات 2024

أ / عمرو عيسى

تعد دولة موريتانيا من الدول العربية المسلمة التي امتلكت العديد من القنوات التي نجحت في حصد قاعدة جماهيرية كبيرة، إلا أن إدارة القنوات قد حرصت على تغيير تردد القنوات بغرض تعزيز عملية البث والإرسال، حيث أن العديد من القنوات في الفترة الأخير قد عانت من تشويش أو انقطاع البث أثناء عرض البرامج.

تردد القنوات الموريتانية علي عرب سات 2024

تمتلك الدولة الموريتانية العديد من القنوات المتخصصة في عرض الكثير من المحتويات المتنوعة، والتي من بينها قنوات رئيسية تابعة للحكومة الموريتانية وأخرى متنوعة.

اسم القناة تردد القناة الاستقطاب والتصحيح
التلفزة الموريتانية الثانية 10850 عمودي 2\3
التلفزة الموريتانية الأولى 12207 عمودي 2\3
شنقيط الفضائية 11938 عمودي 2\3
المرابطون الموريتانية 10810 أفقي 2\3
الساحل الموريتانية 10850 عمودي 2\3
قناة دافا 10850 عمودي 2\3

لا يفوتك أيضًا:  تردد قنوات المحروسة على النايل سات

محتوى القنوات الموريتانية الوطنية

تردد القنوات الموريتانية 2024

  • تعتمد القناة الموريتانية الوطنية على نشر العديد من التقارير الإخبارية التي تعتمد على كافة جهود وإنجازات الوزارات الحكومية المختلفة، وشرح خطط وإنجازات كل وزارة بشكل منفرد.
  • تهتم القناة الوطنية بنشر خطط عامة ومحكمة تهدف إلى إدارة الأزمات والتحديات بغرض النهوض بالدولة الموريتانية وتعزيز حياة المواطن الموريتاني.
  • تسلط القناة الموريتانية الضوء على الأحداث الوطنية الهامة، والتي من ضمنها كلمات رئيس الجمهورية الموريتانية، بالإضافة إلى عرض تقارير إخبارية تفصيلية عن الدولة ونشر كافة الأخبار السياسية والاقتصادية المتعلقة بها.
  • تنشر القناة كافة القرارات الصادرة عن الوزارات أو رئيس الجمهورية، علاوة عن تغطية القناة للعديد من الجوانب المختلفة غير الأخبار، وذلك مثل السياسة والاقتصاد والفن والطب والثقافة وغيرهم من المجالات الأخرى.
  • تحاول القناة الوطنية نشر البرامج الحياتية المتنوعة والتي من شأنها تعزيز وعي المواطن الموريتاني بالعديد من المسائل المحيطة به.
  • نشر بعض الفقرات الطبية أو النصائح الطبية التي تمثل استشارات للعديد من المواطنين لفهم السلوك الصحي السليم.
  • تهتم القنوات الموريتانية بعرض العديد من البرامج ذات المحتوى المتنوع، حيث إنها تمتلك البرامج الحوارية، الثقافية، الأدبية، الإخبارية، الرياضية والأدبية، بالإضافة إلى نشر كافة الأخبار الموريتانية المحلية والعالمية.
  • عرض أكثر القضايا الحديثة التي يعيشها المواطن الموريتاني، حيث إنه يتم مناقشتها وفقًا لتحديات العصر الحالي وطموحات المواطنين.
  • تعرض البرامج الترفيهية التي من شأنها التنفيس عن المواطنين، بجانب برامج الحياة التي يحتاج إليها المواطن لفهم مجريات الأمور من حوله.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قنوات الأخبار الجديدة على النايل سات وعرب سات

طريقة تثبيت تردد القنوات الموريتانية

تردد القنوات الموريتانية 2024

  1. الضغط على الخيارات من جهاز التحكم.
  2. اختيار التثبيت اليدوي.
  3. اختيار القمر.
  4. كتابة تردد القنوات الموريتانية ومعامل التصحيح ورقم الترميز.
  5. الضغط على الموافقة.
  6. انتظار تحميل القناة.
  7. البحث عنها مرة أخرى على جهاز الرسيفر للتأكيد.

يمكن من خلال تردد القنوات الموريتانية متابعة العديد من البرامج الثقافية الرائعة باللغة العربية، ولا تقتصر أخبارها على الصعيد المحلي فقط، بل تمتد إلى تناول الأخبار العالمية كذلك.