التخطي إلى المحتوى

كيفية ازالة المكياج بطريقة طبيعية بدون مشاكل صحية كل سيدة تحب التزيين بالمكياج ولكن يوجد هناك مشكلة في ازالة المكياج يمثل مشكلة لبعض النساء بسبب الإستخدام الشيء الذي يضر بالبشرة باستعمال المكونات الكيميائية فى إزالة المكياج يصيب البشرة بالضرر يفقدها النضارة ولكن لن يوجد مشكلة بعد اليوم فهنا يوجد بعض الوصفات لإزالة المكياج بطريقة سهلة و بسيطة على البشرة .

وهى مواد طبيعية مفيدة للبشرة مثل الفازلين مادة طبيعية تستخدم لإزالة المكياج حول العين في الصمغ الموجود بداخله يساعد على تثبيت الرموش الاصطناعية.

خلطة زيت الخروع

نستطيع به إزالة مكياج العين الكثيف فإنه يختلط مع الماء بسهولة مما يجعل ازالة المكياج سهل بدون أن يصيب البشرة بالجفاف بزيت الخروع مادة طبيعية لا غنى عنها فى أى منزل.

خلطة الحليب للبشرة

يدخل بها حمض اللاكتيك الذي يقوم بدوره وهو تقشير البشرة بأمان ويحافظ على خلايا البشرة ورطوبتها ويمكنك إزالة المكياج بطريقة أمنة لبشرتك.

بعض الخطوات لإزالة المكياج

  • نغمس قطعة من القطن فى واحدة من هذه المواد الطبيعية السابقة والتى تفضلى إستعمالها ثم قومى بغلق عينيك وضع قطعة القطن فوق جفنك مع غلق العين.
  • انتظر دقيقة او دقيقتين على الأكثر كى تعطى بعض الوقت لإزالة المكياج.
  • يمرر على الجفن بحركات دائرية بإستعمال ذاك قطعة القطن السابقة ومع مرور دقيقة حتى تنتهى من أى أثر للمكياج مع الحذر عدم لمس العين بقطعة القطن.
  • كررى هذه الطريقة حتى تنتهى من إزالة المكياج بالكامل بعد الانتهاء من إزالة المكياج نغسل الوجه ونستعمل الغسول المفضل لديك.
  • يجب عليك إستعمال قطعة القطن على واحدة من العين حتى لا تصاب العين بعدوى من عين لأخرى.

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تحمى البشرة ويجب عليك استعمالها مما تحتويه من فوائد كثيرة ومن هذه الفوائد.

  • يجعل البشرة جميلة مما تحتويه من دهون صحية مثل الأفوكادو.
  • يحتوى أيضا على فيتامينات تجعل البشرة رطبة فى كل من اليدين والبشرة والقدمين والوجه وتمنع ايضا جفاف البشرة.
  • زيت الزيتون له دور فعال فى عدم ظهور علامات الشيخوخة مما يحتوية على الأقل 4 مواد مضادة للأكسدة .وبعض الناس يفضلون إستخدام زيت الزيتون لوقاية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.
  • ثمنه ليس غالى وعندما تستخدميه لإزالة المكياج سوف تلاحظي نتيجة مذهلة عن استخدامك لبعض المستحضرات الأخرى.

فوائد الزيوت الطبيعية

عندما تضع مكياج مثل الماسكرا أو ظلال العيون والكحل فجميعهم يتواجد فيه زيوت وشموع كثيرة ولكن زيت الزيتون يتواجد فيه هذه الشموع مما يساعد فى حلها، الزيت الطبيعى لا داعى للقلق منه فبعض مزيلات المكياج الصناعية والتي يندرج إسمها تحت مسمى الماركات التجارية فهى تضر البشرة وغلق مسام البشرة بالزيوت الطبيعية منه تماما.

كيف تزيلين مكياجك بزيت الزيتون ؟

زيت الزيتون موجود فى كل مكان ويمكنك البحث عنه، في المحلات الكبيرة أو حتى موجود فى المحلات الصغيرة، إصنعى مزيل مكياجك بنفسك سوف تحتاج إلى زيت الزيتون الممتاز، أحضري ماء فاتر وقطعة من القطن، منشفة نظيفة.

وإليك الخطوات : نضع قطعة القطن فى زيت الزيتون ثم أخذها ونمسح بها على البشرة على أن يكون المكياج موجود فرك الوجه برفق مع القطن حتى يتم إزالة المكياج، يشطف الوجه بالماء الفاتر حتى ننتهى من أى أثر للزيت وبعد ذلك مسح الوجه بالمنشفة النظيف.

خليط من زيت الزيتون وزيت الخروع

زيت الخروع يحتوى على مضادات البكتيريا مما يجعله يطهر البشرة من أى جراثيم لعمل الخليط سوف تحتاجي إلى نصف كوب زيت خروع ونفس المقدار من زيت زيتون وقطعة من القطن ماء فاتر ومنشفة نظيفة.

وإليك الخطوات : نضع الزيوت مع بعضها ثم نغمس قطعة القطن فى الزيت نمرر قطعة القطن على الوجه والذى به مكياج لمدة دقيقة ثم نضع المنشفة فى الماء الفاتر ويعصرها لإزالة الماء الزائد بها ونضع المنشفة بعد ذلك على الوجه يمسح على الوجه برفق لإزالة أى أثر للزيت.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *